داروين استراليا هى مدينة فائقة الجمال تقع فى أستراليا تقع على ضفاف بحيرة تيمور و تمتد على مساحة 112 كيلو متر مربع و هى تعد أقل المدن التى تحتوى على كثافة سكانية مقارنة مع المدن الأخرى الواقعة فى أستراليا يرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 1869 م.
داروين

داروين

و تعد المدينة جنة خصبة مليئة بالعديد من المناظر الطبيعية الساحرة و لكن على الأرض و هى بقعة مثالية للهروب من أعباء و ضغوطات الحياة و حتى و إن كنت فى فصل الشتاء حيث أنها تمتاز بدرجة حرارة متوسطة فى الشتاء مما يجعلها مهرب مثالى فى هذا الفصل من المدن الشديدة البرودة .
المدينة لديها تاريج رائع و طبيعة ساحرة وهى متعددة الثقافات لذا فإن حاضرها مزدهر و مستقبلها مشرق و لديها العديد من المتعة و الترفيهة التى تقدمة للزوار و اليوم سنعرفك على أفضل ما يمكن أن تستمتع به هناك.

 السياحة في داروين استراليا

1- الحصول على مقابلة ممتعة و مثيرة مع التماسيح :
لقاء مع التماسيح

لقاء مع التماسيح

التماسيح هى ما تشتهر بة مدينة داروين حيث سجلت نسبة مرتفعة من التماسيح داخل المياة و حتى الشواطئ هناك ليس أمنة للسباحة لأنها قد تعرض حياتك للخطر .
و لكن هناك بعض المغامرة التى يمكن أن تستفاد منها من خلال وجود التماسيح هناك و هى الحصول على مقابلة شخصية معها عن طريق الدخول إلى قفص داخل المياة الموبوءة بالتماسيح للحصول على لقاء حى معها عن قرب مما يخلق جو من الإثارة و الرعب لك .
2- زيارة جزر تيوى :
جزر تيوى

جزر تيوى

جزر تيوى هى مجموعة من الجزر الواقعة على بعد 100 كيلو متر مربع من مدينة داورين و تمتد الجزر على مساحة 8.320 كيلو متر مربع و أهم جزرتين فى هذة الجزر جزيرة باتورست التى تعد خامس أكبر جزيرة فى أستراليا و جزيرة ميلفيل حيث يقيم فيهما الغالبية العظمى من السكان  .
و تعد الجزر من الأماكن الرائعة التى يمكن زيارتها فى المدينة حيث أنها تتمتع بتاريخ و ثقافة الشعوب الأصلية النابضة بالحياة كما أنها أيضاً من البقاع الرائعة لمحبى الطيور حيث تحتوى على كمية كبيرة من الطيور و يمكنك هناك مشاهدة العديد من أنواع الطيور المهددة بالأنقراض .
3- هدئ من أعصابك فى بحيرة الأمواج :
بحيرة الأمواج

بحيرة الأمواج

مع الطقس الحار التى تمتاز بة المدينة حتى فى فصل الشتاء هناك وسيلة ممتعة للتغلب على الحر فى هذة البحيرة الجميلة و هى من البقع المثالية للأسترخاء .
و هى عبارة عن بحيرة أصطناعية تجذب العديد من عشاق المياة و قد يصل طول الموجات فيها إلى 1.7 متر و يمكن أن يكون أقل من ذلك أعتماداً على أى جزء من البركة تتواجد فية و يوفر الحمام منطقة خالية من الأمواج للزوار الصغار .
و لقد جاءت هذة البحيرة مثالية للسكان و الزوار على حد سواء حيث أن الشواطئ موبوءة بالتماسيح لذا فإنها تعد بديل ممتاز و أمن عن الشواطئ و يحبها الجميع .
يقع بالقرب من البحيرة العديد من مراكز التسوق و الأكل .
4- متع عينك و عقلك فى متحف و معرض أند للفنون الذى يقع فى الإقليم الشمالى :
متحف الفنون

متحف الفنون

هو متحف للفنون و التاريخ مع مجموعة من المعروضات المميزة التى يعود تاريخها إلى ما يقارب 60.000سنة فية ستتعرف على تاريخ المدينة جيداً و الأحداث التى مرت عليها كما يعرض المتحف الفنون المعاصرة و التقليدية إلى جانب المعروضات التاريخية على حد سواء .

اقرأ ايضاً :   تقرير عن السياحة في استراليا واهم الاماكن السياحية فيها

يحتوى المتحف أيضاً على مقهى يطل على الواجهة المائية و هو مكانى مثالى للاسترخاء بعد الانتهاء من التعرف على معروضات المتحف

5- تمتع بالقيادة داخل نهر Mary :

نهر mary

نهر mary

خلال موسم الأمطار تتحول الأراضى الرطبة لنهر مارى إلى بحر داخلى يمتلئ بالتماسيح بالإضافة إلى مجموعة أخرى متنوعة من الأسماك و الطيور فى منظر يأسر الألباب .

كما أن المكان يستحق الزيارة مرة أخرى فى فصل الجفاف حينما يبدأ البحر الداخلى فى الجفاف و يمكنك رؤية التماسيح بوضوح داخل المياة لذا فهو متاح على مدار العام .

6- تمتع بنزهه داخل حدائق داروين النباتية :
حدائق داورين النباتية

حدائق داورين النباتية

هى عبارة عن مجموعة من الحدائق الأستوائية النباتية الخلابة التى تحتوى على مجموعة جميلة من النباتات المحلية كما أن فيها ستجد العديد من مسارات المشى الممتعة وسط الطبيعة الساحرة و الشلالات الجميلة .
من الصعب أن نشرح لك كيف أن هذة الحدائق رائعة دون رؤيتها بشكل شخصى و لكن إذا كنت فى داروين فلا تفوت زيارتها لأنها حقاً ممتعة .
7 – التعرف علي تاريخ داروين خلال الحرب العالمية الثانية :
متحف داورين العسكرى

متحف داورين العسكرى

كانت للمدينة دور كبير خلال الحرب العالمية الثانية حيث أنها من الأماكن القليلة فى البر الرئيسى الأسترالى التى تعرضت إلى هجوم كبير من قبل اليابانيين حيث سقطت عليها أكثر من 300 قنبلة فى فبراير عام 1942 م  ويمكنك التعرف على كل هذا التاريخ الأليم فى متحف داورين العسكرى .

8- تمتع بزيارة ميناء داورين :
ميناء داورين

ميناء داورين

ميناء داورين هو أحد أروع الأماكن التى يمكن أن تنطلق منها إلى رحلة مثالية بحرية مع التمتع بإطلالة الغروب الساحرة التى تزين صفحة المياة كما أنك ستتمتع بمجموعة من الأطباق المحلية اللذيذة التى ستقدم لك أثناء الرحلة و هناك العديد من الإرشادات المفيدة التى ستقدم لك بشأن المعالم الطبيعية التى سترها خلال الرحلة و هى من الرحلات الشعبية التى ستتعرف فيها على سحر الطبيعة.
9 – التعرف علي فن وثقافة السكان الأصليين :
معرض فنون السكان الأصليين

معرض فنون السكان الأصليين

المدينة لديها تاريخ أصيل أكثر من رائع و هناك العديد من الطرق للتعرف على ذلك ومنها معرض الفنون الجميلة التى يوفر للزائرين نظرة ثاقبة على كيفية الحياة لدى هذا الشعب و الثقافة التى يمتازون بها و الحرف التى يتقونها
10 – زيارة المعبد الصيني ومتحف تشونغ واه :
المعبد الصيني ومتحف تشونغ واه

المعبد الصيني ومتحف تشونغ واه

المدينة يأتى إليها العديد من المقيمين من مختلف أنحاء العالم و لديها نسبة كبيرة من السكان الصينين حيث بلغ عددهم فى نهاية القرن التاسع عشر 6000 مقيم صينى حيث كانوا يعملون حينها فى حقول الذهب و السكك الحديد .
و فى الوقت الحالى يوجد ما يقارب من 3.500 صينى و يعد المعبد الصينى و متحف تشونغ واة واحد من مراكز التوسيق المزدهرة فى المجتمع .
يوفر المتحف نظرة شاملة و عامة عن تاريخ السكان الصينين فى المدينة على مدى أكثر من قرن و يمتاز المعبد بجمال هيكلة و يرجع تاريخ بنائة إلى عام 1887 م  و يستخدم بشكل يومى إلى الأن كمكان للعبادة من قبل الصينين .
و أنسب وقت لزيارتة هو خلال الأحتفال بالسنة الصينية الجديدة حيث يمتلئ المكان بالأحتفالات و الرقصات .
11- تمتع بالاسترخاء فى الينابيع الساخنة فى Douglas :
ينابع Douglas

ينابع Douglas

فى نهاية رحلتك الجميلة لا بد أن تختمها بشئ أجمل أذهب إلى الينابيع الساخنة فى Douglas و هى تعد طريقة مثالية للاسترخاء و التمتع بالسباحة وسط مناظر الطبيعى الخصبة فى الغابات الجافة .
و هناك بعض البرك قد تكون حار جداً على السباحة فى داخلها لذا يجب أن تكون حذر .
ليس اليانبيع فقط هى الشئ الممتع هناك و لكن المنطقة مليئة بالغابات و النباتات و الكائنات الحيوانية بالإضافة إلى أكثر مائة نوع من الطيور الأصلية و الألاف من الفرشات الجميلة .
شاهد أيضا اهم المواضيع عن السياحة في استراليا:
  فى النهاية نتمنى لك عطلة سياحية ممتعة فى داروين استراليا الخلابة.