كثير من الناس يسافرون الى الصين لقضاء عطلة ممتعة وخوض تحديات ومغامرات مثيرة وفريدة من نوعها ، هناك من يسافر فى مجموعات كبيرة من الناس مع مرشد سياحى لتوجيه المجموعة الى الأماكن المعروفة فى الصين حيث يتم ترتيب ذلك مسبقا ، ولكن هناك الكثير ممن يفضلون السفر بمفردهم بعيدا عن المجموعات الكبيرة وايجاد الطرق بانفسهم ، لذلك يجب الأخذ ببعض من النصائح التى ستفيدك فى السفر الى الصين من أجل نجاح رحلتك ، فيجب عليك التخطيط الجيد والمسبق لرحلتك إلى الصين .

السفر الى الصين

السفر الى الصين

  نصائح قبل السفر الى الصين

  • تعلم قليل من اللغة الصينية

اذا كنت ترغب بزيارة الصين يجب عليك معرفة بعضا من اللغة الصينية لانك بالتاكيد سوف تحتاج لبعض الكلمات الأساسية التى سوف تحتاجها خلال يومك فهى خطوة مهمة جدا يجب القيام بها قبل التوجه الى الصين . فاذا كانت لديك رغبة فى شراء اى شئ وانت هناك مثل هدية تذكارية أو تريد تناول الطعام او الذهاب لاى مكان بالتأكيد لن تستطيع فعل ذلك الا اذا كانت لديك بعض الكلمات الصينية المعروفة لقضاء احتياجاتك .

اللغة الصينية

اللغة الصينية

  • حدد وقت الزيارة

اذا كنت ترغب فى زيارة الصين فعليك تحديد وقت الزيارة حيث ينصح الخبراء بزيارتها فى فصل الصيف أو الربيع حيث يكون المناخ فى هذا الوقت معتدلا ، لذلك يجب عليك معرفة اجواء المدن الصينية التى تقوم بزيارتها قبل التوجه اليها وذلك لكى لا تخسر رحلتك بسبب سقوط الامطار .

الصين

الصين

  • احذر من المأكولات الصينية

يجب عليك ان تأخذ حذرك بعض الشئ من المأكولات الصينية ، حيث يتم تحضير الأطباق الصينية بمكونات غريبة غير مرغوب فيها من قبل الكثير من العرب فلكل شعب ثقافته وعاداته فى الطعام .

المأكولات الصينية

المأكولات الصينية

  • الحصول على تأشيرة الدخول

عند حصولك على جواز السفر الخاص بك ، سيكون عليك ضرورة الحصورة على تأشيرة الدخول ، وذلك من خلال وكيل السفر الخاص بك الذى يقوم بترتيب كل ما يلزم رحلتك الى الصين ، أو يمكنك التواصل مع السفارة الصينية لكى تحصل على تأشيرة للدخول . حيث يرجع أهمية الحصول على هذه التأشيرة الى طلب المعلومات منك حول زيارتك للصين ومدنها ، والأماكن التى ستقوم بزيارتها فى الصين .

تأشيرة الدخول

تأشيرة الدخول

  • أخذ التطعيمات اللازمة

الصين بلد كبير جدا وتمتلك الكثير من المدن حيث تختلف كل مدينة عن أخرى من خلال العادات والطقس ، لذلك قبل التوجه اليها يجب عليك معرفة معلومات كافية حول المناطق التى ستقوم بزيارتها ومعرفة الامراض التى تحملها وتنتشر فيها حيث تنتشر بعض الأمراض فى بعض المناطق والمدن الصينية وذلك بسبب زيادة عدد السكان واختلاف المناخ . فيمكنك الحصول على التطعيمات الروتينية مثل التيتانوس والحصبة والنكاف ، والحصبة الألمانية .  بالاضافة الى الحصول على التطعيمات الخاصة بالتهاب الكبد وذلك اذا كنت تنوى زيارة المناطق الريفية الموجودة فى الصين .

التطعيمات

التطعيمات

  • توفر الخرائط

لا يجب عليك ان تذهب الى الصين دول امتلاك خريطة واضحة للأماكن الموجودة بها ، فسوف تجدها تباع فى الفنادق بسعر قليل ، فهى سوف تساعدك على الوصول الى طريقك بسهولة اذا ضيعت طريقك .

خرائط الصين

خرائط الصين

  • فن المساومة

يعتبر الصين بلد غريب بعض الشئ فى عرض اسعار السلع ، فاذا لم تكن تعرف الفرق بين اسعار العملات أو لا تتقن فن المساومة بالتاكيد سيتم خداعك . لذلك يجب عليك قبل التوجه اليها معرفة السعر الحقيقى للعملة الصينية ، كما يجب أن تتوفر معك بعض من العملات الصينية اذا كنت ترغب فى التسوق .

العملة الصينية

العملة الصينية

  • احترس من المزورين

ستجد تزوير العملات منتشر بطريقة ملحوظة جدا فى الصين خاصة فى مناطقها التجارية ، لذلك يجب عليك ان تقوم بتحويل عملاتك الى العملة الصينية قبل السفر ، او يمكنك تحويل النقود داخل الفندق فقط ، بالاضافة الى حرصك على توفر النقود الصينية معك .

تزوير العملات الصينية

تزوير العملات الصينية

تعد الصين من الأماكن الجميلة التى يمكنك زيارتها والاستمتاع بمعالمها الجميلة ولكن قبل السفر الى الصين يجب الأخذ بهذه النصائح يجعل رحلتك اليها أكثر أمنا ،كما ان التخطيط المسبق لزيارتك للصين سيجعلك تتعرف على العادات والثقافة والمجتمع حيث تمتلك الصين ثقافات غريبة ومختلفة نوعا ما عن عن العادات والتقاليد فى اى بلد اخر .

اقرأ ايضاً :   لن تصدق عيناك عندما ترى صور القطار الصيني العجيب الذي يمر خلال مبنى سكني

مواضيع مشابهة