تايلاند تعد هى الوجهة السياحية الرائجة و الأكثر شعبية في منطقة جنوب شرق اسيا, يقصدها الاف السياح سنويا من جميع انحاء العالم. واهم ما يميز السياحة فى تايلاند هو تمتعها بالشواطئ الزرقاء الصافية الساحرة والمناظر الخلابة وافخر الفنادق و تتميز ايضا بالغابات الكثيفة. واهم ما يميز الشعب التايلندى ثقافته الفريده وابتسامته الجميلة التى يستقبل بها سياح بلده. ورغم كثرة تدفق السياح الى تايلند لكنها مازلت تحتفظ بالهوية التايلندية المثالية . ويعد السبب الاكثر اهمية الذى يجعلها محط انظار و وجهه سياحية شعبية فى جميع انحاء العام وبجانب طبيعتها الخلابة ايضا تتميز بانها من اقل الدول تكلفة وتمتاز بمصاريف سياحية وعروض فنادق رخيصة بالمقارنة بكثير من الوجهات السياحية الاخرى.

 

يمكنك مشاهدة موضوع : السياحة في تايلاند بالصور 

السياحة فى تايلند

شيانغ ماي فى تايلند

شيانغ ماي تايلند :

و تعتبر شيانغ ماي من اجمل الاماكن السياحية فى تايلند لما تتمتع به من طبيعة خلابة يحلم بها الكثير. تشيانغ ماي تقع  في المنطقة الشمالية من مدينة بانكوك عاصمة تايلند. و تستغرق ساعة واحدة في رحلة بالطائرة من بانكوك إلى شيانغ ماي أو حوالي 8 ساعات بالحافلة.

وتهتم الحكومة التايلندية بشكل واضح بتشيانغ ماي لغرض السياحة وتنمية السياحة فى تايلند. حيث قامت الحكومة بتصميم وتقسيم المدينة جيدا. كما ان تشيانغ ماي بها بعض الأنهار الاصطناعية الجميلة و العديد من الأشجار زرعت على طول الطريق.

اجمل الاماكن فى شيانغ ماي تايلند :

تشيانغ ماي بها العديد من الاماكن السياحية المثيرة للاهتمام وتستحق الزيارة مثل كامب تدريب الافيال وحديقة الاوركيد والشلالات والكثير من الاماكن الرائعة ذات الطبيعة الخلابة.

1- كامب ” معسكر” تدريب الأفيال :

السياحة فى تايلند

موقع كامب الافيال بعيدا عن مركز المدينة , ومع ذلك، كامب الافيال مكاناً جذاباً جداً لزيارة. يمكن للزوار رؤية معالم الفيل عن قرب كما يمكنهم إطعام الافيال. وبعد اطعامهم سمكنك ان تصحب المدرب لتحمم الافيال فى النهر وتلتقط اروع الصور التذكارية مع الافيال وسط الطبيعة الجميلة. بالإضافة إلى اطعام ومشاهدة الفيل عن قرب، يمكنك أن تنفق بعض المال لركوب الفيل فى ما يسمى الطريق إلى الغابة.
السياحة فى تايلند

اقرأ ايضاً :   السوق العائم في بانكوك

اللعب مع الافيال فى تايلند

ركوب الافيال فى تايلند

كامب الافيال فى تايلند

2- حديقة الاوركيد :

حديقة الاوركيد فى تايلند

حديقة الاوركيد حديقة خلابة فى شيانغ ماي يوجد بها أنواع كثيرة من بساتين زهرة الاوركيد الجميلة. وتجد بعض الفتيات الجميلات على استعداد للترحيب بك وتضع زهور الاوركيد على ملابسها.

تايلند حديقة الاوركيد

حديقة الاوركيد فى نايلاند

3- شلالات شيانغ ماي :

شلالات تايلند

مكان اخر من اجمل الامكان فى شيانغ ماي تايلند وهو الشلالات. وتقع الشلالات فى شمال جبال شيانغ ماي وسوف تنبهر ب 10 مستويات من الشلالات من الجبل.

اجمل شلالات شيانغ ماي

شلالات شيانغ ماي

 

4- قصر بهوبينج :

قصر بهوبينج

قصر بهوبينج

يمكنك ايضا أخذ سيارة أجرة إلى قصر بهوبينج في الجزء العلوي من الجبل بشيانغ ماي. القصر به حديقة من الزهور جميلة التي تحيط بقصر. سوف تجد 9 قصور لفنية صغيرة. وإلى جانب ذلك، سوف تجد خزان مياه كبيرة يستخدم لامداد المياه الى القصر.

قصر بهوبينج شيانغ ماي

صور قصر بهوبينج

 انشطة اخرى فى شيانغ ماي تايلند:

يمكنك ايضا القيام ببعض الانشطة الاخرى فى شيانغ ماي مثل زيارة مكان صنع الحرير التايلندى والحرف الفضية. وسوف تتعرف على عملية صناعة الحرير من صفر إلى نسيج الحرير الجاهز. وبالتاكيد يمكنك شراء افخر انواع الحرير من هناك.

جولة فى تايلند

صناعة الحرير فى تايلند

اما في الليل، يمكنك زيارة السوق الليلي تشيانغ ماي الذي يقع في وسط المدينة. كما يمكنك ركوب حافلات النقل العامة للوصول اى سوق تريده ، يمكنك العثور على منتجات كثيرة مثل الملابس والحرف اليدوية، الأحذية، الحقائب، هدايا والكثير كما يمكنك المساومة مع البائعين فى السوق الليلى فليس هناك تسعيرة ثابته .

ان اختيار شيانغ ماي تايلند كوجهه سياحية لك هذا العام اختيار موفق جدا ولن تندم عليه ابدا وسوف تستمتع للغاية برحلة سياحية مثل تلك.

نبذة عن الكاتب

ريتاج عمر

مهتمة بالمواضيع السياحية ومن كتاب موقع المسافر العربي

اترك رد