السنغال واحد من أروع وجهات العطلات حيث الشمس المشرقة و الجزر الممتعة و العديد من المميزات الرائعة التى ستجعل الزيارة إليها ممتعة و تعد السنغال واحدة من الوجهات البارزة فى غرب أفريقي و اليوم سنأخذكم فى جولة سياحية ممتعة للتعرف على هذة المدينة الساحرة بكل تفاصيلها.
السنغال

السنغال

معلومات عن السنغال

1- لدى المدينة جزيرة مصنوعة من الأصداف :
جزيرة من الصدف

جزيرة من الصدف

هى واحدة من أروع المشاريع العالمية لأعادة التدوير فالسنغال دولة عاشقة للأغذية البحرية و لقد جعلت جزيرة مكونة من الملايين من قذائف الرخويات حتى المنازل و الممرات و المقابر جميعها قد تمت صناعتها من الأصداف البحرية و التى ستراها بكثرة فى جميع النواحى أينما كنت تمشى بداخل الجزيرة.
2- جدار  الاشجار:
جدار الاشجار

جدار الاشجار

السنغال لا تبنى جدار على غرار ترامب و لكنها تبنى جدار من الأشجار و يسمى هذا الجدار السور الأخضر العظيم يمتد هذا الممر الأخضر الساحر عبر الساحل من السنغال فى الغرب إلى جيبوتى في الشرق و هو يحفظ الى الحفاظ على السهول المتربة فى البلاد ومنع الحياة البرية من الزحف إليها.
3- متعة ركوب الأمواج :
ركوب الامواج فى السنغال

ركوب الامواج فى السنغال

لدى السنغال واحد من أروع البحار التى يمكنك التمتع بداخلها بركوب الأمواج و هى تستخدم كمواقع تصوير أصلية لأفلام التزلج على الماء.
و المكان هناك هادئ و جميل و بسبب عدم وجود اعداد كبير من السياح على الشواطئ يمكنك المغامرة بالتزلج على الماء كيفما يحلو لك.
4- يمكنك هناك رؤية الأغنام الجميلة و لكن يوم الأحد فقط :
الاغنام فى السنغال

الاغنام فى السنغال

كل يوم أحد على شواطئ داكار تجلب الرعاة قطيعهم إلى الشاطئ للمشاركة فى طقوس التطهير الخاصة باللبلد هناك و يتم غسلها و تنظيف الأغنام جيداً بالماء قبل العودة مرة أخرى إلى حياتها الطبيعية.
5-  الجنة المزقزقة :
الطيور فى السنغال

الطيور فى السنغال

فيها طوال الوقت ستستمتع بمراقبة و سماع صوت الطيور وهى تزقزق فى السماء فالمدينة لديها أسراب كثيرة من الطيور تحلق على شواطئ الستغال و ليس هذا فقط فيمكنك أيضاً التمتع برحلة بحرية داخل الشواطئ ورؤية الأسماك و هى تقفز خارج المياة و البجع و عدد أخر لا يحصى من الطيور تنتظر خروج الأسماك من الماء لتلتهمها انها من أروع المناظر الطبيعية على الإطلاق.
6- هناك مشهد الفنون المزدهرة :
فن النحت

فن النحت

المدينة تعد موطن للمواهب الخلاقة فقد كان الرسامون و النحاتون يأتون إليها من جميع أنحاء العالم ليحصلون على بعض الالهام وهناك ستجد تشكيلة كبيرة من الفنانين الموهبين و الذى يمكن أن تستمتع برؤية أعمالهم الفنية الممتعة و من أهم قرى الفنون هناك التي يمكنك زيارتها هى قرية des التى تعد من أهم القرى الفنية هناك حيث أنها موطن للفنانين و يوجد فى الموقع أكثر من 50 معرض مختلف يتجددون باستمرار.
7- لدي المدينة ماضي مظلم :
نصب عن تجارة الرقيق

نصب عن تجارة الرقيق

كانت السنغال فى الماضى مركز لتجارة الرقيق كما يمكن للزوار أن يتعرفوا على هذة التجارة الدنيئة فى بيت العبيد الذى يقع على جزيرة غوريه التى تقع قبالة الساحل و لقد شهدت المدينة بالنسبة لهذة التجارة العديد من الأعمال المروعة التى لا يمكن تصورها حيث كان يتم شحن عشرات الألاف من العبيد من أفريقيا عن طريق المحيط دون العودة مرة أخرى إلى أوطانهم.
8- بعض سيارات الاجره لديها ذيول :
حافلات الاجرة

حافلات الاجرة

هذا تقليد قديم حيث أن بعض سائقى التاكسى هناك يعتقدون أن إرفاق ذيل عنزة إلى الجزء الخلفى من السيارة سوف يجلب لهم الحظ السعيد و هى من الأشياء المرحة التى سترسم الابتسامة على وجهك حين تراها.
9- لديها مسار من سباق السيارات يعد الأكثر إرهاقاً في العالم :
سباق السيارات

سباق السيارات

فى عام 1979 أعتبر الجمع بين مدينة باريس وداكار فى السنغال فى مسار سباق واحد من أصعب السباقات الموجودة على هذا الكوكب حيث أن الطريق الواصل بينهم خطر جداً بما فى ذلك الصحراء وخواطر الإرهاب التى يمكن أن تحصل فى منطقة الساحل مما جعل ذلك  المنافسة تنتقل إلى امريكا الجنوبية فى عام 2009 م.
10- المدينة تتمتع بنظام أمن :
الامن السنغالى

الامن السنغالى

تعتبر مدينة السنغال من اسلم الدول الأمنة الواقعة فى افريقيا و بالرغم من الحوادث التى تشهد أفرقيا والتى تنصح وزارة الخارجية ببعض النصائح قبل الذهاب الى هناك وخصوصاً مالى وموريتانيا ولكن السنغال من البلدان الواقعة فى افرقيا و تتمتع بنسبة أمان عالية.
11-تتميز المدينة مناظر ساحرة من شروق الشمس والغروب :
الغروب فى السنغال

الغروب فى السنغال

المدينة هي من أكثر النقاط الحيوية الغربية التى تقع فى البر الرئيسي لافريقيا و هى أخر مكان فى القارة الافريقية يمكنك من خلالة رؤية مشهد شروق و غروب الشمس الذى يعدان من أروع المشاهد الساحر التي يمكن أن تراها على الإطلاق.
12- لدى المدينة بحيرة باللون الوردي :
البحيرة الوردية فى السنغال

البحيرة الوردية فى السنغال

و تعد البحيرة الوردية هذه واحدة من أروع و أشهر البحيرات المتواجد فى العالم و هذة البحيرة تتلون بهذا اللون ليس لانسكاب المواد الكيمائية بداخلها و لكنها ظاهرة طبيعية تحدث بسبب أرتفاع المحتوى الملحى للبحيرة بشكل غير عادى و المياة الملحة فى هذه البحيرة تجذب البكتريا غير الضارة مما يؤدى إلى أنتاج صبغة حمراء لامتصاص الشمس.
13-قامت السنغال بالإندماج بإيجاز مع غامبيا لفترة قصيرة :
السنغال وغامبيا

السنغال وغامبيا

فى عام 1982 م وافق كل من السنغال و غامبيا على تشكيل أتحاد لتحسين التعاون بين البلدين و لكن للاسف قد حلت السنغال الشراكة التى ولدت بينها وبين غامبيا فى عام 1989 م لأن غامبيا رفضت التحرك نحو أقامة اتحاد أوثق.
14- تم فيها تصوير أول فيلم افريقي في السنغال :
السينما السنغالية

السينما السنغالية

لقد تم تصوير اول فيلم افريقى اقيم من قبل المدير الستغالى عثمان فى عام 1936 م يدعى شارع Borom و هو من أول الأفلام التى قامت من قبل أفريقيا السوداء.
15- داكار هي موطن أطول تمثال في افريقيا :
تمثال النهضة

تمثال النهضة

لدى العاصمة السنغالية داكار أطول نصب تذكارى للنهضة الأفريقية مع مساحة 49 متر و هو يعد أطول تمثال فى القارة الأفريقيا و لقد صمم هذا التمثال من قبل مهندس معمارى سنغالى الأصل و لكن البنية البرونزية التى تم بها إنشاء النصب التذكارى قد صممت من قبل شركة البناء الكورية الشمالية.
16- المدينة لها رقصه خاصه بها :
الرقص السنغالى

الرقص السنغالى

هى من أروع الرقصات التي يمكن أن تراهاا على الإطلاق و تحتاج هذة الرقصة إلى لياقة بدنية عالية لأنها تطلب العديد من الحركات المتسارع و النشطة من الذراعان المتقاطعان و الساقين و تقام هذة الرقصات دائماً على قرع الطبول التي تعطيها رتم عالى.
17- الرمز الوطنى للمدينة :
الاسود السنغالية

الاسود السنغالية

تعد الاسود هى الرمز الوطنى الذى ستستخدمة السنغال و لكن هذة المخلوقات قد أختفت تقريباً من البلاد و هناك العديد من الجهود التى تبذل لزيادة عدد الاسود فى غرب افريقيا فى السنغال و افضل مكان لأكتشافها هو على الأرجح فى المنتزة الوطنى Niokolo Koba.
18- لدي المدينة سبعه مواقع للتراث العالمي :
جزيرة غورية

جزيرة غورية

و مواقع التراث العالمى الموجودة في المدينة هي جزيرة غوريه و منتزة Saloum Delta  وبلد Bassari و جزيرة سانت لويس و الدوائر الحجرية لمدينه السنغالية  و الحرم الوطني للطيور الجبارة  و المنتزه الوطني Niokolo Koba.
الى هنا انتهت جولتنا فى السنغال.

مواضيع مشابهة

اقرأ ايضاً :   أشياء يجب أن تعرفها قبل السفر و السياحة في افريقيا