ماذا يميز السياحة في مدينة الفاتيكان أصغر دولة بالعالم ؟!

ماذا يميز السياحة في مدينة الفاتيكان أصغر دولة بالعالم ؟!

ابحث هنا

مدينة الفاتيكان هى من أصغر الدول مساحة فى العالم حيث تمتد على مساحة 44 هكتار و تحيط بها أسوار خاصة تفصلها عن مدينة روما عاصمة إيطاليا.

السياحية في الفاتيكان

السياحية في الفاتيكان

و داخل هذة الجدران هناك العديد من المعالم السياحية الهامة التى تعد مصدر جذب للعديد من السياح من مختلف الجهات فى العالم و التى منها كاتدرائية القديس بطرس و مصلى الكنيسة و قصر الفاتيكان بالإضافة إلى المتاحف الجميلة و غيرها من الأماكن السياحية الهامة و اليوم سنتعرف على بعض من أهم المعالم الموجودة فى مدينة الفاتيكان و التى ستتمتع برؤيتها هناك.

معالم السياحة في الفاتيكان

1- كاتدرائية القديس بطرس :
كاتدرائية القديس بطرس

كاتدرائية القديس بطرس

من أهم الكنائس الموجودة فى القسم الشمالى من روما يرجع تاريخ بنائها بين القرنين 16 و 18 و يعتقد أن القديس بطرس قد دفن فيها تمتاز الكنيسة بفخامة هيكلها المعمارى و روعتة .
أنها تحتوى على مجموعة من القطع الفنية الجميلة و النادرة تمتاز بأبواب برونزية ضخمة و قبة مرتفعة يصل طولها إلى 119 متر و تصل قدرة أستيعاب الكنيسة إلى 60.000 شخص نظراً لحجمها الهائل التى تمتاز بة .
يمكنك إلقاء نظرة على هيكل القبة من الداخل و التمتع بالإطلالات الجميلة التى توفرها على ساحة سانت بيتر .
و تحت الكنيسة يوجد سرداب يضم العديد من المقابر التى تأوى بعض من رموز العصر القديم و هناك العديد من الجولات التى تنظم إلى داخل السرداب و لكن مع مرشدين .
 
2- كنيسة سيستينا :
كنيسة سيستينا  

كنيسة سيستينا

هى عبارة عن كنيسة كاثوليكية تم البدء فى بناؤها عام 1473 و أصبحت جاهزة للأفتتاح فى 15 أغسطس من عام 1483 و لقد أمتازت بالعمارة التى كانت موجود أثناء عصر النهضة و هى الأن تعد المقر الرسمى للبابا بداخل مدينة الفاتيكان و يتم أستخدامها للمناسبات الخاصة .
و نظراً لمدى أهمية الكنيسة قد أعيد ترميمها مرة أخرى فى عام 1980 إلى عام 1994 تتزين الكنيسة بمجموعة من أروع الرسومات الجدارية الفنية الرائعة و لقد رسمت اللوحات الفنية الموجودة على السقف على يد الرسام الموهوب مايكل أنجلو.
3 Pinacoteca (معرض الصور) :
معرض صور Pinacoteca

معرض صور Pinacoteca

على الرغم من أن العديد من كنوز هذا المعرض قد سرقت من قبل نابليون و لكنه الأن يحتوى على 16 غرف فنية متنوعة تضم كنوز لا تقدر بثمن من العصور الوسطى البيزنطية إلى الأعمال الفنية المعاصرة و الصور هناك تعطى نظره ثاقبة على مدى تطور اللوحة الغربية و ستجد هناك تشكيلة رائعة من اللوحات و المعروضات الفنية و الرسوم الكاريكاتورية وصور لأشهر فنانين العصور القديمة و الجديدة فهو ثورة فنية مثالية لعشاق الفن .

ابحث هنا