السياحة في إيشيا

تقع جزيرة ايشيا الإيطالية قبالة الساحل الغربي لإيطاليا في خليج نابولي بجنوب إيطاليا، على بعد حوالي 30 كيلومترا من مدينة نابولي ، وهي وجهة سياحية رائعة تتمتع بمجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية الخلابة حول الساحل وعلى سفوح جبل إيبوميو، كما تشتهر أيضا بحدائقها الجميلة وشواطئها المذهلة والآثار التي خلفها التاريخ ما يجعل منها وجهة ساحرة للزيارة عند السياحة في إيطاليا.

السفر إلى ايشيا

أرخص وسيلة للتنقل حول ايشيا تتمثل في ركوب الحافلة، حيث تنطلق الحافلات من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من الليل وتسمح لك بالوصول إلى معظم الوجهات في الجزيرة. تتوفر التذاكر من وكالات بيع الصحف ووكالات السفر وبعض الفنادق. يمكنك شراء تذاكر من سائق الحافلة أيضا ،  ولكت بسعر أعلى بقليل.

كما أن سيارات الأجرة متوفرة أيضا في الجزيرة من وإلى جميع الأماكن الرئيسية في إيشيا، ويمكن أن يكون الفندق قادراً على ترتيب سيارة أجرة إذا كنت بحاجة إلى احداها، وتعتمد أسعار سيارات الأجرة عمومًا على طول الرحلة – ولكن لا ينبغي أن يستغرق أي مسار مباشر بين أي نقطتين في الجزيرة أكثر من 40 دقيقة.

أفضل اوقات الشفر إلى إيشيا

تتمتع جزيرة ايشيا بمناخ البحر المتوسط، مع الصيف الطويل الحار والشتاء المعتدل، وفي المتوسط ​​، يعتبر شهر أغسطس هو الشهر الأكثر حرارة في العام، وأيضا الشهر الأكثر ازدحاما في الجزيرة، ولتجنب الحشود ، يمكنك الاستمتاع بالزيارة خلال الأشهر الباردة من يونيو أو سبتمبر عندما يكون هناك عادة مساحة أكبر بعيدا عن الزحام في الحدائق والشواطىء مع المنتجعات الحرارية.

 الفنادق في ايشيا

لدى ايشيا مجموعة واسعة من خيارات السكن لجميع الميزانيات والمتطلبات، فإن كنت من أصحاب الميزانيات المرتفعة، فإن الجزيرة لديها خيار ممتاز من فنادق الخمس نجوم الفاخرة، بما في ذلك منتجع وسبا سان مونتانو وفندق غراند إكسلسيور تيرمي، ذلك فضلا عما تقدمه الجزيرة أيضا من الفنادق المناسبة لأصحاب الميزانية المنخفضة والتي تمتاز بالمرافق والخدمة الجيدة، لذا فأينما ذهبت ، فإنك ستحظى بإقامة ممتعة في هذه الجزيرة الجميلة.

وإذا كنت تفضل أجواء أكثر خصوصية ، تقدم ايشيا أيضا مجموعة كبيرة من أماكن الإقامة ذات الخدمة الذاتية. وقد يشمل ذلك استئجار الفيلا للعطلات ، وتأجير الشقق الخاصة ، وبيوت العطلات والإقامات.

الأماكن السياحية في إيشيا

ايشيا جزيرة بركانية رائعة تقع في خليج نابولي، وتمتاز بجمال طبيعي وفير، مع منتجعات سبا حرارية ومواقع شهيرة تستحق الاكتشاف.

قلعة كاستيلو

وتعد قلعة كاستيلو أراغونوس التي تعود إلى القرون الوسطى، أحد أجمل الأماكن السياحية في جزيرة إيشيا، ليس فقط بفضل ما تتمتع به القرية من تاريخ ممتد منذ ما يقرب من 2500 عام، ولكن بفضل ما تتمتع به أيضا من موقع مذهل على صخرة بركانية متصلة بالجزيرة بواسطة جسر مع إطلالات خلابة على الجزيرة، كما تضم القلعة أيضًا متحف رائع خاص بها والذي يوفر نظرة عميقة على ماضي القلعة.

الحدائق النباتية

تضم ايشيا العديد من الحدائق الخلابة والجميلة المفتوحة للجمهور،  ويأتي في مقدمها حدائق مورتيلا، وهي أكثر الحدائق العامة شهرة في الجزيرة، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بمزيج رائع وفريد ​​من الحياة النباتية الرائعة مع الموسيقى والفعاليات الصيفية الممتعة. و تفتح الحديقة أبوابها للزوار أيام الثلاثاء والخميس والسبت بين الساعة 09:00 صباحاً وحتى الساعة 07:00 مساءً.

كما تستحق حديقة رافينو النباتية أيضا الزيارة، حيث تمتاز بموقع جميل، مشمس يطل على خليج سيتارا،وتوفر لزائريها فرص رائعة لاكتشاف الكثير من أنواع النباتات الفريدة والمناظر الطبيعية الرائعة، وتفتح أبوابها للجمهور كل أيام الأسبوع ، ما عدا أيام الثلاثاء والخميس عندما يمكن ترتيب جولات خاصة.

سانت أنجيلو دي إيشيا

 

تقع قرية سانت أنجيلو دي إيشيا في جنوب ايشيا، وهي مكان رائع للزيارة لرحلة يومية، وتحتوي هذه البلدة الصغيرة الجميلة على شاطئ صغير مع الكثير من المحلات التجارية والبوتيكات حيث يمكنك الذهاب للتسوق، ولعل ما يزيد من روعة هذه القرية هو أنها منطقة خالية من السيارات ، لذلك يمكنك التجول في الشوارع ، وتناول اسبريسو إيطالي مناسب في واحد من المقاهي الصغيرة الجميلة في سلام تام.

الشواطىء الرائعة

بالإضافة إلى قراها الجميلة والطبيعة الخلابة ، تشتهر ايشيا أيضا بشواطئها الجميلة التي تعتبر أماكن مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالراحة البدنية بين أجمل المشاهد الساحرة، فستجد على طول الساحل الشواطئ والخلجان الصغيرة حيث يمكنك الوصول إلى مكان منعزل للاستمتاع بالحمامات الشمسية والسباحة في المياه الدافئة.

سيستمتع المسافرون الراغبين في المقام الأول في الترفيه على الشاطئ بوقت فراغهم في شاطىء Marina dei Maronti، حيث يبلغ طول هذا الشاطئ حوالي 3000 متر. كما أن شاطىء Citara Beach ليس أقل شعبية، حيث يقع هذا الشاطئ في منطقة جبلية خلابة، ويعد الخيار الأفضل للمسافرين الذين يتوقون إلى الخصوصية والأجواء المنعزلة، كما أنه من السهل الجمع بين حمامات الشمس والمشي لمسافات قصيرة مثيرة للاهتمام في هذا الجزء من الجزيرة.

الأنشطة الممتعة

تتمتع جزيرة ايشيا بالعشرات من الأشياء المثيرة للقيام بها، بما في ذلك الأنشطة الممتعة في الهواء الطلق، مثل ركوب الخيل وغوص السكوبا والرحلات والإبحار. كما تقدم ايشيا مجموعة كبيرة من الجولات والدروس لاستمتاع الزوار ، بما في ذلك دروس اليوجا المهنية ، ودروس الغناء ، ودروس اللغة الإيطالية ، والجولات السياحية ورحلات القوارب المصحوبة بمرشدين.

لن تجد أي نقص في الأنشطة النهارية في ايشيا ، ولكن الجزيرة لديها أيضًا حياة ليلية رائعة، حيث تفتخر الجزيرة بمجموعة متنوعة من الفعاليات الموسيقية الحية والمطاعم المثالية للزوار لقضاء ليلة رائعة.

كما إن التجول في مدن جزيرة ايشيا الخلابة سيكون مغامرة لا تنسى بغض النظر عن المدينة المختارة، حيث أن هناك الكثير من المنازل القديمة الجميلة في كل مكان والعديد منها يستضيف المطاعم الشعبية والمتاجر والفنادق، بما في ذلك العاصمة مدينة ايشيا بورتو ، وكذلك لاكو امينو وفوريو في مكان قريب.

لا يفوتك أيضًا عند زيارة هذه الجزيرة الجميلة الاستمتاع باكتشاف المطبخ المحلي الرائع، مع مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم الأطباق النموذجية في هذه المنطقة ، والتي تعتمد عادة على الطماطم والريحان والنعناع والفلفل، بما في ذلك المأكولات البحرية الطازجة وكذلك البيتزا الشهيرة.

عجائب طبيعية

 ايشيا

كجزيرة بركانية ، توفرجزيرة ايشيا الكثير من الفرص للزوار للاستمتاع بالينابيع الساخنة الطبيعية والطين البركاني، حيث تضم الجزيرة العديد من المتنزهات والحدائق الحرارية الشهيرة ، بما في ذلك حدائق بوسيدون الحرارية.

اترك رد