إن كنت تتساءل لماذا يجب عليك زيارة بنتان في إندونيسيا؟ فلعل المياه الفيروزية الواضحة مع الشواطئ الرملية البيضاء وعروض الإقامة الحصرية الجميلة، فضلا عن فرص الترفيه المتنوعة التي بانتظارك تدفعك لتحويل مسار رحلتك المقبلة إلى هذا المكان أو الوجهة الممتعة التي ندعوك للتعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

السياحة في جزيرة بنتان اندونيسيا

بنتان هي أكبر جزيرة في مقاطعة رياو، مساحتها 1.140 كيلومتر مربع، مع خط ساحلي يبلغ حوالي 105 كم. إنها حقا جنة فريدة من نوعها، إذ تتميز بالحياة البسيطة، مع الشواطىء الجميلة، والسكان المحليين الودودون مع فرص الترفيه المتنوعة.

وتشمل الأنشطة الترفيهية بجزيرة بنتان؛ الغوص، والتزلج على الماء، والتجديف، وركوب الأمواج، والغولف، وصيد الأسماك، والإبحار، والغوص، والتسوق. يمكن للباحثين عن الشمس القيام بنزهة على مهل على طول الشواطئ الرملية البيضاء ثم الاستمتاع بحمام شمسي في أشعة الشمس الدافئة.

مناخ بنتان

بنتان قريبة جدا من خط الاستواء ولها مناخ استوائي على مدار السنة، مع درجات حرارة تتراوح بين 21 درجة و 32 درجة، بمتوسط ​​26 درجة مئوية. وتتراوح نسبة الرطوبة بين 61 و 96 في المائة. وتتميز الفترة ما بين أكتوبر مارس بأنها موسم الرياح الموسمية الشمالية مع المزيد من الأمطار والرياح القوية، ولكن الطقس مشمس عموما على مدار العام.

الوصول إلى الجزيرة

يمكنك الوصول إلى بنتان من سنغافورة، ماليزيا (جوهور باهرو) أو اندونيسيا بواسطة العبارات، فلن تجد مشكلة في الوصول للجزيرة بكل سهولة.

أجمل التجارب السياحية بالجزيرة

تجربة مجموعة واسعة من الرياضات المائية والأنشطة

للمسافرين الذين يتمتعون بالمغامرة والرياضات المائية، بنتان لديها الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تقدم، بداية من رحلة على طائرة بحرية رائعة في الهواء والتمتع بالمناظر الساحلية المذهلة من بحر الصين الجنوبي، ولك أن تعلم أن بنتان هي الوجهة الوحيدة في جنوب شرق آسيا التي تقدم هذا النشاط.

فضلا عن ذلك يمكنك خلال رحلتك بتلك الجزيرة الممتعة اكتشاف الغابة مثيرة أو الاستمتاع بالتجديف بين الشواطىء الجميلة التي لا تقارن أو الاختيار من بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من الرياضات المائية المتوفرة كالغطس والغوص وغيرها.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أفضل فنادق جزر جيلي في إندونيسيا

 استكشاف طبيعة بنتان والثقافة الرائعة

للمسافرين الذين يفضلون مشاهدة المعالم السياحية واكتشاف الثقافة المحلية، ندعوهم عند زيارة جزيرة بنتان الاشتراك في الجولات التي تقدم لاستكشاف الجزيرة الجميلة، ولعل تلك الجولات هي أحد أفضل وأهم الأنشطة السياحية التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بجوانب مختلفة من هذه الجنة المثالية.

ويمكنك الاختيار خلال الزيارة ما بين جولة تاريخية في بولاو بينينغات أو الجولات الثقافية حيث يمكنك اكتشاف الطريقة المحلية لحياة القبائل التقليدية، فضلا عن ذلك يمكنك القيام برحلة لمدة نصف يوم في غونونغ بنتان للانسجام مع الطبيعة الخلابة.

 البقاء في منتجعات جميلة

لدى بنتان العديد من المنتجعات الممتازة التي تلبي احتياجاتك، فحدائق نيروانا لديها بعض خيارات الإقامة المذهلة مثل منتجع مايانغ ساري بيتش وبانيو بيرو فيلا، كما يضم فندق بانيان تري بنتان 64 فيلا جميلة مثالية للأزواج الذين يفضلون المزيد من الخصوصية.

بنتان وجهة مثالية لمحبي التقاط الصور الفوتغرافية

بنتان لديها مزيج فريد من عوامل الجذب السياحية المبهرة، بما في ذلك أفضل مواقع للتصوير الفوتغرافي في إندونيسيا، كشاطئ تريكورا مع الرمال الجميلة، والجدران الفنية على طول رصيف تانجونغ بينانغ ومسجد السلطان رياو الكبير. كما تشمل المعالم السياحية في بنتان، تانجونغ بينانج، وجولة اكتشاف اليراعات في الليل.

 جزيرة بنتان لجميع الأعمار

من المؤكد أنك لن تشعر بالملل في جزيرة بنتان خاصة مع ما تقدمه من مجموعة واسعة من الأنشطة للجميع ، فهي جزيرة مثالية لقضاء شهر العسل أو حتى قضاء عطلة عائلية، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بالكارتينغ وركوب الدراجات، أو ركوب الخيل، فضلا عن  زيارة بعض مناطق التسوق الرائعة والتي ستضيف لرحلتك المزيد من البهجة والإمتاع، بما في ذلك مركز مدينة تانجونغ بينانغ سيتي سينتر للتسوق أو أسواق الصباح تانجونغ بينانغ أو بلازا لاغوي لخيارات التذكارات والسلع المجففة والحرف الفنية المحلية.

وإذا كنت محبي المأكولات البحرية فإن قرية سيبونغ هو المكان الذي الأمثل عند زيارة بنتان، حيث يمكنك تذوق المأكولات البحرية في مطعم على غرار كيلونغ مع سعر معقول جدا.

الشواطىء الرائعة

يعتبر شاطىء لاغوي بيتش أحد أفضل الوجهات التي ننصحك بزيارتها خلال رحلتك بالجزيرة، وذلك باعتباره موطنا للكثير من سبل المغامرات، والأنشطة، والترف مع أجمل مشهد لغروب الشمس، وسواء اخترت نزهة على الشاطئ، أو تناول كوبا من القهوة مع أحد الأطباق المحلية في أحد المقاهي على الشاطئ أو المطاعم التي تصطف على الساحل ستستمتع كثيرا بالتجربة.

اقرأ ايضاً :   أجمل المعالم السياحة في بونشاك المدينة الاندونيسية الجميلة

فضلا عن ذلك يعد شاطئ تريكورا الشهير أحد أجمل الشواطىء في الجزيرة لاسيما في الصباح مع شروق الشمس، حيث يمكنك الاستمتاع هناك بمشهد المياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة مع الغطس بين أجمل مشاهد الحياة البحرية، كما يمكنك خلال الزيارة أيضا استكشاف القرى المجاورة ومراقبة عملية صنع القوارب التقليدية الرائعة.

جزيرة الرمال البيضاء

تقع قبالة ساحل تريكورا بيتش جزيرة صغيرة جميلة وغير ملوثة، على بعد أقل من نصف ساعة من تيلوك باكاو، بنتان. تعرف هذه الجزيرة أيضا باسم “وايت ساندز إيلاندس”، وتحتوي على نباتات خضراء، وتنوع بيولوجي رائع، ومرافق لمختلف الأنشطة الترفيهية مثل الكرة الطائرة الشاطئية وصيد الأسماك والغطس، حتى أنك لن تلاحظ مرور الوقت في هذه الجزيرة الجميلة التي ستأسر قلبك بالمياه الزرقاء، الهادئة والأجواء الرائعة ناهيك عن العزلة والخصوصية التي تتمتع بها تلك الوجهة المميزة.

قرية سنغارانغ

قبل فترة طويلة من تطوير سواحل بنتان وتهيئتها بالمنتجعات والفنادق الفاخرة، كانت الجزيرة موطنا للمهاجرين الصينيين في القرن الثامن عشر، ربما بسبب موقعها الاستراتيجي كممر لدخول الأرخبيل. وتعد قرية سنغارانغ في العاصمة تانجونغ بينانج من أجمل الأماكن التاريخية في الجزيرة لاكتشاف ماضي بنتان مع المنازل المزخرفة والمزارات الرائعة فضلا عن المعابد المتنوعة.

خليج لاغوي

بنتان

يمثل خليج لاغوي “قلب بنتان” الجديد، إذ يضم مجموعة لا تقارن من المنتجعات السياحية والفيلات، والأنشطة في الهواء الطلق، وخيارات التسوق وكذلك منافذ الطعام والشراب.

تانجونغ أوبان بولاو بنتان

تانجونغ أوبان هي ثاني أكبر مدينة بعد تانجونج بينانج في جزيرة بنتان. وهي تقع على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة بنتان. تمتلك تانجونج أوبان منشأة لتخزين النفط وهي مركز مقاطعة بنتان، فضلا عن ذلك تتمتع المدينة على طول ساحل البحر بممر ساحر يسمى “بيلانتار” مع المنازل والمطاعم و مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحلات التجارية التي تقدم الأعمال الفنية المحلية والحرف اليدوية الرائعة.