مع ازدياد الاضطرابات والتهديدات الإرهابة التي تؤثر على السياحة في جميع انحاء العالم ، اصبح المسافرون يبحثون عن الوجهات السياحية الأكثر اماناً في 2016 م ، عزيزي المسافر اذا كنت ترتب وتخطط لعطلة في وجهات سياحية ذات مخاطر منخفضة ولا تعرف من اين تبدأ البحث من خلال هذا الموضوع نعرض لكم الوجهات السياحية الأكثر امان للسفر في العالم استناداً الى مؤشر السلام العالمي لعام 2016 م .

 

الوجهات السياحية الأكثر اماناً لعام 2016

 

 الوجهات السياحية

 

1- آيسلندا

الوجهات السياحية

من بين 163 دولة في العالم جاءت آيسلندا في المركز الأول للعام السادس على التوالي ، ولا يمكن استغراب ذلك فهي من الدول التي تتمتع بإستقرار سياسي وانخفاض معدل الجريمة ، فصلاً عن كونها من الوجهات السياحية الجميلة ، حيث يمكن للسائح ان يستمتع بالحمامات الحرارية والإسترخاء في اجمل مشهد من مشاهدة الطبيعة في العالم .

 

 

2- الدنمارك

الوجهات السياحية

بينما جاءت الدنمارك في المرتبه الثانية من ناحية الأمن والامان للسائحين ، كما انها صنفت بإعتبارها من اسعد الأماكن على وجه الأرض .

 

3- النمسا

الوجهات السياحية

النمسا جاءت بالمركز الثالث نظراً لإنخفاض معدلات الجريمة او شبه انعدامها فيها وكذلك انخفاض واردات السلاح و استخدام الحكومة نظام الديمقراطية السلمية .

 

 

4- نيوزيلندا

الوجهات السياحية

نيوزلندا فقد حازت على المركز الرابع في اكثر الوجهات السياحية الأكثر اماناً لعام 2016 ، فنادراً منها ان تشارك في الصراعات الدولية وكذلك تعتبر واحدة من افضل الوجهات السياحية واكثرها طبيعة.

 

 

 

5- البرتغال

الوجهات السياحية

وفي المركز الخامس نالت البرتغال علية في افضل الوجهات السياحية امان وذلك ايضاُ لإنخفاض معدل الجريمة فيها وكذلك معدل التسليح في هذة الدولة .

 

 

6- التشيك

اقرأ ايضاً :   وجهات سفر بدون فيزا للمسافرين العرب حول العالم

الوجهات السياحية

بينما جاءت جمهوية التشيك في المركز السادس إذ انها تشهد إستقراراً داخلياُ بشكل واضح مع إنخفاض معدلات الجريمة فيها وكذلك العنف الى جانب كونها من اقل الدول التي تركز على التسليح .

 

7 – سويسرا

الوجهات السياحية

سويسرا احتلت المركز السابع في الوجهات السياحية الأكثر اماناً لعام 2016 وهو يعتبر مركز متأخر لدولة رائعة مثل سويسرا بعيدة عن الحروب والنزاعات الدولية إلى ان الإرتفاع الملحوظ ف صادراتها من السلاح ادى إلى ضعف مكانتها على مؤشر السلامة الدولية .

 

8- كندا
الوجهات السياحية

احتلت كندا المركز الثامن في افضل الوجهات السياحية اماناً وذلك بفضل إنخفاض معدل الجريمة وحالة استقرارها السياسي والاستقرار الذي يعيشه الشعب الكندي وذلك بالرغم من اتساع مساحتها .

 

9- اليابان

وجهات سياحية

بينما حلت اليابان في المركز التاسع التي تهتم بالدقة والنظام وكذلك السلام الداخلي الموجود فيها الذي يساعدها بأن تكون من الدول اكثر اماناً في العالم ومدى الإستقرار الذي تعيشه اليابان جعلها تحوز على المركز التاسع عالمياً .

 

 

10 – سلوفينيا

وجهات السفر

أما المرتبة العاشرة فكانت من نصيب سلوفينيا التي تتميز بالأمان وكذلك انخفاض معدل الجريمة والعنف فيها بجانب اهتمامها بالسياحة والسائحين وتعتبر من الاماكن المهمة لراغبي السفر .

نبذة عن الكاتب

mzmz

اترك رد