هناك العديد من تطبيقات السفر للهواتف ذكية كثيرة يمكن أن تساعد المسافرين في كل شيء و تسمح لهم بمعرفة أفضل وقت لحجز الرحلات و ترجمة القوائم الخارجية مع الكاميرا الخاصة بالتطبيق فهناك ملايين التطبيقات المتاحة و قد اخترنا لك أفضلها و جميعها مجانية و يمكنها تنزيلها من متجر التطبيقات الخاصة بك حتى تساعدك في تنظيم سفرك جيداً.

تطبيقات السفر

تطبيقات السفر

أفضل تطبيقات السفر المجانية اللازمة لك أثناء سفرك

 

  • تطبيق يامسافر لحجوزات الفنادق بأقل الأسعار
يامسافر

يامسافر

من افضل تطبيقات حجوزات الفنادق التي يمكنك الحجز من خلالة بأقل وارخص الاسعار في جميع انحاء العالم

 

يمكنك تحميل تطبيق يامسافر لهواتف الاندرويد

او أضغط هنا 

يمكنك تحميل تطبيق يامسافر لهواتف الايفون

أو أضغط هنا

 

 

  • تطبيق Hopper

هذا التطبيق يساعدك على عدم تضييع وقتك في البحث عن أسعار الرحلات فهو التطبيق الوحيد سهل الاستخدام الذي يقوم بتحليل البلايين من أسعار تذاكر الطيران حتى تتمكن من معرفة ما إذا كان هذا الوقت هو المناسب لشراء تذكرة طيران أم لا كما أنه يوفر لك تحليلات للأوقات المحتملة لانخفاض أسعار التذاكر أو ارتفاعها كما أنه خالي من الإعلانات المزعجة التي يمكن أن تضايقك.

تطبيق Hopper

تطبيق Hopper

  • تطبيق أجودا Agoda

تطبيق أجودا يستخدم موقعك الحالي ليساعدك على العثور على أفضل فندق في اللحظة الأخيرة أو حتى البحث عن فندق قبل سفرك بفترة فالتطبيق يُظهر لك قائمة من الفنادق لتختار بينها و خريطة كل منها كما أن به مرشحات البحث ليساعد على تضييق خيارات و نتائج البحث و يعرض لك الأسعار أيضاً بمختلف العملات و يضع مع كل فندق صور فوتوغرافية للفندق و الغرف الخاصة به و تعليقات النزلاء و غيرها من معلومات لمساعدتك على العثور على الفندق الأمثل.

تطبيق أجودا

تطبيق أجودا

  • تطبيق ترجمة جوجل Google Translate

شركة جوجل لديها عدد قليل من التطبيقات المختلفة المفيدة للسفر و من بينها تطبيق ترجمة جوجل فهو يساعد المستخدمين على ترجمة مئة و ثلاثة لغة مختلفة من خلال الكتابة و الصوت أو الكاميرا فهناك حوالي ثلاثين لغة مختلفة يمكن ترجمتها من خلال الصور و ذلك لتوفير الوقت و سهولة التنقل في المدن المختلفة مع وجود الترجمة عند الحاجة إليها و حتى إذا كنت لا تخطط لاستخدام الانترنت خارج البلاد فإنك تستطيع تحميل أكثر من 50 لغة لتتمكن من استخدامها للترجمة خارج البلاد و بدون حاجة للانترنت.

تطبيق ترجمة جوجل

تطبيق ترجمة جوجل

  • تطبيق MAPS.ME

إذا كان لديك مشكلة في مع الانترنت و أنت بالخارج أو لم تخطط لاستخدام الانترنت خارج البلاد فهذا لن يشكل مشكلة مع تطبيق MAPS.ME فهو تطبيق مجاني يتيح لك خرائط مفصلة لموقعك كما يوجد به نظام ملاحة لارشادك أثناء القيادة أو المشي أو ركوب الدراجات ليرشدك إلى الموقع الذي تربحث عنه و تريد الوصول إليه كما أنه مفيد لمعرفة المناطق المثيرة للاهتمام الموجودة بالقرب منك و الفنادق و أجهزة الصراف الآلي.

تطبيق MAPS.ME

تطبيق MAPS.ME

  • تطبيق Foodspotting

هذا التطبيق يساعدك على اتخاذ قرار ما لتناول الطعام فهو بمثابة قائمة بصرية للمواد الغذائية في المنطقة التي تتواجد بها فهو يقوم بتوصية الطعام لك من خلال توفير الصور لكل نوع و معلومات حول الأطباق و ستتمكن أيضاً من قراءة التعليقات الخاصة بالآخرين الذين قاموا بتجربة هذه الأطعمة كما أن كل طبق و صنف معين يترافق معه المطاعم التي تقدمه و معلومات كل مطعم من حيث مكانه و كيفية الوصول إليه من خلال الخريطة و سعره كما أن التطبيق لديه ميزة تمكنك من متابعة الآخرين الذين يعرضون تجاربهم في تناول الأطعمة المختلفة أثناء سفرياتهم العديدة و آرائهم بها و ما إلى ذلك.

تطبيق Foodspotting

تطبيق Foodspotting

  • تطبيق Convert Any Unit Free

هذا التطبيق بسيط و سهل و هو مفيد لعمل تحويلات سريعة مع أكثر من 5900 وحدة من بين أربعٌ و أربعون فئة حتى تتمكن و بكل سهولة من تحويل و مقارنة العملات ذهاباً و إياباً و يمكنك حتى من تحويل درجات الحرارة و الكثير من التحويلات الاخرى.

تطبيق Convert Any Unit Free

تطبيق Convert Any Unit Free

  • تطبيق Pet First Aid 

تم انشاء هذا التطبيق من قِبل الصليب الأحمر الأمريكي و هو تطبيق أساسي للسفر لأصحاب القطط و الكلاب فهو يقوم بتوفير دليل يحتوي التعليمات اللازمة و الضرورية لحالات الإغاثة و الطواريء و الاسعافات الأولية و يمكن استخدامه في أي مكان و لكنه مفيد بشكل خاص عند السفر مع الحيوانات الأليفة كما يمكن من خلاله البحث عن أقرب المستشفيات و الأطباء البيطريين في المنطقة.

تطبيق Pet First Aid

تطبيق Pet First Aid

نرجو أن يكون هذا المقال قد أفادك و سهّل عليك التخطيط لرحلاتك المقبلة. و ننصحك بتحميل تطبيقات السفر التى قمنا بذكرها لكى تكون رحلتك اكثر سهولة.

اقرأ ايضاً :   أحدث تطبيقات سفر لعام 2017 لن تستطيع السفر بدونها

تعرفوا على أفضل التطبيقات لحجز الطيران والفنادق حول العالم!