تقع بحيرة كومو في منطقة لومباردي بشمال إيطاليا عند سفح جبال الألب السويسرية ، وتشتهر بمناظرها الطبيعية المثيرة وفن عصر النهضة مع الفيلات الفاخرة المثالية للاسترخاء، وعلى الرغم من كونها كانت في السابق ملاذًا للأثرياء والمشاهير، فقد أصبحت بحيرة كومو اليوم وجهة مفضلة لجميع أنواع المسافرين الباحثين عن أشعة الشمس، والقرى الجميلة المطلة على البحيرة، والمناظر الرائعة.

بين مياهها الزرقاء الهادئة والجبال المغطاة بالأشجار والمدن المحببة مع المباني التي ترسم كل لون من قوس قزح والمطاعم الرائعة وفرص الترفيه التي لا نهاية لها، فإن بحيرة كومو هي بالتأكيد واحدة من أجمل وجهات السفر التي يمكنك الاستمتاع بها في إيطاليا.

أفضل اوقات السفر إلى بحيرة كومو

تحظى بحيرة كومو بشعبية كبيرة بين سكان ميلانو باعتبارها ملاذًا في عطلة نهاية الأسبوع ، لذلك إذا كنت تبحث عن الاستمتاع بهدوء بعيدا عن الحشود السياحية، فخطط للزيارة في منتصف الأسبوع.

ويعد فصلي الربيع والخريف الأفضل للزيارة إذا كنت تريد أن ترى بحيرة كومو في أفضل حالاتها، وإذا كنت تحب الرياضات المائية ، يمكنك التزلج على الماء والإبحار وركوب الأمواج، أو يمكنك الاسترخاء بجانب البحيرة للاستمتاع بأشعة الشمس. حتى في ذروة الصيف ، تعتبر بحيرة كومو معتدلة وباردة نسبيا بفضل الجبال.

كيفية الوصول إلى بحيرة كوم

 يمكن الوصول إلى هذه البحيرة الجميلة بمجرد رحلة بالقطار من معظم المراكز الرئيسية في إيطاليا، وخاصة ميلان، فإذا أمكن ، يمكنك قضاء يوم في ميلانو قبل الانطلاق إلى بحيرة كومو ، وبهذه الطريقة يمكنك ببساطة ركوب القطار من محطة ميلانو المركزية والوصول إلى محطة كومو سان جيوفاني بعد ساعة.

المدة المثالية لاكتشاف بحيرة كومو

البحيرة ضخمة الحجم ، لكن هذا يعني أنك ستحتاج إلى أكثر من بضع ليالٍ لرؤيتها كلها، ومع ذلك ، إذا لم يكن الوقت مناسبًا لك، فيمكنك تمامًا الاستمتاع بتجربة كاملة لمدة 3-4 ليالٍ، مما يتيح لك وقتًا كافيًا لمشاهدة المعالم البارزة .

الإقامة في بحيرة كومو

نظرًا لأن أماكن الإقامة على البحيرة محدودة، فمن المهم أن يكون لديك بعض الخيارات المحددة مسبقا.

بي آند بي فيستا لاغو:

يقع هذا المكان خارج وسط مدينة كومو قليلاً ، ويقع على قمة تل مع أجمل مناظر لبحيرة كومو من كل غرفه، حتى أنك لن ترغب أبدًا في المغادرة من روعة المشاهد المحيطة بك. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

ريلايس دي جيادا

يقع هذا الفندق في قلب كومو ، على بعد خطوات فقط من جميع المتاجر والمطاعم ومحطة القطار، حيث يحتوى على الخدمات الجيدة وبعض أجنحة النزلاء الأكثر روعة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

إذا كان لديك بضعة أيام فقط للاستمتاع ببحيرة كومو ، أوصيك بالبقاء في مدينة كومو ، الواقعة في الجزء الغربي من البحيرة، إذ تحتوي المدينة على مركز مدينة ساحر من القرون الوسطى وهو مليء بالمحلات التجارية والمطاعم للاستمتاع، كما أن كومو لاتزال تتمتع بأجواء محلية رائعة، حيث ستجد هناك سكان البلدة يستقبلون فيه بعضهم البعض في الشوارع ويلوحون بحرارة إلى نادل المقاهي. بالإضافة إلى ذلك ، ترتبط كومو مباشرة بميلانو في الجنوب وسويسرا في الشمال ، مما يجعله موقعًا مناسبًا للإقامة القصيرة.

أفضل المدن التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى بحيرة كومو

مدينة كومو

 بحيرة كومو

من بين المدن الثلاث التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك ببحيرة كومو؛ مدينة فارينا، بيلاجيو، وكومو وهي الوجهة الأكبر والأكثر ازدحامًا. وبما أنك ستأخذ القطار إلى كومو ، أوصي بقضاء ليلة واحدة هناك، قبل الانتقال إلى المدينتين الأخريين.

تعتبر مدينة كومو مقدمة رائعة للحياة على البحيرة بفضل شوارعها المزدحمة المرصوفة بالحصى والمباني الطويلة الملونة والمتاجر والمقاهي اللطيفة ومئات القوارب التي تزيد من روعة المشاهد الساحرة.

أثناء تواجدك في كومو ، يجب أن تقضي ساعات قليلة في التجول في الشوارع الجميلة واكتشاف العديد من المتاجر ، وربما السباحة في البحيرة، ويجب أن تفكر أيضًا في ركوب القطار الجبلي المائل لمدة 7 دقائق إلى بلدة بروناتي الهادئة ، للحصول على مناظر شاملة لا تصدق على بحيرة كومو.

وأخيرًا ، تأكد من التوقف عند الكاتدرائية للاستمتاع بالعمارة الجميلة والتعرف على تاريخ كومو.

مدينة بيلاجيو

 بحيرة كومو

يعتقد الكثير من الزائرين أن بيلاجيو هي أجمل مدينة على بحيرة كومو ، لذلك لا يمكن تفويتها، حيث تشكل الجبال الشاهقة وأشجار السرو والفلل الكبرى والمقاهي الرائعة مدينة بيلاجيو الخلابة، ولعل الجانب السلبي الوحيد لبيلاجيو هو أن كل شيء مكلف للغاية. ومع ذلك ، إذا كانت ميزانيتك تسمح، فستتم مكافأتك بإقامة فاخرة ووجبات رائعة ما بين الأجواء الأكثر روعة التي قد تصادفها على الإطلاق.

ولكون بيلاجيو هي بلدة صغيرة ، لذلك ليس هناك الكثير للقيام به، ولكن هذا هو ما يجعل المكان مميزًا للغاية، حيث يمكنك أن تستمتع على مهل في التجول ما بين الشوارع الرائعة ذات المنازل الخلابة التي تصطف على جانبيها الزهور الوردية المذهلة، ذلك فضلا عما ينتظرك من الأزقة المرصوفة بالحصى والفوانيس الجميلة والشرفات الصغيرة الجذابة.

فمن منطقة الكورنيش يمكنك الاستمرار بالسير في شبكة جميلة من الشوارع القديمة والأزقة والمنازل الخلابة. ويتميز كل من الطابق العلوي والسفلي من المدينة بمتاجر صغيرة ساحرة تبيع المصنوعات اليدوية المحلية والمنسوجات والسيراميك والزجاج والأشياء الخشبية.

فارينا

 بحيرة كومو

بينما تبدو بيلاجيو هي المدينة المفضلة للجميع على بحيرة كومو ، إلا أن لمدينة فارينا مذاق خاص، لاسيما مع كونها أكثر هدوءًا قليلاً ، وأقل ازدحاما بالسائحين، كما انها ليس باهظة الثمن ، وأكثر إمتاعًا..

ابدأ زيارتك إلى فارينا برحلة للكورنيش على طول الواجهة البحرية، حبث أن كل شيء رائع للغاية، مع وجود المنازل الملونة على جانب بحيرة كومو وأزقتها الصغيرة التي تمتد من الشاطئ، بما في ذلك  شاطئ حجري صغير واثنين من محلات الآيس كريم على الواجهة البحرية.

وأثناء تواجدك في فارينا ، يجب عليك زيارة Villa Monastero ، حيث توفر هذه الفيلا حدائق مشرقة ملونة ونوافير قديمة وإطلالات هادئة على ضفاف البحيرة ، وهي مثالية للتنزه، كما أن الفيلا هي أيضا موطن لمتحف يستحق الاكتشاف، كما يمكنك تناول بعض الجيلاتي بالقرب من الواجهة البحرية الملونة، أو التنزه على المرسى.

ميناجيو

ميناجيو هي واحدة من أكثر المنتجعات زيارة على شواطئ بحيرة كومو ، وتحظى بشعبية خاصة بفضل ما توفره من أماكن رائعة للزيارة، ذلك فضلا عما توفره من فرص لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في التلال المحيطة .

طالع أيضا 

السياحة في إيطاليا وأجمل الأماكن للزيارة

اترك رد