جوهانسبرج هي أكبر مدينة في جنوب أفريقيا وهي واحدة من أكبر 50 منطقة حضرية في العالم، فضلا عن كونها أكبر مدينة في مقاطعة غوتنغ، أغنى مقاطعة في جنوب أفريقيا، وفي حين أنها ليست واحدة من عواصم جنوب أفريقيا الثلاث، لكنها بالفعل تستحق الزيارة بفضل ما تتمتع به من تنوع ثقافي ومعالم سياحية رائعة، فضلا عن أماكن ترفيهية متنوعة.. فلماذا لا تحاول اكتشافها هذا العام؟

أفضل الأماكن السياحية في مدينة جوهانسبرج

زيارة متحف التمييز العنصري

يحظى متحف التمييز العنصري بشعبية كبيرة بين زائري مدينة جوهانسبرج ممن يتوقون إلى معرفة تاريخ المدينة بشكل خاص وتاريخ جنوب أفريقيا بشكل عام، وقد افتتح هذا المتحف الغير الربحي في عام 2001 ويعتمد على التبرعات والمساهمات للتطوير واستمرارية العمل.

ويعد متحف الفصل العنصري هو الأول من نوعه في البلاد، حيث يهدف إلى توثيق نظام الفصل العنصري من خلال لقطات الافلام، والصور، مع مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التي تشهد على الأحداث والقصص الإنسانية التي كانت جزءا من الفصل العنصري.

قم برحلة إلى ليون بارك

على مساحة 500 فدانا من الأراضي في مقاطعة غوتنغ، يعيش أكثر من 80 من الأسود النادرة في حديقة ليون بارك جنبا إلى جنب مع العديد من الحيوانات آكلة اللحوم الأخرى مثل الفهود والكلاب البرية والضباب، إلى جانب مجموعة كبيرة من الظباء، فلا تفوت عند زيارة مدينة جوهانسبرج فرصة رؤية مثل هذه الحياة البرية الرائعة التي لطاما تجذب السائحين من حول العالم للاستمتاع.

اذهب إلى ساحة نيلسون مانديلا

كانت ساحة نيلسون مانديلا تعرف سابقا باسم ساحة ساندتون، إلا أنه قد أعيد تسميتها في عام 2004 تكريما للرئيس السابق لجنوب أفريقيا والناشط المناهض للفصل العنصري، نيلسون مانديلا، كما تم بناء تمثال نيلسون مانديلا المذهل في الساحة، والذي عادة ما يجذب العديد من الزوار لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية بجانب الرئيس الشهير، فضلا عن ذلك تضم الساحة نافورة رائعة توفر ترفيها رائعا للأطفال.

اقرأ ايضاً :   بالفيديو .. أفضل التجارب السياحية عند زيارة مدينة ديربان في جنوب أفريقيا

حديقة كروك سيتي كروكوديل جوهانسبرج

تقع حديقة كروك سيتي كروكوديل على مقربة من منتزه ليون، وهي أحد أفضل أماكن الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات البرية في العالم بداية من التماسيح وحتى الزواحف الأخرى، ما يجعل من هذه الحديقة فرصة مثالية رائعة لجميع أفراد الأسرة، ولمزيد من الاستمتاع لا تفوتوا وقت التغذية عندما تتصارع التماسيح مع بعضها البعض على الدجاج، هذا فضلا عن عروض الثعبان، وبعد ذلك سيكون بانتظاركم تناول وجبة رائعة في أحد مطاعم البيتزا الموجودة بالحديقة.

فرص مميزة من الاستمتاع في جولد ريف سيتي

جولد ريف سيتي هو متنزه يقع على منجم للذهب تم إغلاقه في عام 1971، حيث سيكون بإمكانك هنا الاستمتاع بفرص ركوب الخيل إلى جانب التعرف على تاريخ كوارث التعدين بالمنطقة، وبمقابل رسوم إضافية، يمكنك المشاركة في جولة تحت الأرض بأحد مناجم الذهب المهجورة والمحيطة بالمنطقة .

رحلة إلى مونتي كازينو

إذا وجدت نفسك في منطقة ساندتون يمكنك القيام برحلة إلى مونتي كازينو ، وهو مجمع ترفيهي يغطي 26 هكتارا من الأراضي، وقد افتتح للمرة الأولى في 30 نوفمبر 2000، ليجذب حاليا حوالي 9.3 مليون زائر سنويا، من الباحثين عن فرص الاستمتاع المتنوعة .

قضاء يوم في قرية ليزيدي الثقافية

زيارة إلى قرية ليسيدي الثقافية مع العائلة فرصة رائعة لكم للحصول على لمحة ثقافية عن قرب لمختلف القبائل والثقافات في جنوب أفريقيا، وإن كنت تخطط للزيارة قريبا، فاعلم أن القرية تقع بالقرب من سد هارتبيسبورت، وتضم منازل تقليدية مع مختلف التقاليد الأخرى لشعب الزولو.

وفي حال رغبت في الإقامة هناك بسعر معقول يمكنك اختيار البقاء في أحد الأكواخ التقليدية والمزينة بألوان زاهية والمجهزة بحمامات، مع سبل الراحة المختلفة، إلى جانب ذلك يمكنكم أيضا تذوق المأكولات الأفريقية الأصيلة المعدة من قبل الطهاة المحليين الموهوبين.

تناول الطعام في متجر فريش إيرث فود ستور

يقع متجر فريش إيرث فود ستور على شارع كوماتي، والذي يهدف إلى تعزيز مفهوم الأكل الصحي، حيث يتم تقديم مجموعة متنوعة من الأطباق النباتية اللذيذة التي لا تحتوي على أي إضافات اصطناعية أو ملونات أو مواد حافظة، وبالتالي فإن الوجبات مغذية وصحية.

اذهب إلى حديقة حيوان جوهانسبرج

تقع حديقة حيوان جوهانسبرج على 140 فدانا من الأراضي وهي موطن لحوالي 2،000 من الحيوانات من 320 نوعا مختلفا، وعلى الرغم من أنها كانت منذ عام 1904 مملوكة من قبل مجلس مدينة جوهانسبرغ، لكنها تحولت مؤخرا إلى شركة مسجلة كمنظمة غير ربحية.

وعلى الرغم من أن هذه الحديقة عادة ما يتم إغفالها من قبل السائحين، لكنها تطورت بشكل كبير على مدى السنوات القليلة الماضية، وبالتأكيد تستحق الزيارة، للاستمتاع بفرص رؤية أفراس النهر، والزواحف والقرود والغوريلا والشمبانزي والحمر الوحشية، وحيد القرن، الظباء، والنمور، وغيرها من الحيوانات الأخرى.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق كيب تاون الموصى بها خلال زيارة جنوب أفريقيا

متحف التراث في جوهانسبرج

يعد متحف التراث في مدينة جوهانسبرغ، أحد أشهر الأماكن للزيارة بالمدينة، وهو سجن سابق يقدم نظرة رائعة على تاريخ جنوب أفريقيا، بحيث يمكن للزوار في الموقع استكشاف المعارض في متحف نومبر فور، ومتحف غول وومين، ومتحف أولد فورت. ومن بين السجناء السابقين المشهورين هناك نيلسون مانديلا والمهاتما غاندي.

اليوم، تحول مبنى المحاكمة القديم إلى المحكمة الدستورية لجنوب أفريقيا، التي ترحب بالزائرين الذين يرغبون في حضور جلسات الاستماع ومشاهدة العملية القضائية، وللعلم الجولات مصحوبة بمرشدين لتعريف الزائرين بتاريخ المتحف الغني.

منطقة مابوننغ

جوهانسبرج

تعتبر منطقة مابوننغ الحيوية مثالا رائعا على مشروع تجديد حضري ناجح، حيث تم تطوير هذه المنطقة وتزويدها بالمطاعم غير التقليدية مع المقاهي والمعارض الفنية والمحلات التجارية والفنادق، وأماكن الترفيه الرائعة مع مزيج من المباني السكنية. ومن أهم معالم الجذب هنا السوق الأسبوعي الرئيسي الذي يقدم للزائرين فرص تناول الطعام من جميع أنحاء القارة، إلى جانب صالات العرض، وسينما مستقلة، علاوة على فنادق رائعة مع مقاهي ومطاعم تقدم أشهى الوجبات الأفريقية.

متحف جنوب أفريقيا للتاريخ العسكري

يتتبع متحف جنوب أفريقيا للتاريخ العسكري قصة جميع الصراعات العسكرية في البلاد، مع عرض للطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية وقاذفات القنابل، فضلا عن معارض الدبابات والذخائر والأسلحة والميداليات. ومن المثير للاهتمام بشكل خاص عرض يوضح كيفية استخدام الزولو للشفاء التقليدي خلال الحرب ، فضلا عن العلاجات الحديثة المستخدمة في ميدان المعركة، هذا إلى جانب معرض آخر يكشف الحياة في الخنادق خلال الحرب العالمية الأولى.