أفريقيا قارة جميلة تمتاز بأنها ثانى أكبر قارات العالم حيث تبلغ مساحتها ما يقارب من 30.2 مليون كيلو متر و هى من الدول النائية و لكنها تحتوى على تنوع بيولجى هائل لذا جعلها هذا من وجهات السفارى الرائعة و إذا أخترت السياحة في افريقيا كوجهة سياحية لك فلن تندم . و تجذب المدينة العديد من محبين المغامرة و الإثارة فهى ليست للمسافرين ضعاف القلوب و لكن تحتاج إلى المغامرين القادرين على تحمل أصعب الظروف  و لكن بما أنك لا تعرف كثيراً عن هذة البلد الجميل سنسرد لك اليوم فى هذا المقال بعض الحقائق التى يجب عليك معرفتها إذا قررت السفر إلى هناك.

السياحة في افريقيا

السياحة في افريقيا

معلومات عن السياحة في افريقيا

1- أفريقيا ليست بلد :

افريقيا

افريقيا

الكثير ممن الأشخاص يعتقدون أن أفريقيا بلد و لكن هذا ليس صحيحاً فأفريقيا قارة كبيرة تعد ثانى أكبر قارة على مستوى العام و هذة القارة الجميلة تتكون من 54 بلد متنوع و يبلغ عدد سكانها ما يقارب من المليار شخص و يتحدثون سكانها أكثر من 2000 لغة و لقد شهدت المدينة تطور نسبياً فى السنوات الأخيرة لذا ستجد فيها العديد من المرافق الأساسية اللازمة بالإضافة إلى الفنادق الراقية و عدد من المحلات التجارية و المطاعم و المقاهى لذا إن كنت تخشى انك لن تجد فى أفريقيا مقومات الحياة التى تريدها يجب ان لا تقلقل فأفريقيا لديها العديد من وسائل الراحة التى ستسهل عليكك رحلتك.

2- الصبر فضيلة :

بالنسبة إلى وسائل النقل العام ليس لها جدول زمنى معين للقدوم أو الرحيل فهى لا تغادر محطتها فى ميعاد محدد و لكن تغادر عندما تمتلئ بعدد مناسب من الأشخاص و فى كثير من الأحيان يمكن أن يستغرق هذا وقت لذا يجب عليك أن تتحلى قليلاً بالصبر لأن الضجر لن يفيدك بشئ فهى لن تخرج إلا و هى محملة بعدد كاف من الناس لذا سيكون عليك الصبر و الأنتظار

3- أى شئ يتحرك يمكن أن يكون من وسائل النقل العامة :

وسائل النفل في افريقيا

وسائل النفل في افريقيا

إذا قررت أستخدام وسائل النقل العامة فى أفريقيا فيجب علينا أن ننبهك أن مفهوم وسائل النقل العام ليس مقتصر على الوسائل الحكومية فقط و لكن أى شئ فى أفريقيا يمكن أن يكون من وسائل النقل العام و إن كان بشكل غير رسمى و لكن طالما أنة يقدر أن يوصلك إلى وجهتك فهو من وسائل النقل العام فالشاحنات و الدراجات النارية و البواخر و الحمير و الجمال كل هذا يشكل جزء من شبكات وسائل النقل العامة غير الرسمية فى أفريقيا.

اقرأ ايضاً :   معلومات مدهشة ربما لا تعرفها عن السنغال الإفريقية

4- هناك العديد من الأشياء التى يمكن أن تعرض حياتك إلى الخطر :

السياحة في افريقيا واخطارها

السياحة في افريقيا واخطارها

تعد النباتات و الحيوانات الرائعة الموجودة فى متنزهات أفريقيا واحدة من الأشياء الرئيسية التى تجذب السياح إلى أفريقيا و لكن يجب أن تتعامل معهم بكل تقدير و أحترام إذا كنت تريد الرجوع إلى وطنك سليم و معافى حيث يوجد فى هذة المتنزهات العديد من الحيوانات البرية الخطيرة التى يجب عليك الحذر منها و عدم الأقتراب منها كثيراً كالأسود و الفيلة و النمور و الظباء و غيرها من الحيوانات المفترسة التى لا يجب العبث معها أبداً.

5- المسافة و الوقت فى أفريقيا لهم مفهوم مختلفة :

أفريقيا

أفريقيا

أفريقيا بلد ذات مساحة كبيرة جداً فيمكنك الأنطلاق من لندن إلى جنوب فرنسا فى مسافة تمتد إلى عشر ساعات فقط عبر السيارة  و لكن فى أفريقيا مدة كهذة توصلك بالكاد إلى محافظة واحدة من محافظاتها لذا سيكون عليك حساب  الوقت و المسافة جيداً عندما تريد الذهاب إلى محافظة من محافظات أفريقي او هناك العديد من الطرق الرئيسية الطويلة جداً مما يجعل القيادة فيها يحتاج إلى وقت طويل لذا ينبغى أن تضع هذا فى الأعتبار.

6- الغبار لا يحترم الحدود الشخصية :

معظم الناس يختارون الذهاب و السياحة في افريقيا فى فصل الشتاء هرباً من حرارة فصل الصيف الخانقة و الأتربة الملوثة و لكن حتى فى فصل الشتاء هناك ما يعرف بالغبار الأحمر الذى يمكن أن تجدة بكثرة على ملابسك و حقائب  السفر  فهو يدخل من أى فتحة متاحة لذا ينبغى عليك الحرص جيداً بتغطيه متعلقاتك الهامة التى تخاف عليها من الأتربة.

7- إذا كنت نباتى فهذا لا يعنى أن نستبعد الدجاج :

من المعروف أن النظام الغذائى النباتى لا يحتوى على اللحوم أو الطيور و لكن فى أفريقيا يختلف هذا المفهوم تماماً فعندما تقول للجرسون أنا نباتى لن يفهمك فهى عبارة ليست موجودة فى العديد من اللغات الأفريقية و اللحوم و عصيدة الذرة نوعان من المواد الغذائية الأساسية الرئيسية لمعظم الأفارقة و على مايبدو ان الدجاج يعدونة فى الواقع من الخضروات لذا يجب عليك أن توضح دائماً ماذا تريد أن تتناول و تعرف مما يتكون.

8- أنت ستحصل على ماتدفعة:

إذا كنت من أصحاب الميزانيات الضيقة فيجب أن تختار الأماكن المنخفضة التكلفة اثناء السياحة في افريقيا و لكن أحذر الوقوع فن فخ المشتغلين فى السياحة من رعاة البقر الذين يقنعونك بأن تكاليفهم منخفضة لأنهم لن يقدموا لك خدمة جيدة و من الجدير بالذكر أنهم ليسوا صادقين  لذا يجب عليك أن تختار شركات موثوقة حتى لا تتعرض إلى النصب و الأحتيال.

اقرأ ايضاً :   صور أجمل محميات طبيعية في أفريقيا لاجمل رحلات سفاري

9- ربما يجب ألا تجرب العصير الأفريقي :

عند الذهاب إلى أحد المقاهى الأفريقية يجب أن تفكر جيداً قبل أن تطلب العصير لأنة لن يكون سوى لون مخفف بمياة الصنبور مما سيجعلك تتعرض للألام فى المعدة و ربما سيجعلك تمرض لذا أحذر أن تطلب العصير.

10- هناك بعض العمالة الأجنبية الوافدة إلى أفريقيا :

فى أفريقيا سوف تجد عدد قليل من الأوربين ذوات البشرة الحمراء الذين أختاروا أن يتحدوا أنفسهم و كونوا بؤر أستطانية لأنفسهم داخل أفريقيا على الرغم من أختلافهم مع كل شئ محيط بهم

11- البيرة فى متناول الجميع ! :

من الأشياء السيئة التى يمكن أن تجدها فى جميع أنحاء أفريقيا هو كثرة البارات المرخصة بالإضافة إلى أن العديد من السكان المحليين يتناولون البيرة على مدار اليوم فهى تعد رخيصة و متوفرة أكثر من الماء و هذة من الأشياء التى يجب أن تحذر على أطفالك من مشاهدتها.

12 – ليس كل ما تقرأة صحيحاً :

وسائل الإعلام دائماً ما تظل ترسم عن أفريقيا صورة معاكسة للواقع فهى دائماً ما تقول عنها أنها دولة مستهلكة من الحرب و بها العديد من الأشخاص الذين ينضمون إلى  الجنود و الميليشيات الذين يقتلون الأبرياء و لكن هذا ليس صحيحاً لأن العديد من الأفارقة مشغلون فى الحصول على حياة هادئة و طبيعية فهى ليست بلد مليئة بالعنف كما يصورها الإعلام.

13- المعسكرات أفضل من التلفيزيون :

هناك العديد من المعسكرات الجميلة التى ستفتنك عند رؤيتها حيث ستقضى فيها ليلة لا تنسى وسط أصوات الأدغال الأفريقية و النيران المشتعلة التى ستجد نفسك تحدق فيها بإستمرار لذا تعد فرصة رائعة لتصفية الذهن و الحصول على قسط من الأسترخاء.

14- أفريقيا ليست بلد مملة :

الانشطة اثناء السياحة في افريقيا

الانشطة اثناء السياحة في افريقيا

بالرغم من أن حمل حقائب الظهر فى أفريقيا قد يكون مرهق و السفر فى البلد يمكن  أن يكون محفوف بالمخاطر و لكنها ليست بلد ممله أبداً فهناك دوماً العديد من الأحداث الممتعة و الشيقة التى ستجعلك لا تمل أبدأ فرؤية غروب الشمس هناك ساحر و رؤية السكان المحليين ممتع و رؤية الأطفال وهم يلعبون شئ ممتع كل شئ فى المدينة ممتع لذا لن تمل فيها أبداً.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول اهم الحقائق والمعلومات التى يجب عليك معرفتها قبل السفر و السياحة في افريقيا.