فينا موطن الفنون الجمال والمناظر الطبيعية الخلابة والمساحات الخضراء التى تبعث الاسترخاء للجسم والعقل وكما يقولون وصفا لجمالها ومبالغة متع شبابك واتهنى دى فينا روضة من الجنة نغم فى القلب له رنة سمعها الطير بكى وغنى.

فينا

فينا

نبذه عن فينا

الموقع :-

خريطة فينا

خريطة فينا

خريطة مدينة فيينا السايحية

تقع مدينة فيينا فى الطرف الشرقى لسهل ضيق بين جبال الكربات وجبال الألب ولموقع المدينة المتميز حيث انه يقع على تقاطع طرق المواصلات الأمر الذى ادى الى  تطورها الاقتصادى ونموها وتنقسم مدينة فيينا الى 23 منطقة كل منهم له اهميتها السياحية وطابعها المتميز وان كانت المنطقة الاولى اكثرهم تميزا لموقعها المتميز فى وسط فيينا .

 

المساحة :

تبلغ مساحة مدينة فيينا حوالى 415 كيلومتر مربع والتى تمثل فى غالبيتها مساحات خضراء قد تصل الى اكثر من نصف مساحتها ولذلك تسمى بالمدينة الخضراء أو فيينا الخضراء.

السكان :

يبلغ عدد سكان مدينة فيينا حوالى 2 مليون نسمة ومما هو معروف عن سكان فيينا أنهم متصفون بالمرح والظرف وتمتعهم بالحياة . وغالبية السكان يتكلمون الألمانية وفى مناسباتهم الخاصة يلبس سكان فيينا أزياء شعبية جميلة.

أصل التسمية :

يرجع اسمها الى الاسم اللاتينى فيندوبونا والذى يعنى النسيم العليل أو الهواء الجميل.

الأهمية :

عاصمة النمسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان وعاشر اكبر مدينة فى الاتحاد الوربى من حيث عدد السكان وقد اختيرت مدينة فيينا لحوالى سبع مرات متتالية كافضل مستوى معيشى على مستوى العالم وتعد مدينة فيينا مركزا عالميا للادب والثقافة والعلوم  والتعليم  ومركزا عالميا للمؤتمرات الدولية وتستضيف فيينا العديد من المنظمات الدولية الكبرى كمنظمة الامم المتحدة ومنظمة الأوبك. كما تحتوى فيينا فى معالمها السايحية على اكثر من 150 فصرا واكثر من 27 قلعة.

المناخ :

تقع فى منطقة مناخية معتدلة وتتمتع بمناخ اوربا الوسطى حيث يعتبر وقت الذروة السياحية هو فصل الصيف فى شهرى يوليو وأغسطس ومناخها لطيف جدا فى فصل الربيع  واوئل فصل الخريف أيضا فى شهرى مارس وابريل هناك ثلوج متوقعة وبوجه عام  مناخها منعش.

أهم اماكن جذب السياحة في فينا

1- الشونبرون (حديقة حيوان ) :

تعتبر أقدم حديقة حيوانات على مستوى العالم ومازالت قائمة حتى الان وقد تم اختيارها اربع مرات كأفضل حديقة حيوانات فى اوربا من حيث كل شيئ الاعتناء والاهتمام بالحيوانات وكذلك الابحاث العلمية التى تجرى على الحيوانات وتطورها الحديقة رائعة تحتوى على العديد والعديد من الحيوانات المختلفة فبها اكثر من 700 نوع للحيوانات منها الحيوانات النادرة بالطبع ننصحك اثناء زيارتك لفيينا الا تفوت تلك الفرصة الرائعة لمشاهدة واحدة من اعرق حدائق الحيوانات واكثرها تطورا على مستوى العالم.

حديقة حيوان الشونبرون

حديقة حيوان الشونبرون

يمكنك مشاهدة معالم الحديقة المختلفة مثل الحديقة المغطاة والتى تسكنها حيوانات انسان الغاب وبيت الغابات المطيرة الضخم وكذلك منطقة امريكا الجنوبية الواسعة ويمكنك فى حالة ستكون فيها بالطبع سعيدا جدا مشاهدة الدببة البيضاء اثناء غوصها فى المياه حيث توفر الحديقة مكانا شاسعا لها يبلغ مساحتة حوالى 1700 متر مربع تقريبا يسمح لها بالتواجد بحرية فى تلك الحديقة وتلك المنطقة فى الحديقة تسمى منطقة فراز يوزيف لاند وفى كل مرة ستزور فيها حديقة الشنبرون ستجد شيئا جديدا مضافا وبيوت اخرى جديدة للحيوانات دون أن يفقدها ذلك طابعها التاريخى حيث تعتبر حديقة شنبرون للحيوانات جزءا من منتزة شونبرون المدرج ضمن قائمة اليونيسكو لموقع التراث العالمى . واليكم بعض الصور من قلب حديقة حيوان الشونبرون.

حديقة حيوان الشونبرون

حديقة حيوان الشونبرون

الفطار الداخلى في الحديقة.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة زيلامسي


شاهد النمور المفترسة تتجول داخل حديقة حيوان الشونبرون.

استمتع بمشاهدة الحيوانات تلعب بكرة الماء بحديقة حيوان الشونبرون.

يمكنك اخيرا مشاهدة حيوان الباندا الرائع وهو فى قمة استمتاعه

2- مجمع المتاحف :

مجمع المتاحف في فينا

مجمع المتاحف في فينا

هو من ضمن اكبر عشر ساحات عالمية ثقافية بالعالم  ويضم أعمال فنية كثيرة ومتنوعة  من الفن الحديث والمعاصر ويحتوى ايضا حى المتاحف هلى محلات للهدايا التذكارية والمطاعم يمكنك أخذ جولة لمشاهدة الفن الراقى والاستمتاع بوجبة من احد المطاعم مع اخذ بعض الهدايا التذكارية لمن تحب.

3- كاتدرائية سانت ستيفان :

كاتدرائية سانت ستيفان

كاتدرائية سانت ستيفان

كاتدرائية سانت ستيفان من الخارج.

كاتدارئية سانت ستيفان من الداخل

هى من احد معالم فيينا التاريخية والمميزة والتى ترجع الى عصر الباروك ممثلا بالهوفبورغ وقبته والتى يرجع تاريخيا الى القرن التاسع عشر وهو يعتبر تحفة معمارية فنية رائعة لاتفوت رؤيته.

4- مركز المدينة القديم :

مركز المدينة القديم

مركز المدينة القديم

هى أصل مدينة فيينا وتشمل هذة المنطقة على العديد المبانى التاريخية وبها العديد من اماكن التسوق ذات الطراز الرفيع والعالى يوجد فى قلب المدينة كاتدرائية القديس ستيفن ويوجد بقلب المدينة القديمة متاحف قديمة ومدرسة لركوب الخيل الاسبانية وهناك سوف ترى قصر هوفبيرج التاريخى والذى سوف نتحدث عنه فى هذا الموضوع منفردا الحقيقة ان وسط مدينة القديم ستراه صاخبا مليئا بالزوار والسائحين فهو وجهه سياحية للسائحين من حوالى أكثر من 65 بلدا مختلفة كما ان وسط فيينا التاريخية يوجد الكثير من مراكز المؤتمرات الدولية مما يجعلها مقرا لانعقاد الكثير منها.

5- قصر هوفبورغ الامبراطورى:

قصر هوفبورغ الامبراطورى

قصر هوفبورغ الامبراطورى

يقع هذا القصر فى وسط مدينة فيينا القديم وهو يتكون من مبانى حديثة وهياكل تنتمى الى العصور الوسيطة يشتمل القصر على الغرف الملكية التى يقيم فيها رئيس النمسا والمكتبة الامبراطورية  وكان هذا القصر مقر للحكم الملكى لأكثر من 700 سنة وقد كان قبل ذلك عام 1918 ميلادية قلعة مبنية من القرن الثالث عشر وهذا المقر لعدد لايحصى من المجموعات الفنية.

اقرأ ايضاً :   صور من الريف النمساوي

6-قصر الشونبرون :

قصر الشونبرون

قصر الشونبرون

قصر الشونبرون من الخارج نهارا .


هذة اطلالة ليلية على قصر الشونبرون من الخارج.

وهذة احدى الغرف بقصر الشونبرون من الداخل يتضح فيها مدى فخامة هذا القصر.

يعد من اجمل وأفخم قصور الباروك فى النمسا و هو المقر الصيفى السابق لعائلة القيصر النمساوية ويندرج هذا القصر ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمى يمكنك زيارة هذا القصر والتجول خلال 45 غرفة مفتوحة للجمهور من غرف القصر والتى يبلغ عددها  1441 غرفة والاستمتاع بالديكور الداخلى للغرف الرائع والذى يسمى بأسلوب الروكوكو (وهى المساحات البيضاء مع زينة من اوراق الذهب عيار 14 ).

7- قصر بليفيدير :

قصر بليفيدير

قصر بليفيدير

قصر البلفيدير بفيينا . النمسا

هذا القصر العظيم والذى يحوى الاسطورة الفنية كما قيل عنها وهى لوحة القبلة التى رسمها الفنان الرسام غوستاف كليمت والكثير من الاعمال الفنية المبهرة لشيلى وكوكو شكا  وقد كان قصر البلفيدير بفيينا هو المقر الصيفى للامير الجنرال الناجح والذى كان خبيرا بالفنون الامير يوجين من سافوى يتألف هذا القصر والذى يعتبر تحفة من العصر الباروكى من قصرين ( قصر البلفيدير العلوى وقصر البلفيدير السفلى ) يمكنك اثناء زيارته مشاهدة الغرف الخاصة بالامير يوجين والتى يتضح من خلالها روعة اقطاعية مالك القصر الارستقراطى وكذلك يمكنك زيارة الغرفة الذهبية وقاعة الرخام و قاعة الغروتيسك كذلك يقام بقصر بلفيدير السفلى العديد من المعارض المثيرة للاهتمام فلا تفوت زيارتها .

والان وها قد انتهينا من جولة صغيرة داخل مدينة فينا الساحرة والتى تعد من ارقى مدن اوربا مازالت تحوى الكثير والكثير من المعالم والانشطة السايحية التى سوف تكتشفها بنفسك اثناء السياحة في فيينا. ونتمنى لكم رحلة ممتعة وسعيدة.