مدينة ديربان الساحرة هي وجهة سياحية شعبية في جنوب أفريقيا، حيث يمكن للناس هناك الاستمتاع بجميع أنواع الأنشطة الترفيهية المثالية لجميع أفراد الأسرة، فسواء كنت من محبي السباحة والمياة الفيروزية أو حتى من عاشفي اكتشاف التاريخ، لن تشعر بأي لحظة مملة في هذه المدينة الجميلة، وفيما يلي قائمة من 10 أنشطة مثيرة يمكنك الاستمتاع بها في مدينة ديربان.

أفضل التجارب السياحية عند زيارة مدينة ديربان

توجه إلى الميل الذهبي عند السفر إلى ديربان

لن تكتمل زيارتك إلى ديربان دون القيام برحلة إلى منطقة غولدن ميل أو الميل الذهبي، التي تعد وجهة سياحية شهيرة بالمدينة، يقصدها كافة السائحين للاستمتاع بالتجارب السياحية الممتعة، بداية من الركض، وحتى الاستمتاع بحمامات الشمس، وحتى عشاق الرياضات المائية، سيجدون في غولدن ميل غايتهم، بين السباحة وركوب الأمواج أو الركمجة، وهي تلك الرياضة الشهيرة التي تحظى يشعبية كبيرة بين زائري هذه المنطقة تحديدا.

ينبع اسم غولدن ميل من الشواطئ الرملية الذهبية على طول الحافة الساحلية للمدينة، وبالفعل المنطقة رائعة للاسترخاء والاستجمام مع التنزه والتسوق كذلك، فضلا عن ذلك يمكنكم بعد قضاء يوم طويل من السباحة والاستمتاع بالشاطىء، تناول وجبة شهية بأحد المطاعم المنتشرة على طول الشاطىء والتي تحظى بإطلالة مذهلة على المياه الفيروزية المتلآلئة للمحيط.

رحلة إلى حديقة أوشاكا البحرية

لا يفوتكم خلال رحلتكم إلى ديربان القيام برحلة إلى حديقة أوشاكا البحرية الترفيهية التي تبلغ مساحتها 40 فدانا، والتي تمتد على مدى أربعة أقسام، وأبرزها هو أكبر حوض للأسماك في نصف الكرة الجنوبي، والذي صمم حول خمس حطام للسفن، حيث يمكنك الاستمتاع بالغوص والمشاركة في الأنشطة الترفيهية الأخرى، فضلا عن ذلك يتميز متنزه أوشاكا البحري بمنطقة عروض الدلافين، ومنطقة قفص القرش التي ننصحك به إن كنت من محبي المغامرة، حيث يأخذك في مواجهة وجه لوجه مع أسماك القرش تحت الماء وأنت في قفص محمي.

زيارة حدائق ديربان النباتية

 

تأسست حدائق ديربان النباتية في عام 1849 من قبل الدكتور تشارلز جونستون حول جبل هيل على مساحة 37 فدان، وتعد بذلك أقدم مؤسسة عامة في ديربان وأقدم حديقة نباتية في إفريقيا، ولعلك عند الزيارة إلى هناك ستستمتع كثيرا بالعديد من النباتات الأحفورية الحية، فضلا عن مجموعة من النباتات النادرة والفريدة المثيرة للاهتمام، وفي العام توفير حدائق ديربان النباتية فرصة نادرة لرؤية هذه النباتات القديمة عن قرب.

اقرأ ايضاً :   15 مكان سياحى لا تفوت زيارته اثناء السياحة في جنوب افريقيا

اذهب الى الشاطئ

مع مناخها شبه الاستوائي وأكثر من 300 يوما من أشعة الشمس كل عام، فإن قضاء يوم على الشاطئ هو أمر لابد منه عند زيارة مدينة ديربان، ويبقى شاطئ أدينغتون هو الخيار المفضل إذا كنت تخطط  لقضاء يوم ممتع لجميع أفراد العائلة، أما خليج بلنتي فهو الوجهة المفضلة لبطولات الكرة الطائرة.

فضلا عن ذلك تقع شواطئ غولدن مايل بالقرب من مركز مدينة ديربان وهي على الأرجح الأكثر شعبية بين السكان المحليين، وإذا لم تكن هذه الخيارات كافية، يمكنك أيضا تجربة ساحل ومهلانغا الرائع.

الذهاب في جولة عبر القوارب

هجمات القرش في ديربان نادرة للغاية لأن الشواطئ على طول ساحل كوازولو ناتال هي الوحيدة في جنوب أفريقيا التي تحميها معدات السلامة من سمك القرش، وبينما أنت في ديربان، لماذا لا تنضم إلى جولات القوارب في الصباح الباكر إلى منطقة صخور أومهلانجا مع الاستمتاع بمشاهدة نظم السلامة، مع رؤية الدلافين والسلاحف كذلك.

اتبع تراث إناندا

تعرف منطقة إناندا بكونها موطن لمعهد اوهلانج حيث صوت نيلسون مانديلا فى عام 1994 فى أول انتخابات ديمقراطية فى جنوب إفريقيا، فضلا عن ذلك يشمل تراث إناندا المواقع التاريخية الرئيسية التي كانت محورية لتشكيل جنوب أفريقيا كما هي عليه اليوم، وتشمل بعض هذه المواقع مستوطنة غاندي فينيكس، حيث عزز المهاتما غاندي فلسفته السلبية المقاومة، ومدرسة إناندا، إحدى أقدم المدارس في جنوب أفريقيا للفتيات التي أسسها الأميركيون في عام 1869.

تناول الطعام في ذا كارغو هولد

إذا اخترت زيارة متنزه أوشاكا، يجب أن تحرص على تناول الغداء أو العشاء في مطعم ذا كارغو هولد ، والذي يقع في مجسم يشبه سفينة فانتوم الجنوب أفريقية تحت مياه المحيط، حيث يمكنك هناك تناول العشاء بأسلوب جميل محاطا بأسماك القرش في أحد أكثر الأماكن تميزا في مدينة ديربان، حيث سيكون بانتظارك مجموعة لا تقارن من الأطباق المعدة بعناية أثناء مشاهدة منظر المحيط الجميل وأسماك القرش التي تسبح من حولك، بما في ذلك جراد البحر المشوي، فضلا عن أطباق الأسماك الشهية مع الأعشاب والتوابل والليمون وزيت الزيتون.

اذهب إلى سونكواست كازينو

ديربان

يقع سونكواست كازينو في الطرف الشمالي من الميل الذهبي، وهو مجمع يضم دور السينما والعديد من المطاعم وشاطئ شبه خاص وبالطبع كازينو، ولعلك إذا قمت بزيارته خلال الأشهر من سبتمبر إلى يناير سترى العديد من راكبي الدراجات الترفيهية وراكبي الخيل على الساحل الشمالي يستمتعون وسط أروع الأجواء، فضلا عن ذلك يوفر الكازينو مناطق للمدخنين وغير المدخنين حيث يمكنك اختيار ما يناسبك.

اقرأ ايضاً :   السياحة في كيب تاون، روعة الاستمتاع بالترفيه في أفريقيا

التزلج على الجليد في ديربان

تقدم صالة ديربان أيس أرينا مجموعة من الأنشطة الترفيهية الترفيهية المليئة بالمرح لجميع الأعمار، حيث يمكنك المشاركة في حفلات أعياد الميلاد، وعروض الجليد، هوكي الجليد والتزلج على الجليد تحت سقف واحد، فضلا عن ذلك تقدم الصالة العديد من المنافذ الغذائية المتاحة والتي تقدم بعض الأطباق اللذيذة للزائرين.

متحف ديربان للعلوم الطبيعية

في الطابق الأول من قاعة مدينة دوربان الرائعة، يقع متحف العلوم الطبيعية والذي يهتم بعرض نماذج مختلفة لهياكل الديناصورات، والحفريات والحيوانات المفترسة، ما يجعل منه وجهة سياحية محببة لكل من الأطفال والكبار، مع العلم أن الدخول مجاني.

الطقس في ديربان

ديربان هي وجهة عطلات مميزة كونها تتمتع بطقس رائع على مدار العام، ففي الصيف تفتحر المدينة بالشمس المشرقة والنسيم العليل، وفي فصل الشتاء، لا تنخفض درجة الحرارة اليوم ​​دون 18 درجة مئوية (64 درجة فهرنهايت) مما يجعلها الوجهة المثالية لأي نوع من أنواع العطلات.

التنوع الثقافي في مدينة ديربان

تشتهر ديربان بإن لديها أحد أعلى تركيزات الهنود خارج جنوب أفريقيا، وقد أدى ذلك إلى حالة ثقافية فريدة من نوعها، خاصة مع تأثير الهنود بشكل كبير على المطبخ المحلي والحياة العامة بالمدينة، وهذا ما يجعل من ديربان مدينة تشكل مجتمعا نابضا بالحياة يستحق الاكتشاف.

اترك رد