إن كنت تفضل الابتعاد عن الحشود السياحية لاكتشاف الكنوز الأوروبية الصغيرة بين الثقافة التقليدية والمناظر الطبيعية البكر، تعرف معنا اليوم على مجموعة من أجمل القرى و مدن أوروبا الصغيرة التي تستحق الزيارة.

تعرفوا على أجمل مدن أوروبا الصغيرة :

سيسكي كروملوف

تعتبر مدينة سيسكي كروملوف الواقعة على نهر فلتافا في جنوب بوهيميا واحدة من أرقى مواقع العصور الوسطى في جمهورية التشيك وأحد أجمل مدن أوروبا الصغيرة، وتعد البلدة القديمة بهذه المدينة موقعا للتراث العالمي من قبل اليونسكو، وهي متاهة من الأزقة الضيقة والتي تم بناؤها حول قلعة سيسكي كروملوف الواسعة، وأحد أشهر مواقع الجذب السياحي في البلاد.

كولمار، فرنسا

كولمار هي ثالث أكبر بلدية في منطقة الألزاس في شمال شرق فرنسا، تم الحفاظ عليها بشكل رائع من ويلات الزمن، وقد تم تصنيف مركزها التاريخي المتجانس على أنه “منطقة محمية” شهدت الكثير من الترميم والتحسينات المستمرة لأكثر من 20 عاما، ولعلك ستشعر بالسحر التاريخي بمجرد أن تطأ قدميك هذه الوجهة المذهلة الذي تعد ضمن أفضل مدن أوروبا الصغيرة .

كوتور، الجبل الأسود

تقع كوتور على خليج جميل على ساحل مونتينيغرو، وهي مدينة غارقة في التقاليد والتاريخ، مع مناظر خلابة، وقد بنيت البلدة القديمة في هذه المدينة المثيرة للإعجاب بين القرن الثاني عشر والقرن الرابع عشر، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي مليئة بعمارة العصور الوسطى والمعالم التاريخية التي تستحق الاكتشاف.

 هالستات، النمسا

تقع هالستات بين بحيرة هالستاتر سي وجبال داشستين الشاهقة، وهي أقدم قرية في النمسا وربما تكون أكثرها تصويرا، فمع البيوت الملونة بلون الباستيل والتي تبدو متلألئة على المياه الزجاجية للبحيرة ومع الجبال الشاهقة من جميع الجوانب، جمال هالستات سيدفعك لتكرار الزيارة مرات عديدة.

ستوفين إم بريسغاو، ألمانيا

تقع ستوفين إم بريسغاو على حافة الغابة السوداء في جنوب ألمانيا، وتتميز بالمشهد الطبيعية الخلابة والتي تتوزع ما بين التلال المغطاة بكروم العنب ومنازل الباستيل وقاعة المدينة مع النقوش القوطية الرائعة.

 جيورنيكو، سويسرا

جيورنيكو هي بلدية ناطقة باللغة الإيطالية في منطقة ليفنتينا في كانتون تيتشينو في سويسرا، وهناك يمكنك أن تستمتع كثيرا بين الوادي الذي يصلك إلى نهر صغير عبر جسرين حجريين مقوسين، فضلا عن ذلك ستستمتع كثيرا بين المطاعم الساحرة التي تديرها العائلات وتقدم للزارين مجموعة من أجمل المأكولات المحلية.

اقرأ ايضاً :   حوّل قصتك الخيالية إلى واقع عند زيارتك إلى تلك القلاع في أوروبا

دينانت، بلجيكا

ينانت هي مدينة تاريخية تتميز بموقع مذهل على طول المنحدرات الحجرية المثيرة للإعجاب بالقرب من التقاء نهري ميوس و ليس، وتعد هذه المنطقة بمثابة القلب السياحي في والونيا.

 موستار، البوسنة

موستار هي مدينة وبلدية في جنوب البوسنة والهرسك، وهي أهم مدينة في منطقة الهرسك، وعاصمتها الثقافية، ومركز كانتون الهرسك – نيريتفا، وتتميز بمشاهد الجمال الطبيعي الخلاب وفرص التنزه المتنوعة.

جيثورن، هولندا

تقع جيثورن في مقاطعة أوفيريجسل في شرق هولندا، على بعد ساعات قليلة من أمستردام، وتلقب ب “البندقية الهولندية” لأن الوسيلة المستخدمة في التنقل بهذه القرية هي القوارب بدلا عن السيارات، خاصة وانه لا توجد طرق في هذه القرية الصغيرة المليئة بالقنوات الخلابة.

غرويير، سويسرا

غروييرهي بلدة في حي غرويير بمقاطعة فريبورغ في سويسرا، وقد حافظت المدينة التاريخية بهذه البلدة على طابعها التاريخي الذي يعود إلى القرون الوسطى حتى يومنا هذا، بما في ذلك  المباني العتيقة وقلعة شهيرة يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر.

 مارساكسلوخك، مالطا

مارساكسلوخك في مالطا هي قرية صيد تقليدية، تشتهر بالقوارب الملونة ومطاعم الأسماك، والفرص الترفيهية المتنوعة بين الحياة الريفية المحلية ذات الطابع البسيط.

بوسيسكا، كرواتيا

بوتشيسكا هي بلدية في كرواتيا في جزيرة براك في مقاطعة سبليت دالماتيا، وتشتهر بالمنازل القديمة ذات الأسقف الحمراء والحجر التاريخي، وتعد وجهة سياحية ذات شعبية بين محبي الهدوء والخصوصية.

 مانارولا، إيطاليا

مانارولا هي بلدة صغيرة في مقاطعة لا سبيتسيا، ليغوريا، شمال إيطاليا، ومثل جميع المدن في منطقة سينك تير، ستجدها متألقة على جانب الجرف مع مجموعة رائعة من البيوت الملونة بشكل مدهش.

 أنسي، فرنسا

تقع أنسي وهي بلدة رائعة بالقرب من مدينة جنيف في جنوب شرق فرنسا، وتعرف بين السائحين بمشاهدها الطبيعية الخلابة وفرصها الترفيهية المتنوعة بداية من بحيرة أنسي، مع الشوارع المرصوفة بالحصى، والقنوات المتعرجة والبيوت الملونة.

ألباراسين، اسبانيا

مدن أوروبا الصغيرة

ألباراسين هي قرية محفوظة بشكل جميل منذ العصور الوسطى في شمال إسبانيا، ويتمتع الزائر بها بالسير بين الأزقة الضيقة والممرات المتعرجة، فضلا عن الأبراج الحجرية القديمة والقلاع والمشاهد الجميلة.

اقرأ ايضاً :   صور اجمل عشر قرى في اوروبا

 لوسيني، كرواتيا

تعد لوسيني مرفأ طبيعي جميل يعج بمشاهد وسحر البحر الأبيض المتوسط ​​بداية من المنازل القديمة والتلال الخضراء المحيطة، فهنا ستتمكن من رؤية الجمال الكرواتي الحقيقي في أبهى صوره.

كاكورتوق، غرينلاند

كاكورتوق، سابقا جوليانهوب، هي بلدة في بلدية كوجالق في جنوب غرينلاند حيث سيكون في استقبالك ثروة من المنازل الملونة، المنحوتات الصخرية والأطلال التاريخية المتنوعة.

 أمينز ، فرنسا

امينز هي مدينة في شمال فرنسا، على بعد 120 كم شمال باريس، ويكتمل مشهدها بمركز المدينة الذي أعيد بناؤه بعد الحرب العالمية الثانية مع مساحات خضراء جميلة على طول نهر سوم.

مدينة لوكسمبورغ، لكسمبرغ

تشتهر مدينة لوكسمبورغ بأطلاله من تحصينات القرون الوسطى، ومواقع تاريخية مذهلة تستحق الاكتشاف، حتى أنها قد أدرجت على لائحة اليونسكو في عام 1994، فلا تتردد عن زيارتها.

بيبوري، إنجلترا

بيبوري، هي قرية مثالية لقضاء العطلة خاصة لمحبي الاستجمام، وتقع في التلال الشرقية من منطقة كوتسولدز، وتعرف بالطبيعة المدهشة والمنازل الحجرية، وقد حصلت مؤخرا على لقب “أجمل قرية في انجلترا”، فماذا تتوقع أن ترى عند زيارتك واحدة من أجمل مدن أوروبا الصغيرة .