إسبانيا وجهة شعبية مفضلة بين الكثير من سائحي العالم بفضل ما تتمتع به من شواطئ مذهلة وطقس ممتاز وجودة غذائية لا تقارن، فضلا عن التراث الثقافي الغني، وبعض من أرقى العمارة في العالم في مدنها الرائعة التي نستعرض معك اليوم الأفضل منها للزيارة، فتعرف معنا على أجمل مدن إسبانيا للزيارة .

أجمل مدن إسبانيا للزيارة

برشلونة

تشتهر مدينة برشلونة بجمالها المعماري الرائع والطعام الممتاز والحياة الليلية النابضة بالحياة، وهي مدينة ساحلية نابضة بالحياة ومزودة بأجمل المباني المعمارية في العالم.

فيعتبر شارع لا رامبلا هو قلب المدينة النابض الذي يقصده أي سائح في المدينة،ولاعجب في ذلك، فهنا تجد المطاعم والمحلات التجارية وفناني الشوارع، كما يمكنك التوجه عبر لا رامبلا إلى الحي القوطي الذي يجب مشاهدته لتعود في رحلة تاريخية إلى القرون الوسطى، مع مشاهد الكنائس ذات الهيكل المعماري الرائع والشوارع الضيقة والساحات الكبرى المليئة بأشجار النخيل.

لن تكتمل أي زيارة لبرشلونة أحد أجمل مدن إسبانيا ، دون زيارة إلى كنيسة لا ساغرادا فاميليا باسيليكا الشهيرة، فقد كانت هذه التحفة قيد الإنشاء منذ عام 1882، ومن غير المتوقع أن تكتمل حتى عام 2041.

توليدو، اسبانيا

توليدوهي مدينة متنوعة ورائعة، موطن لبعض من أرقى الآثار في اسبانيا، فقد كانت تعرف قديما باسم “مدينة الثقافات الثلاث” في العصور الوسطى عندما عاشت المجتمعات الإسلامية والمسيحية واليهودية بسلام لعدة قرون خلف أسوار المدينة المثيرة للإعجاب.

ونتيجة لهذا التراث الثقافي المتعدد ، أصبحت البلدة القديمة بالمدينة واحة سحرية من التاريخ القديم ، فتجدها مليئة بالمساجد الرائعة فضلا عن الكنائس والقصور والحصون، ما أهلها لتكون بمثابة متحف في الهواء الطلق وتحصد جائزة موقع اليونسكو للتراث في عام 1986.

توليدو محاطا بنهر تاجو من ثلاثة جوانب، وهي صغيرة وممتعة لاستكشافها سيرا على الأقدام، مع التجول على مهل حول شوارع المدينة التاريخية التي تعود إلى القرون الوسطى مع الاستمتاع بالكثير من أعمال الفنان الشهير ، إل غريكو.

المطار : يقع مطار باراخاس في مدريد على بعد 48 ميلا، كما أنه متصل بشكل جيد بواسطة قطارات إسبانيا السريعة.

إشبيلية

تشتهر إشبيلية بين السائحين بالهندسة المعمارية المغاربية والشوارع القديمة، الأمر الذي يجعل منها فرصة مثالية لمحبي التاريخ لاستكشافها على مدى بضعة أيام. وتشتهر عاصمة الأندلس بالفلامنكو وأشجار البرتقال التي يفوح عطرها في الهواء.

اقرأ ايضاً :   أجمل أماكن التسوق في برشلونة .. متعة التنزه في أجمل مدن إسبانيا

ولمزيد من الاستمتاع، يمكنك هناك زيارة كاتدرائية سانت ماري الممتازة، وبلازا دي إسبانيا، قصر ألكازار، مع تناول أجمل الأطباق الإسبانية التقليدية.

المطار : مطار إشبيلية الدولي يبعد 7 أميال عن وسط المدينة.

فالنسيا

فالنسيا لديها الكثير لتقدمه لزائريها من العمارة الحديثة والمباني الأنيقة إلى المتاحف الكبيرة والحي القديم، ففي حين يمكن لعشاق التاريخ والثقافة التوجه إلى لا لونجا دي لا سيدا (بورصة الحرير) المدرجة في اليونسكو، مع كاتدرائيات فالنسيا وميركادو ومتحف الفنون الجميلة، سيكون الذواقة على موعد مع المأكولات الممتازة في فالنسيا، مع وجبات الغداء والعشاء الرائعة.

هذه المدينة الساحلية محاطة بالمزارع الخصبة والفاكهة والخضراوات، وتشتهر بأطباق الأرز مثل البايلا؛ وبالفعل تستحق الاكتشاف، فلا تدع الفرصة تفوتك.

المطار : يقع مطار فالنسيا مانيسس على بعد 8 كم من وسط المدينة.

سان سيباستيان

سان سيباستيان هي واحدة من الوجهات الأكثر عصرية في اسبانيا، وعادة ما تجذب هواة الفنون، عشاق الشاطئ، مشجعي موسيقى الجاز على حد سواء.

وتعد المدينة التي تقع في منطقة الباسك شمالي إسبانيا وجهة ثقافية بامتياز، حيث تستضيف أفلام ومهرجانات موسيقى الجاز المشهود لها دوليا، بما في ذلك هاينكن جازالديا ، الذي يشهد حضور بعض أكبر نجوم موسيقى الجاز في العالم إلى أحد أقدم مهرجانات الجاز في أوروبا.

ولكل من يحب أن ينغمس في تجارب الطعام الفاخرة أثناء العطلة، سان سيباستيان يمكن القول إنها الوجهة الغذائية الرائدة في أوروبا وكثيرا ما تصنف على رأس قائمة أفضل الأماكن في العالم لتناول الطعام، حيث تضم المطاعم العالمية والأطباق المتنوعة.

لأحد أفضل شواطئ المدينة في أوروبا، توجه إلى بلايا دي لا كونتشا، أو بلايا دي غروس وهو خيار حيوي وممتاز لمحبي الرياضات المائية المختلفة.

المطار : يقع بياريتز إيربورت (فرنسا) على بعد 29 ميل من وسط المدينة.

سالامانكا

تعتبر سالامانكا واحدة من أجمل المدن في إسبانيا مع البلدة القديمة المدرجة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، و بلازا مايور التي تعتبر واحدة من ساحات المدينة الأكثر أناقة في البلاد.

وتتميز سالامانكا عن غيرها من المدن الإسبانية بكونها مدينة شابة حيوية لديها عدد كبير من الطلاب، مع الجامعة الشهيرة، التي يعتقد أنها ثالث أقدم جامعة في أوروبا، والتي تأسست في 1218، وهي واحدة من العديد من العجائب المعمارية التي بنيت من الحجر الرملي المحلي.

المطار : مطار فالادوليد يبعد 78 ميلا عن وسط المدينة.

مالقة

مالقة هي أحد أجمل مدن إسبانيا المذهلة، تجدها معبأة بالمتاحف والمسارح والمعالم الأثرية بما في ذلك بقايا المدرج الروماني، وقلعة جيبرالفارو التي يبلغ عمرها 1،000 عام، وقلعة الكازابا التي تعود القرن الثالث عشر، فضلا عن العديد من المتاحف الفنية المخصصة لأبن المدينة الأكثر شهرة؛ بابلو بيكاسو.

اقرأ ايضاً :   السياحة في إسبانيا والمغرب لزيارة الأماكن الحقيقية لتصوير مسلسل Game of Thrones

يمكنك التجول في وسط المدينة التاريخي المشوي والتوقف في الكاتدرائية المذهلة أو التجول عبر الحدائق النباتية التاريخية قبل التوجه إلى أحد المطاعم الفاخرة.

وإن كنت من محبي التسوق، توجه إلى أحد شوارع التسوق الأكثر أناقة في إسبانيا، وهو كالي ماركيس دي لاريوس المبطن بالرخام والمعروف بروعة الهندسة المعمارية.

المطار : مطار مالقة على بعد 8 كم من وسط المدينة.

قرطبة

تعتبر قرطبة واحدة من أعظم مدن العالم في القرون الوسطى، وهي وموطن لأحد أعظم المساجد في العالم الغربي، والمعروف باسم المسجد الجامع بقرطبة والذي يعتبر على نطاق واسع أحد أعظم قطع العمارة الإسلامية في العالم.

المدينة مثالية لأولئك الذين يحبون السير على الأقدام ومن يرغبون في اكتشاف المدن بالدراجة، خاصة وأن الشوارع الضيقة المحيطة بالمدينة مليئة الساحات الجميلة والشوارع الجانبية الضيقة والمطاعم ذات المأكولات الشهية..

المطار : أقرب مطار في إشبيلية، على بعد 82 ميلا.

غرناطة

تتمتع غرناطة التي تقع على خلفية سلسلة جبال سييرا نيفادا المغطاة بالثلوج، بمزيج رائع من التراث المغاربي والإسباني، وتتتباهى بالحي العربي والمدينة القديمة المذهلة المليئة بعروض الفلامنكو الأصيلة بالإضافة إلى مبنى إسبانيا الأكثر زيارة والمعروف باسم قصر الحمراء،

يمكن للزوار الرومانسيين الاستمتاع بمشاهدة غروب الشمس فوق قصر الحمراء من ميرادور دي سان نيكولاس في حي ألبيسين، مع  استكشاف الشوارع التي تشبه المتاهة، والتي ستترك لديك الكثير من الذكريات الجميلة.

المطار : يبعد مطار فيديريكو غارثيا لوركا مسافة 12 ميلا عن وسط المدينة.

مدريد

مدن إسبانيا

تقع مدريد وهي أحد أجمل مدن إسبانيا على خريطة السفر العالمية لمتاحفها المتميزة ذات المستوى العالمي، بما في ذلك برادو، و رينا صوفيا، و ثيسن بورنيميسزا، ناهيك عن روعة الحدائق الرائعة، وفرص التسوق الممتعة، والحياة الليلية التي لا تقبل المنافسة.

تعليق واحد