تعرف كيب تاون عاصمة جنوب أفريقيا بين مدن العالم بكونها بوتقة انصهار من الثقافات المتنوعة، ولذا ستجد بها عدد لا بأس به من المطاعم الحلال التي تلبي احتياجات الزوار والمقيمين من العرب والمسلمين، والتي ندعوك للتعرف عليها معنا في التقرير التالي.. اكتشف أفضل المطاعم الحلال في كيب تاون .

السياحة في كيب تاون

تجمع كيب تاون بين الثقافات الغنية والمأكولات والمناظر الطبيعية المذهلة، حتى أنه يقال ليس هناك مكان رائع مثل كيب تاون، فهي مدينة جميلة وفريدة تمنح زائريها فرص عدة للاستمتاع وتجارب مميزة لايمكن أن تنسى.

أفضل المطاعم الحلال في كيب تاون

The Butcher’s Wife.. المطاعم الحلال في كيب تاون

يقدم هذا المطعم الطعام الصحي اللذيذ مجموعة من الوجبات المحلية الرائعة، ما يجعله خيار مثاليا للزائرين الباحثين عن أطعمة شهية بعيدا عن الوجبات السريعة المعتادة في المدينة، حيث يمكنك هنا الاختيار ما بين البيتزا والمعكرونة والمشاوي وسط أجواء ودية ومريحة ناهيك عن المأكولات البحرية الرائعة وأطباق قطع لحم الضأن المشوية مع الصلصة الحارة اللذيذة.

كما يقدم المطعم وجبة الإفطار من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا لجميع الأطباق المفضلة في الصباح، فإن كنت ستقصده خلال رحلتك المقبلة ننصحك بالوصول الى هناك في وقت مبكر خصوصا في عطلة نهاية الأسبوع لأنه يشهد ازحاما كبيرا من قبل الزائرين.

126 Cape Kitchen & Café.. المطاعم الحلال في كيب تاون

يقع مطعم كيب كيتشن آند كافيه 126 في فندق هيلتون الشهير، ضمن مقاطعة بوكاب الغنية ثقافيا، وينتظرك بأجواء راقية وذوق شرقي مع أجواء مريحة ودافئة، ما يجعل منه خيارا مثاليا لعشاء عائلي ممتع.

وبداية من الأطباق الهندية الشمالية إلى الأطباق المحلية الخاصة التي تتنوع على مدار الأسبوع، يمكنك أن تتوقع تجربة طعام مختلفة في هذا المطعم المميز في كيب تاون. وبالإضافة إلى الاستمتاع بالمأكولات المعدة بشكل ممتاز، يتيح لك المطعم التفاعل أيضا مع الطهاه بشكل ودي.

Jiah.. المطاعم الحلال في كيب تاون

يقع هذا المطعم المميز والذي تم افتتاحه في عام 2016 بوسط مدينة كيب تاون مع إطلالة واضحة على جبل الطاولة، لذا ليس من المستغرب أن يعد هذا المطعم خيار ذو شعبية كبيرة بين السكان المحليين والزائرين على حد سواء. ولعل الديكور البسيط، والتصميم الذي ينم عن الأناقة الشرقية مع الأضواء الخافتة والأجواء الدافئة والمريحة تسهم أيضا في تصنيف جيا كأحد أفضل المطاعم الحلال في كيب تاون .

اقرأ ايضاً :   السياحة في كيب تاون، روعة الاستمتاع بالترفيه في أفريقيا

فضلا عن ذلك فإن التزام المطعم بخدمة الطعام الأصيل تبدو واضحة في قائمة واسعة من المأكولات البحرية والمشاوي إلى جانب المأكولات البحرية الطازجة، ذلك إلى جانب ما يقدمه المطعم من خدمات للزائرين، بما في ذلك قسم مخصص للتدخين وكذلك جزء مميز للراغبين في الاستمتاع بتناول العشاء في الهواء الطلق خلال ليالي الصيف الدافئة في كيب تاون.

ويقدم جياه بوفيه العروض الخاصة على مدار السنة، ويمكنك حجز مساحة خاصة للأحداث الصغيرة مثل أعياد الميلاد وحفلات الزفاف وغيرها من المناسبات السعيدة.

Myatt Cafe & Chocolatier

يقدم ميات كافيه الكعك والمعجنات وغيرها من المخبوزات الشهية، وبالفعل لن يخيب آمالك عندما يتعلق الأمر بتناول الإفطار مع الشاي بعد الظهيرة جنبا إلى جنب مع الوجبات الخفيفة. ويتميز هذا المقهى بأجواء أنيقة مع لمسة من العصرية، ولعلك ستكرر زيارتك إلى هذا المكان الرائع ذات المذاق الحلو، خاصة عندما تستمتع بروعة الشوكولاته البلجيكية المستوردة المستخدمة في الحلويات.

كما يمكنك الاستمتاع بتناول أشهى السندويشات والأطباق الطازجة والكرواسون الطازج والمعجنات اللذيذة ومجموعة واسعة من القهوة والشاي بالكافية، حيث يتم تقديم الشاي من الساعة 3:30 مساء حتى 6:30 مساءا.

Caturra Coffee Bar.. المطاعم الحلال في كيب تاون

يعد كاتورا كوفي مقهى صغير غير معروف بشكل كبير في منطقة سي بوينت، ولكنه سيمنجك الفرصة للاستمتاع بتناول وجبة إفطار رائعة مع مجموعة متنوعة من الخيارات الشهية، بما في ذلك الخبز المحمص والمخبوزات الفرنسية والفطائر الشهية مع كومبوت التوت والكعك بمختلف أنواعه.

ولن يخذلك هذا المطعم الرائع أيضا عندما يتعلق الأمر بوجبة الغداء والعشاء، حيث يقدم وجبات شهية من اللحوم والدجاج وغيرها من المأكولات المحلية بمكونات حلال، ولعل أكثر ما يميز هذا المطعم هو أسعاره المعقولة التي تناسب كافة الميزانيات من زائري المدينة.

Syriana.. المطاعم الحلال في كيب تاون

بدأ مطعم سريانا ككشك طعام متواضع في سوق مطاحن البسكويت القديم، ولكنه توسع ليصبح مطعم معروف في سي بوينت، وقد تأسس من قبل اثنين من السوريين ممن ساهموا في إدخال المطبخ الشرقي الأصيل والحلويات والمشروبات السورية إلى كيب تاون، بما في ذلك الشاورما (الدجاج أو لحم الضأن )، والخبز السوري مع الجبن المصنوع من الزبادي اليوناني، وغيرها من المأكولات السورية الشهية، وماذا عن الكنافة والبقلاوة السورية اللذيذة؟  على الأرجح لن تقاومها وستستمتع بتجربتها هناك.

كما يحتوي المطعم الذي يتميز بتصميم شرقي أصيل على صالة لتدخين الشيشة وسط أجواء شرق أوسطية رائعة.

Batavia.. المطاعم الحلال في كيب تاون

يقع باتافيا في منطقة تاريخية من بو كاب، وهو خيار مثالي لتناول لتناول الافطار أو وجبة غداء سريعة، حيث يتميز المطعم بالاسماك الشهية والدجاج المقدم مع الصلصة الشهية والخضروات والبطاطس.

اقرأ ايضاً :   بالفيديو .. أفضل التجارب السياحية عند زيارة مدينة ديربان في جنوب أفريقيا

La Rocca.. المطاعم الحلال في كيب تاون

 

يقع مطعم لا روكا في مركز كانال ووك للتسوق، ويوفر للنزلاء المحليين والسياح الفرصة للاستمتاع بأطباق محلية مع نكهات عصرية ودولية، وإذا اخترت الجلوس في منطقة تناول الطعام الرئيسية المعروفة باسم ‘روكا ألي’، فيمكنك أن تتوقع الاستمتاع بأجواء حيوية رائعة. بدلا من ذلك، يمكن للمجموعات الكبيرة حجز “جناح كبار الشخصيات” شبه الخاص في لا روكا الذي يتسع ل 20 شخصا وهو مثالي للتجمعات الصغيرة. فضلا عن ذلك يضم هذا المطعم صالة مخصصة للمدخنين تتسع ل 20 شخصا.

وبالإضافة إلى وجبات الإفطار اليومية، يقدم مطعم لا روكا الوجبات الخفيفة والسندويشات والسلطات والمقبلات والباستا والبيتزا والمشاوي والبرغر والمأكولات البحرية والحلويات والكوكيتيلات.

Atlantic Express Cafe & Coffee Train.. المطاعم الحلال في كيب تاون

 

لتناول وجبة شهية في أجواء غير عادية، توجه إلى مطعم سي بوينت هذا، الذي يقع في مقصورة القطار العتيقة، حيث يقدم قائمة وجبات الإفطار والغداء الخفيفة إلى جانب الوجبات الرئيسية مع لمسة هندية خفيفة، وقد أصبح مقهى اكسبرس وكيك القطار معلما في مدينة كيب تاون وذات شعبية واسعة بين السائحين والأطفال.

Hartley’s Buffet.. المطاعم الحلال في كيب تاون

 

هذا هو أول مطعم حلال في كيب تاون منذ 40 عاما، ويتميز يتقديم قائمة شهية مع مجموعة متنوعة من الوجبات بما في ذلك المأكولات البحرية والمشاوي والمعكرونة مع الأطباق التقليدية. نقترح عليك تجربة لحم الضأن المشوي إلى جانب الكالاماري المفضل بين السكان المحليين.

Saray Restaurant.. المطاعم الحلال في كيب تاون

المطاعم الحلال في كيب تاون

 

 

تعد تجربة تناول الطعام في هذا المطعم التركي الذي يقع في مركز مدينة كيب تاون فرصة رائعة لاكتشاف روعة الأطباق التركية، حيث يأخذكم سراي في رحلة عبر الثقافة التركية من خلال الطعام، بما في ذلك الكباب، الدجاج، وقطع لحم الضأن، فضلا عن السلطات والمشاوي اللذيذة.

Bo-Kaap Kombuis.. المطاعم الحلال في كيب تاون

 

يقع هذا المطعم النابض بالحياة في حي بو كاب الملون، ويشتهر بتقديم بعض أفضل الأطعمة في المدينة، بما في ذلك ساندويتشات شرائح اللحم و بوبوتي وهو الطبق الأكثر شهرة في كيب تاون.

 

شاهد ايضا : السياحة في جنوب افريقيا

 

اترك رد