فلوريدا تلك البلدة الرائعة الجاذبة للسياح, فلوريدا تجذب سنويا نحو 100 مليون زائر هذا الرقم المهول لا يأتي من فراغ وانما لانها تحتوى على مناطق جذب كثيرة مثل عالم ديزني الخيالي بالإضافة الى اشعة الشمس. السياحة في فلوريدا قرار رائع لقضاء عطلة سياحية مميزة. بصفة عامة تتمتع فلوريدا بطقس مشمس و شواطئ جميلة وتنقسم فلوريدا الى عدة مناطق رائعة وهى بوجه عام مكانا محبب للأمريكيين وخصوصا كبار السن.

السياحة في فلوريدا

السياحة في فلوريدا

نبذه عن فلوريدا

موقعها

تقع في اقصى الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الامريكية.

مناخها

شبة استوائي دافئ ولوقوعها بين المحيط الأطلسي وخليج المكسيك تعرضت لعدة اعاصير قوية.

عدد السكان

حوالى 20 ونصف مليون نسمة.

المساحة

حوالى 170,304 كيلو متر مربع وتنقسم فلوريدا الى 67 مقاطعة.

6 مدن لجذب السياحة في فلوريدا

1-مدينة أورلاندو ” فلوريدا الوسطى”

تقع أورلاندو ((قلعة ديزني العالمية )) في منتصف فلوريدا فيها الكثير من الاستمتاع. بها الكثير من المنتزهات واستوديوهات يونيفرسال وجزر للمغامرة وهى المدينة الترفيه الأولى في الولايات المتحدة الامريكية وهى مركز اقتصادى بالولاية وكذلك بها مصانع اليكترونيات. ويتكون منتجع أورلاندو من حديقتين تشمل معالم جذب كثيرة مثل المطاعم ومنطقة للتجول كذلك يوجد بها ثلاثة فنادق.

أما بالنسبة لوالت ديزنى العالمية فهى تقع في بحيرة من بوينا فيستا بالقرب من أورلاندو وبالطبع هي الأكثر شعبية وجذبا للسياحة في فلوريدا. وتتكون من أربعة حدائق المملكة السحرية , ايكيت , استوديوهات ديزنى العالمية (هوليود) , ديزنى الحيوانية في المملكة وفى حين يرى البعض ان مملكة والت ديزنى العالمية قطعة من المتعة العالمية والسحر والخيال يرى البعض الاخر انها مكان محتشد وملئ بالابتذال.

 
أورلاندو

أورلاندو

2- مدينة تامبا ” جنوب غرب فلوريدا” 

مدينة تامبا الرائعة ذات الشواطئ الخلابة والتي تتميز برمالها البيضاء الجميلة ترى جمال البحر الذى لايوجد به أمواج كبيرة فيمكنك التمتع بجمال البحر. وتهاجر الطيور شتاءاً هربا من الثلج الى فلوريدا فترى ذلك المنظر الجميل. كما يوجد بالمدينة ملاعب جولف.

تامبا

تامبا

3- مدينة جاكسونفيل ” شمال شرق فلوريدا

تتميز مدينة جاكسونفيل بشواطئها الجميلة  وهى اكثر مقاطعات فلوريدا اكتظاظا بالسكان, كما يوجد بها القلعة الاسبانية القديمة.

جاكسونفيل

جاكسونفيل

4- مدينة بينساكولا 

تعتبر من أهم مدن فلوريدا وأعرقها وتتمتع بشواطئ رائعة وخلابة وهذا اهم مايميزها فعلى الرغم من كونها لا تجذب الكثير من السائحين الا انها رائعة وننصحك ان كنت تنوى زيارتها في فصل غير فصل الصيف فاحترس من هبوب العواصف ولاحظ الطقس جيدا قبل الزيارة.

بينساكولا

بينساكولا

5- مدينة ميامي ” جنوب فلوريدا “

منطقة ميامى الرائعة والساحرة والتي تقع في جنوب شرق ولاية فلوريدا وتعنى بالعربية ((مدينة السحر )). وتأسست  المدينة عام 1825 ميلادية وبها كتلة سكانية كبيرة جدا وتعتبر مركز اقتصادى وثقافى هام بالبلاد وهى أغنى مدينة أمريكية وقد تم تصنيفها كأنظم مدينة أمريكية من قبل مجلة فوريس عام 2008. أغلب سكان ميامى بنسبة حوالى 67 % يتحدثون الاسبانية وحوالى 25 % يتحدثون الإنجليزية والباقى يتحدث لغات أخرى. شواطئ المدينة تتميز بالجمال الخلاب والمياة الفيروزية الساحرة. ومن اكثر المدن التى تجذب السياحة في فلوريدا.

 
ميامي

ميامي

6- فلوريدا كيز 

هي عبارة عن سلسلة طويلة من الجزر الاستوائية المرجانية طولها 120 ميل أي حوالى 290 كيلو متر مربع. وتقع في الطرف الجنوبى لشبة جزيرة فلوريدا تتصل بالبر الرئيسي عن طريق سلسلة من الجسور.

فلوريدا كيز

فلوريدا كيز

أهم فنادق فلوريدا

1- فندق Deerwood Resort Motel and Campgrounds

Deerwood Resort Motel and Campgrounds

Deerwood Resort Motel and Campgrounds

يقع بالقرب من مدينة ماديسون وهو فندق رائع جدا غرفه مكيفة وتحتوى على شاشات تلفزيون مسطحة وبه ثلاجة  وميكرويف. بالفندق خدمة واى فاى مجانية ويقدم ملازم الشواء على البحر منتجع رائع وجميل.

اقرأ ايضاً :   تعرف على 7 من اجمل شواطئ امريكا

 

2- فندق ريجينسى ميامى

فندق ريجينسى ميامى

فندق ريجينسى ميامى

فندق جيد موقعه رائع فهو يقع بالقرب من مطار ميامى حيث تبلغ المسافة بينهم 5 دقائق فقط بالسيارة. الفندق به مسبح خارجى كما انه يوفر خدمة الانتقال من والى الفندق مجانا, وكذلك خدمة الواى فاى المجانية وموقف مجانى للسيارة. الغرف رائعة بها تلفزيونات مع قنوات كذلك بالغرفة هاتف مباشر وطاولة عمل الفندق انيق جدا والموظفون متعاونون الحيوانات الاليفة غير مسموح بها والأطفال اقل من سنتين مجانا.

3- منتجعات كاريب رويال اورلاندو

منتجعات كاريب رويال اورلاندو

منتجعات كاريب رويال اورلاندو

غرف الفندق رائعة وبكل غرفة منطقة منفصلة للجلوس ومشاهدة التلفاز ذو الشاشات المسطحة. الفيلات بها مطبخ مجهز بالكامل وبالمنتجع خدمة نقل الى عالم ديزنى كذلك خدمة نقل الى مراكز التسوق القريبة. ويوجد غرف لغير المدخنين وبالمنتحع زلاجة مائية طولها 22 متر وبه حوضين استحمام ساخنين. ويوجد مطعم يقدم الوجبات الامريكية الكلاسيكية والمأكولات البحرية والمكان قريب من المنتزهات الجميلة مثل منتزة سى ورلدز أكواتيكا المائى, وكذلك منتجع يونيفرسال استوديوز أورلاندو وبالقرب أيضا من مطار أورلاندو الدولى فيقع على مسافة حوالى 29 كيلومتر منه ويوجد بالطبع بالمنتجع مسبح كما يوجد ملاعب تنس وملاعب للأطفال كما يوجد به خدمة واى فاى مجانية.

 

4- فنادق روزين ان انترناشينونال

روزين إن انترناشونال

روزين إن انترناشونال

الفندق رائع جدا وموقعه رائع في أورلاندوا, غرف الفندق مكيفة بها تلفزيونات بشاشات مسطحة ومزودة بقنوات الكابل . يوجد بالفندق ملاعب للأطفال ويوجد خدمة واى فاى مجانية مسموح بالحيوانات الاليفة . يقدم المطعم الوجبات الإفطار والعشاء على طراز البوفية وبالفندق مسابح خارجية وموقف سيارات مجانى وخدمة نقل الى المطار وغرف عائلية.

5– فندق  أجنحة ايمباسي أورلاندو لايك بوينا فيستا ساوث

أجنحة ايمباسي أورلاندو لايك بوينا فيستا ساوث

أجنحة ايمباسي أورلاندو لايك بوينا فيستا ساوث

موقع الفندق رائع ويقع في كيسيمى بالفرب من والت ديزنى العالمية حيث يبعد عنها الفندق حوالى 6 كيلو متر. وبه مطعما ومسبحا خارجيا, غرف مكيفة مزودة بمرافق لصنع الشاي والقهوة وجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة به خدمة واى فاى مجانية وغرف عائلية وموقف سيارات وغرف لغير المدخنين. كما يوفر خدمة نقل مجانية للمحلات التجارية القريبة من الفندق به مطعم يقدم الوجبات الامريكية الكلاسيكية والطازجة.

اقرأ ايضاً :   4 من أجمل المنتجعات السياحية في ولاية فلوريدا

 

6– منتجع فور سيزونز أورلاندو ات والت ديزني ورلد ريزورت

منتجع فور سيزونز أورلاندو ات والت ديزني ورلد ريزورت

منتجع فور سيزونز أورلاندو ات والت ديزني ورلد ريزورت

موقعة ممتاز ومحبب الى زائريه بسبب موقعه خدماته ذات مستوى عالمى به خدمة نقل مجانية الى والت ديزنى به موقف للسيارات وخدمة واى فاى مجانية وغرف لغير المدخنين وغرف عائلية. به ملعب تنس وملعب جولف ومركز للياقة البدنية ومطعم ومسبح عائلى مع المنزلقات المائية ومسبح للبالغين ويوفر رحلات مخططة لوالت ديزني يوفر إفطار يومى السبت والخميس على نمط شخصيات ديزنى فندق رائع.

  • تلك هي فلوريدا الرائعة بلد الشمس الذهبية ولا زالت بها أماكن رائعة لايسعنا الحديث عنها تفصيلا هنا منها متحف وبيت ارنست همنغواي والذى يشتهر بأنه يحوى احفاد قطة المؤلف ذات الأصابع الستة وتقع في الطرف الجنوبي من ولاية فلوريدا. يمكنك أيضا استكشاف الماكولات الاسبانية والحرفيين من خلال زيارتك الى مدينة القديس اقدم المدن الامريكية الماهولة بالسكان منذ القرن السابع عشر ومشاهدة امتزاج الفن بالطبيعة في سان بيت بيتش أو الذوبان في حديقة بلو  سبرينغ المنعشة لتمتع بمتعة السباحة جنبا الى جنب مع خراف البحر والتشمس على ضفاف نهر سانت جو ولاتنس زيارة موقع التراث العالمى وهو حديقة افر غليدس الوطنية التي تحتوى على أنواع مهددة بالانقراض مثل خروف بحر فلوريدا ولازالت هناك الكثير في فلوريدا.

نتمنى لكم زيارة ومتعة طيبة اثناء السياحة في فلوريدا.