عن الروعه والجمال نتحدث, عن الثقافه والحضارة و عن الطبيعه الساحرة والحياه الراقيه والهواء العليل والمتعه والصفاء الهدوء والنقاء إنهاء السياحة في استراليا. متعة المقيمين وسحر الزائرين وإلهام الفنانين يأتيها العاشقين من شتي بقاع الدنيا .

السياحة في استراليا

السياحة في استراليا

يطلق عليها رسمياً كومنولث استراليا وهي دولة تقع في نصف الكرة الجنوبي عند جنوب شرق آسيا علي غرب المحيط الهادي يحد هذه القاره من الشمال بحر تيمور وبحر أرفورا ومضيق تورز ويحدها من الشرق بحر كورال وبحر تسمان كما يحدها من الجنوب والغرب ممر باس والمحيط الهندي وتعد مساحة أستراليا 7.617.930 كيلو متر مربع وتعتبر أستراليا أكبر جزيره في العالم كما تنقسم أستراليا الس ست ولايات ومقاطعتين نفصلهما كمايلي : 1 / ولاية نيو ساوث ويلز وعاصمتها سيدني ، 2/ ولاية كوينز لاند وعاصمتها بريزبين ،3/ ولاية جنوب استراليا وعاصمتها أديليد ، 4/ ولاية تازمانيا وعاصمتها هوبارت ،5/ ولاية فكتوريا وعاصمتها ملبورن ، 6/ ولاية أستراليا الغربية وعاصمتها بيرث ، 7/ مقاطعة الإقليم الشمالي وعاصمته دارون ، 8/ مقاطعة العاصمه الأستراليه وعاصمتها كانبيرا .

وعن عدد سكان أستراليا فوفق مركز الأحصاء الأسترالي كان عدد السكان سنة 2006 ميلادية يقدر ب 19.885.016 نسمه.

لغة أستراليا

علاتملك أستراليا لغه رسميع معينه الا ان اللغه الإنجليزيه هي اللغه الفعليه والوطنيه داخل البلاد وهناك أيضا بعض اللغات الأخرى مثل الإيطاليه واليونانيه والكانتونيه والعربيه والصينيه والهنديه.

ديانات أستراليا

يدين 74 % من السكان بالدين النصراني (المسيحي) كما يعتنق 6% من السكان الدين الأسلامي الحنيف و20% من السكان يدينون بديانات أخري.

العمله

الدولار الاسترالى

الدولار الاسترالى

يمثل الدولار الأسترالي العمله الرسميه في البلاد.

اما عن المناخ في أستراليا

فتتنوع الأحوال المناخيه في أسترالي

ا نظراً للأمتداد الشاسع للبلاد فنجد أن الأمطار تسقط طوال العالم علي الساحل الشرقي وتسقط الأمطار صيفاا في وسط القارة وتكاد تنعدم الأمطار في النصف الغربي من القاره   ،كما يسود المناخ الأستوائي في نحو ثلث مساحة أستراليا وتقع المساحه المتبقية في المنطقه المعتدله .

السياحة في استراليا

استراليا

استراليا

يمكن للزائر ان يختار من بين الكثير والعديد من المناطق والمزارات السياحيه والأثريه في قارة أستراليا ونسرد بعض هذه الأماكن في التقرير التالي :

1- حدائق رويال بوتانك

حدائق رويال بوتانك

حدائق رويال بوتانك

تقع هذه الحدائق بالقرب من دار الأوبرا ف سيدني مما يعزز من موقعها وهي حدائق تضم الزهور والورود شديدة الجمال التي تعمل علي لطافه الجو وزيادة الراحه النفسيه وتعتبر الحديقه مكان مخصص للإستمتاع والأسترخاء بصفه عامه ويعتبر هذا المكان من أفضل الوجهات امام الكثير من الزوار في كل مكان.

2- برج سيدني

برج سيدنى

برج سيدنى

يعتبر برج سيدني أطول برج في مدينة سيدني حيث يبلغ أرتفاعه 350 متر به مستويين مهمين أولهما طابق لرصد المدينه يسمح للسياح من خلاله بالرؤيه المباشره والتعرف علي معظم الأماكن السياحيه في سيدني.

اقرأ ايضاً :   كيف تستمتع اثناء السياحة في مدينة داروين استراليا ؟

3- دار الأوبرا في سيدني

دار الأوبرا في سيدني

دار الأوبرا في سيدني

تم بناء دار الأوبرا الشهير في سيدني الذي يعد أشهر معالم الجذب السياحي تم بناؤة من الخرسانه وكابلات فولاذيه وذلك لمتع التشقق وقد صممه المهندس الدنماركي يورن اتزون في عام 1974 ميلاديه بتكلفه بلغت 100 مليون دولار ، كما يقع دار الأوبرا في وسط مدينة سيدني الذي جعله أشهر معلم سياحي في أستراليا ، ويستوعب دار الأوبرا أكثر من 6000 من المشاهدين داخل قاعاته  كذلك عروض الأوبرا والمسرحيات وإقامة المعارض والمناسبات داخل دار الأوبرا.

4- دار لينج هاربور ” Darling Harbour ” :

Darling Harbour

Darling Harbour

هي أحدي المناطق الكبيرة المخصصه للتسوق والترفية ، تقع في وسط مدينة سيدني وتحتوي العديد من أشهر المطاعم العالميه والمحليه والمتاحف والمحلات الخاصه بالتسوق والعديد من الأماكن التي تستحق الزيارة ، تستطيع هناك زيارة المتحف الوطني الأسترالي البحري وحوض اسماك سيدني والحياة البرية في سيدني ،ثم يمكنك شراء المثلجات وشرب القهوة وتناول الطعام في العديد من المطاعم المتوفره في هذه المنطقه.

5- جسر ميناء سيدني :

جسر ميناء سيدني

جسر ميناء سيدني

تم بناء جسر ميناء سيدني المعدني المقوس والذي يعد من أبرز المعالم السياحية في سيدني والذي يدعم السياحه في سيدني علي يد المهندس جون برافيلد الذي أستغرق بنائه 8 سنولت وشارك في بنائه 1400 عامل ، وتم إفتتاح الجسر رسميا في عام 1932 ميلاديه ومنذ ذلك الحين يعتبر المعبر الرئيسي بين المنطقه التجاريه في سيدني والشاطىء الشمالي فيها ، ويسمح جسر بناء سيدني بعيور السيارات وجميع وسائل النقل العام وللجسر مظهر جمالي جذاب خصوصا في المساء وهو ما جعله من أبرز المعالم السياحيه في سيدني وكذلك لقربه من دار الاوبرا ، كما يمكنك في جسر ميناء سيدني ممارسة بعض الرياضات المتاحه كالمشي وركوب الدراجات وكذلك تسلق الجسر والعديد من الأنشطة المتاحه للسائحين يمكنكم القيام بها .

قائمة بأهم المعالم السياحية في استراليا

1- النصب التذكاري في العاصمة الفدراليه كانبرا

2- هابور بريدج في سيدني

3-صرح المحاربين في ملبرون

4- مبني التسوق الضخم في ملبرون

5- موقع بورث آرثر التاريخي

6- سجن فرامنتل في غرب أستراليا

7- النصب التذكاري الملكي في مدينة بيرث

8- مبني البرلمان الأسترالي في كانبرا

9- مبني التسوق الملكة فكتوريا في سيدني

10- سيدني للأحياء المائيه

11- شاطئ بوندي

12- كوخ كدمان

13- ذي روكس

14- معرض فن نورث ساوث ويلز

15- مرصد سيدني

فى الحقيقة يوجد في استراليا آثاراً لايضاهيها في غيرها من البلاد تستطيع دوماً ان تجد متعتك هناك ننصحكم بالسفر و السياحة في استراليا هذا العام..

فنادق استراليا

يوجد في أستراليا أكثر من 14 ألف فندق تستطيع الأستراحه وقضاء الوقت الممتع فيه ستجدوا أهمها في التقرير التالي :

اقرأ ايضاً :   افضل الاماكن السياحية في استراليا التي يمكن الذهاب اليها في الشتاء

1- فندق بريموس سيدني

Primus Hotel Sydney

Primus Hotel Sydney

يرحب هذا الفندق بالضيوف مع مطعم ومركز للياقة البدنية ومسبج خالرجي وتتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع الغرف وتحتوي جميع الغرف علي تكييف الهواء وجهاز تلفيزيون بشاشه مسطحه وآلة صنه القهوه ، وتضم كل غرفه حمام خاص  ومكان الإقامه هذا أحد أفضل المواقع تقييماً في سيدني والضيوف مسرورون جداً بما يقدمه هذا الفندق مقارنه مع غيرة من الفنادق.

2- فندق سويسأوتيل سيدني

Swissôtel Sydney

Swissôtel Sydney

يقع هذا الفندق في قلب مدينة سيدني ويعد موقع مثالي للتسوق ومشاهدة معالم المدينة والأستمتاع بالفعاليات الثقافية ويتميز بغرف فاخرة مصنفه 5 نجوم توفر إظلالات رائعه علي المدينه ويمكن للضيوف الأستمتلع بالسبا النهاري في الموقع ومسبحين ومطعم ، كما تتوفر خدمة الواي فاي المجاني في جميع المناطق في الفندق.

3- فندق كوزواي

Causeway hotels

Causeway hotels

يقع فندق كوزواي في شارع ليتل كولينز في حي الأعمال المركزي بمدينة ملبورن ، ويوفر غرفاً أنيقه مزوده بتلفيزيون ال سي دي وحمام داخلي وتكييف الهواء.

4- فندق حياة ريجنسي سيدني

Hyatt Regency Sydney

Hyatt Regency Sydney

يتميز بإطلالات علي مرفأ دارلينغ الشهير ويضم مطعماً وإستراحه نادي تنفيذي كما تتميز جميع الغرف بإطلالات علي المدينة ونوافذ من الأرض حتي السقف وتحتوي علي تلفزيزن بشاشة مسطحه كما تحتوي الغرف علي ثلاجه صغيرة ومكتب للعمل ومرافق صنع الشاي.

وهناك العديد من أماكن الإقامة التي تستطيع الأستراحه بها اثناء السياحة في استراليا :

1- فندق ماي فير هوتل

2- فندق هوليداي إن بيرث سيتي سنتر

3- منتجع مطار ريدجز داروين

4- فندق رانديفو ملبورن

5- فندق هيلتون ملبورن ساوث وارف

6- بان باسيفيك بيرث

7- فندق ماكلي

8- فندق نوفوتيل سيدني سنترال

9- فندق ذا تانك ستريم

10- فندق ريالم هوتل

مطاعم استراليا

كما يتوافر الكثير من المطاعم المميزه في أستراليا مثل :

1- مطعم مستر وونج

2- مطعم جرازي أم سي ايه

3- مطعم ساينا دول

4- مطعم اليفين بريدج

5- مطعم ماماك

6- مطعم بيلي وونج

7- مطعم باسكيت برازر

8- مطعم بيندولينو

9- مطعم نوماد

10- مطعم اريا ريستورانت

الى هنا ينتهى تقريرنا عن السياحة في استراليا ونتمنىى لك عطلة سياحية ممتعة.