وجهات سياحية

السياحة في جزر المالديف واهم الأماكن السياحية فيها

150380hayah

السياحة في جزر المالديف

جزر المالديف هي جزيرة صغيرة تقع في الغرب من قارة اسيا في المحيط الهندي وهي دولة اسلامية حيث ان جميع من يسكن فيها من المسلمون ويمر عليها خط الإستواء من ناحية الجنوب وكان يسميها العرب في القديم ديبة المهل او محلديب ، حيث يرجح انه قد تم تحريفه و اصبح ينطق المالديف .

تعد جزر المالديف من اهم الوجهات السياحية التي يختارها العديد من السائحين ومن يهون الفعاليات البحرية والاستجمام في الشواطىء والمنتجعات البحرية وتمتاز بفعاليات ركوب الامواج والرياضات الشاطئية والطيران الشراعي البحري والعديد من الرياضات البحرية التي يمكن للسائح الإستمتاع فيها .

افضل الاماكن في جزر المالديف

أهم الأماكن السياحية في جزر المالديف  

هانجنجانميدهو ثيلا

هانجنجانميدهو ثيلا :

تضم “هانجنجناميدهو ثيلا” العديد من الكائنات البحرية المختلفة. تمتد الصخور المكسورة حوالي 100 متر ومن بينها فراسيلرز وتريفاليز وصخور زرقاء . يعد هوكورولهي موقعا كبيرا للغوص ويمكن الوصول اليه بسهولة من “رنجالي” في غضون 10 دقائق بالقارب ومن جزيرة ميريهي حوالى 35 دقيقة.
في الركن الشمالي من ريف كالوهادهيهورا تكمن فارو كالوهادهيهورا التى تضم العديد من الكهوف والشعاب المرجانية واللافقاريات مثل الأخطبوط والإسفنج ، وأسماك الشعاب المرجانية الجميلة. ، وأسماك القرش الرمادية ومانتا رايز وأسماك القرش البيضاء التى تتواجد بكثرة في القناة . اما موقع موفوشي فارو الذي يمتد على مسافة 2 كم يضم الكهوف والكثير من الكائنات البحرية مثل الشعب المرجانية وستينج رايز ومانتا رايز ونابليون راس وأسماك القرش. كما ان هناك العديد من مواقع الغوص لم يتم اكتشافها بعد .
ان الغوص في جزر المالديف تجربة رائعة. حيث توجد تقريبا في كل منتجع بجزر المالديف مدارس الغوص التى تنظم رحلات السفاري والغوص في بعض المواقع الرائعة حيث ان الغوص وسيلة مثالية لعرض واستكشاف الكائنات البحرية تحت الماء.

اقرأ ايضاً :   منتجع كونراد رانغالي آيلاند المالديف

 

منتجع جزيرة هيلينجيلي

منتجع جزيرة هيلينجيلي :

يعد هذا المنتجع من اروع المنتجعات حيث يمثل مكانا مثاليا للغواصين . يقع على جزيرة مذهلة تضم الشواطئ الرملية البيضاء تحدها بحيرة زرقاء رائعة. يقدم المنتجع الاطباق العالمية من خلال مطاعمه الفاخرة . كما يرتب المنتجع رحلات إلى جزر مأهولة بالسكان المحليين لتعطيك فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن الحياة في جزر المالديف . بالاضافة الى مشاهدة الدلفين حيث ان المياه المحيطة بالجزيرة ممتلئة بالدلافين ، كما يمكن للزوار أيضا الذهاب لرحلات السفاري والغوص في مانتا رايز . تعد هيلينجيلي ثيلا واحدة من افضل الاماكن للغوص. يتم الترتيب لرحلة الغوص مرتين في اليوم لبعض مواقع الغوص القريبة . كما يضم المنتجع مدرسة للغوص مجهزة بأفضل المعدات الحديثة. ومدربين من ذوي الخبرة ويتحدثون عدة لغات أوروبية .
كما يوجد سبا صحي يمكن فيه الاختيار من بين مجموعة واسعة من العلاجات مثل التدليك السويدي اروماثيرابي .

نبذة عن الكاتب

mzmz

تعليق واحد

اترك رد