هل أنت من محبي التسوق ومن عشاق برشلونة، إذن فأنت مدعو معنا اليوم لتتعرف على أجمل مناطق التسوق في برشلونة ، لتتمكن خلال رحلتك المقبلة إلى هذه المدينة الجميلة من القيام بجولة تسوق ناجحة مع شراء الكثير من المنتجات المحلية والهدايا التذكارية التي ستظل دوما تذكرك بروعة المكان.

أجمل مناطق التسوق في برشلونة

لا ماكينيستا

يقع مركز ماكينيستا في ضواحي مدينة برشلونة بالقرب من أحياء سانت أندرو و إل فوندو، وهو أكبر مراكز للتسوق في مدينة برشلونة، مع أكثر من 221 متجرا تنتشر على مساحة 250،000 متر مربع وموزعة على 3 طوابق، بما في ذلك قاعة طعام كبيرة مع عدد من المطاعم والمقاهي. وبالإضافة إلى ما يقدمه لا ماكينيستا من فرص تسويقية للرجال والنساء علاوة على الأطفال، يضم أيضا مجموعة متنوعة من مخازن الأجهزة، مخازن تأثيث المنزل، متجر أبل،  فضلا عن المكتبات ومتاجر الوسائط المتعددة.

مع اثنين من مواقف السيارات تحت الأرض، فإنه سيكون من السهل بما فيه الكفاية الوصول إلى هنا بالسيارة، مع العلم أن محطة المترو والحافلات تصل أيضا إلى المكان، ما يعني إمكانية الاستعانة بوسائل النقل العام أيضا عند زيارة لا ماكينيستا.

أجمل 10 مدن في إسبانيا للزيارة.. شواطئ مذهلة وطقس ممتاز وعمارة هندسية لا تقارن

ماريماغنوم

بين أرجاء ميناء برشلونة القديم، إل بورت فيل، يقع مركز ماريماغنوم للتسوق، الذي يتميز بكونه المتجر الوحيد في المدينة الذي يفتح أبوابه أيام الأحد، وعلى الرغم من أن ماريماغنوم قد لا يكون أكبر مركز للتسوق في المدينة، فإنه يقدم الكثير من الخدمات والمنتجات التي يحتاجها الزائر في طابقين، بما في ذلك عدد من متاجر الملابس ذات العلامات التجارية الفاخرة، محلات المجوهرات والإكسسوارات، علاوة على وجود سينما.

يفتح هذا المركز أبوابه 365 يوما في السنة من 10:00 صباحا حتي 10:00 مساءا، وهو مكان رائع للزيارة إن كنت تختاج لشىء ما خاصة في يوم الأحد.

تعرف على السياحة و الاماكن السياحية في برشلونة الشهيرة

دياغونال مار

تعد دياغونال مار أحد أكبر مراكز التسوق في برشلونة، وتقع في حي بوبلينو على الشاطئ، ما يجعله يحظى بموقع مثالي مع إطلالة رائعة، ويعد دياغونال مار موطن لمجموعة كبيرة من الأزياء والتصميمات للرجال والنساء والأطفال، فضلا عن الأدوات المنزلية، مستحضرات التجميل والاكسسوارات.

اقرأ ايضاً :   أجمل الأماكن السياحية المناسبة للنزهات العائلية في برشلونة: متعة حقيقية لأطفالك!

قاعة الطعام هنا لديها كل شيء من السوشي إلى البرغر، والمقبلات الإسبانية التقليدية والتي تلقى شعبية كبيرة بين الزائرين، وأكثر من ذلك. وفي العام يمكن الوصول بسهولة إلى مركز التسوق من وسط المدينة بالحافلة والمترو وحتى خط الترام.

مركز بيدرالبس

يقع مركز بيدرالبس في قلب المنطقة المالية في المدينة ويعود تاريخه إلى العديد من أغنى سكان المدينة، وهو مركز تسوق متميز يضم عددا من محلات الأزياء والعلامات الكبيرة. وقد افتتح هذا المركز منذ عام 1989، ويفخر يتقديم مجموعة رائدة من العلامات التجارية العالمية، إلى جانب عروض رأس السنة وحلبة التزلج على الجليد التي تعتبر وجهة محببة كل عام للمتسوقين الأصغر سنا.

ليلا دياجونال برشلونة

يقع مركز ليلا دياجونال في قلب وسط مدينة برشلونة، على الطريق من مركز بيدرالبس، وهو أحد مراكز التسوق الراقية في برشلونة، فقد تم تصميمه ليضخ حياة جديدة في المنطقة مع دعم المنطقة المالية والأعمال الناشئة، وكان واحدا من أهم المشاريع المعمارية في وقت تأسيسه.

وبالإضافة إلى اختياره كوجهة تسوق رائدة في المدينة من قبل الزائرين،  ليلا دياجونال أيضا موطن لمركز رياضي وفندقين ومدرستين.

غران فيا إي

يقع مركز غران فيا إي في ضواحي مدينة برشلونة في منطقة هوسبيتاليت دي لوبريجات ​​إلى الجنوب الغربي من المدينة، وهو عبارة عن مركز تسوق كبير متعدد الطوابق يغطي مساحة تزيد عن 54،600 متر مربع ويضم أكثر من 100 متجر مختلفة، ويقدم للزائرين مجموعة متنوعة من الخدمات بداية من الأزياء إلى الأدوات المنزلية والوسائط المتعددة.

السقوف الكبيرة المقوسة والأرضيات الرخامية في مركز غران فيا إي للتسوق تضفي عليه جوا من الفخامة، مع العلم أن هذا المكان هو الأكثر مثالية لمحبي الابتعاد عن الحشود، فتجده أقل ازدحاما من بعض مراكز التسوق الأخرى في وسط المدينة. ويضم المركز بالإضافة إلى العديد من المتاجر، مجمع سينما ضخم يعرض جميع الأفلام الكبرى (عادة باللغة الإسبانية).

بعد التعرف على أهم مراكز التسوق في برشلونة ، نتحول الآن بين أفضل الشوارع الرئيسية في هذه المدينة الجميلة والتي تمتاز بفرص التسوق اللا محدودة والمثالية لمن يفضلون السير في الشوارع بدلا من الذهاب الى مركز تجاري.

رامبلا كاتالونيا

يعتبر لاس رامبلاس رامبلا كاتالونيا من أفضل أماكن التسوق في برشلونة ، ويقع هذا الشارع الرائع الذي يضم منطقة للمشاة في قلب مدينة برشلونة، بجوار باسيغ دي غراسيا، ويقدم الكثير من المحلات التجارية المتنوعة والتي تقدم منتجات لكل ميزانية، من محلات المجوهرات إلى محلات السجاد، فضلا عن مجموعة من أروع الأزياء، الأمر الذي يؤهل لاس رامبلاس ليصبح أهم الشوارع الرئيسية في برشلونة لمحبي التسوق.

اقرأ ايضاً :   اليك تقرير يضم أهم نصائح التى عليك معرفتعا قبل السفر الى برشلونة

فضلا عن ذلك، يمنحك لاس رامبلاس الفرصة لمعايشة الحياة الإسبانية التقليدية بين السكان المحليين بين مجموعة متنوعة من المطاعم التي تضم تراسات ذات إطلالة مبهرة على منطقة للمشاة.

 كارر دي سانتس

يبدو هذا الشارع غير المعروف على الارجح بين الكثير من السائحين، وذلك على الرغم من كونه أطول شارع تجاري في أوروبا مع 4 كيلومترات طويلة تضم مجموعة لا تقارن من المحال التجارية التي تقدم كل شىء للزائر وبأسعار رخيصة، أي أنه يمكنك هنا الاستمتاع  بفوائد وجود أسعار أفضل مما عليه الأمر في وسط المدينة.

ويتيح لك كارر دي سانتس الفرصة للتعرف على الحرف والفنون والمنتجات المحلية، كما أنه يشتهر أيضا بالخياطة وصناعة الأحذية، أي أنك هنا ستتمكن من الحصول على المنتجات التقليدية الإسبانية وبأسعار غالبا ما تكون رخيصة بالمقارنة مع مراكز التسوق المختلفة.

 كارر بورتافيريسا

يقع هذا الشارع بجوار لاس رامبلاس، و لديه كل ما قد تحتاجه ليوم  رائع من التسوق، فبداية من من الآيس كريم إلى الملابس والأزياء المتنوعة، يمكنك أن تجد إلى حد كبير كل شيء في هذا الشارع الصغير.

ويطلق السكان المحليين على كارر بورتافيريسا “دوامة من التسوق”، وذلك لأن الشوارع المجاورة لديها أيضا الكثير من الأشياء التي تقدمها للزائرين، وإلى جانب التسوق نوصيك عند الزيارة بتناول الحلوى الشهيرة التي يشتهر بها الشارع (معجنات محلية مغموسة في الشوكولاته المذابة)

باسيغ دي غراسيا

التسوق في برشلونة

يمكن أن يلخص باسيغ دي غراسيا تجربة برشلونة بأكملها، إذ يعتير من أجمل الشوارع المحلية عند التسوق في برشلونة ، فيمكنك أن تجد هنا الكثير من المحلات التجارية لجميع أنواع الميزانيات، كما يمكنك أيضا العثور على الكثير من المطاعم الرائعة للحصول على المرطبات السريعة، هذا فضلا عن المقاعد الموجودة لمجرد الجلوس فقط ومشاهدة أحد أجمل شوارع برشلونة الحيوية.