السياحة في سورينتو 

تقع مدينة سورينتو في جنوب إيطاليا في منطقة كامبانيا التي تطل على خليج نابولي ، وتوفر إطلالات بانورامية على البحر ، فضلاً عن إطلالات لا تقارن على جبل فيزوف الشهير، وتُعرف باسم بوابة لساحل أمالفي بسبب قربها من هذا المكان الرائع، وبالتالي فهي توفر قاعدة مناسبة عند السياحة في إيطاليا للعديد من الرحلات إلى المدن القريبة مثل بوسيتانو وأمالفي وجزر مثل كابري وايشيا. كما تقدم سورينتو الكثير من الأشياء الممتعة للجميع، من المتاحف الرائعة والأسواق المميزة إلى البلدات ذات المنحدرات الخلابة التي تصطف على الساحل، حيث يمكنك قضاء اليوم في الاستمتاع بالمناظر أثناء الاسترخاء بجانب المسبح

السفر إلى سورينتو 

 ليس من الآمن دائمًا الذهاب إلى الماء بدون حذاء مخصص، حيث أن الساحل في سورينتو صخري.

يمتد موسم الذروة من منتصف أبريل حتى منتصف أكتوبر، حيث تكون الأجواء ملائمة للاستمتاع، كما ينصح محبي العطلات الشاطئية بزيارة المنتجع في يوليو أو أغسطس، عندما يكون متوسط ​​درجة الحرارة اليومية حوالي 35 درجة مئوية.

تقع الفنادق الفاخرة على الساحل شديد الانحدار، والتي تمتاز بإطلالتها الخلابة، وتعرف بارتفاع الاسعار، في حين أنه يمكنك في المناطق الداخلية العثور على الكثير من الفنادق المناسبة والمجهزة تجهيزًا جيدًا وبأسعار معقولة.

المنتجع غير مخصص للتدخين في الأماكن العامة، لذا يجب التعرف قواعد السلوك في الفنادق والمؤسسات العامة مسبقاً. في معظم المطاعم وأماكن التسوق والترفيه المحلية ، يتم وضع مناطق خاصة للتدخين جانباً.

ينصح المسافرون الذين يقيمون في المنتجع لأول مرة بالحصول على خريطة لسورينتو والمنطقة المحيطة بها. فهذا الأمر يجعل من السهل عليك عزيزي المسافر التنقل في متاهة الشوارع. كما يتم توفير الخرائط والنشرات التي تصف المعالم السياحية مجانًا في الفنادق.

في المطاعم والمقاهي يمكنك ترك البقشيش في حال كانت الخدمة الجيدة ؛ ويكفي أن تضيف 7-10٪ من إجمالي قيمة الفاتورة، ويسري الأمر أيضا على سائقي سيارات الأجرة.

إن كنت تخطط للسير لمسافة طويلة والمشاركة في الرحلات، فمن الأفضل لك الا تنسى استخدام أحذية مريحة، حيث تقع بعض مناطق الجذب في أماكن نائية إلى حد ما ، لذلك من الأفضل الوصول إلى هناك بالأحذية الرياضية.

من البوتيكات الراقية إلى المتاجر الصغيرة التي تبيع المنتجات المحلية ، ستجد في هذه المدينة الجميلة الكثير من الهدايا التذكارية الرائعة، ولعل المنطقة الرئيسية للتسوق هناك، هي بيازا تاسو والشوارع الجانبية الصغيرة المحيطة بها، مع العلم أن العديد من المحلات التجارية في سورينتو تفتح أبوايها في الصباح وتغلق لتناول وجبة غداء طويلة ، قبل أن تفتح مرة أخرى حوالي الساعة 5 مساءً بمجرد هدوء حرارة الشمس.

كما ستجد في سورينتو العديد من المتاجر التقليدية التي تبيع السلع الجلدية المصنوعة يدوياً مثل المحافظ والحقائب والصنادل.العديد من ورش العمل هذه تدار من قبل عائلة لسنوات عديدة وتوفر للسياح سلعة فريدةلا تنسى، فضلا عن ذلك يمكنك زيارة سوق سورينتو الذي يعمل كل يوم ثلاثاء، والذي يعد وسيلة رائعة للاختلاط مع السكان المحليين.

المركز السياحي من سورينتو صغير إلى حد ما، وعلى الرغم من أن وجود عدد لا بأس به من الفنادق وخيارات الإقامة الأخرى في تلك المنطقة، لكنها محدودة وصغيرة، لذا يرغب معظم السائحين في البقاء فيها، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع أسعار الغرف (خاصةً خلال موسم الذروة). وبعبارة أخرى ، إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فقد يكون من الأفضل البحث عن مكان وحجزه في وقت مبكر بدلاً من الاعتماد على وجود غرفة ملائمة للميزانية عند وصولك.

أفضل الأماكن السياحية في سورينتو 

ساحة تاسو

بيازا تاسو هي المكان المناسب للاستمتاع في سورينتو، حيث تقع في وسط المدينة الرئيسي وتحيط بها العديد من المطاعم حيث يمكنك التمتع بوجبة ومشاهدة العالم من حولك. كما أنه في الليل ، يتم إغلاق شارع التسوق الرئيسي الذي يؤدي إلى الساحة أمام حركة المرور حيث ستجد الناس يتجولون بحرية، لذا فإذا كنت قد أمضيت يومك على الشاطئ ، تبقى المتاجر مفتوحة أيضًا في وقت متأخر لتلبية احتياجات التسوق الخاصة بك.

مارينا غراندي

إن مارينا غراندي هي قرية صيادين خلابة تتميز بسحر ريفي مع الكثير من قوارب الصيد وعدد قليل من المطاعم وشاطئين، حيث يمكنك هناك قضاء وقت ممتع في الاستمتاع، ولعل أحد أفضل الأماكن المفضلة لتناول الطعام هناك هو Trattoria da Emilia وهو عبارة عن مطعم تديره عائلة يقدم معكرونة إيطالية تقليدية ومأكولات بحرية. والآخر هو Soul and Fish الذي يتميز بتقديم الأطباق مع لمسة عصرية.

دير سان فرانسيسكو

يسعى معظم السكان المحليين في المدينة إلى إقامة حفلات الزفاف في هذا الدير الجميل،  والذي يعد إلى حد بعيد واحدا من الأماكن الأكثر رومانسية وسحرية للزيارة في سورينتو، وتقع هذه الوجهة ذات الأجواء الهادئة والجميلة على مرمى حجر من وسط المدينة المزدحم والنابض بالحياة ، ولكنها توفر جوًا هادئًا مع مشهد رائع للعديد من الأقواس الجميلة التي تحيط النباتات والأشجار الجميلة. كما انه وخلال فصل الصيف ، يُستخدم الدير للمعارض الفنية والحفلات الموسيقية مما يجعله مكانا رائعا للزيارة والاستكشاف.

شواطىء سورينتو

ربما لا تشتهر مدينة سورينتو بشواطئها بشكل كبير بين السائحين، ومع ذلك، فأن لست مضطرا أيضا للسفر بعيدًا للوصول إلى بعض تلك الشواطىء الرائعة، ويمكنك زيارة أحد شواطىء المدينة، بما في ذلك شاطىء مارينا بيكولا القريب من وسط المدينة التاريخي، فضلا عن شاطىء كالا دي بولو، ولكن لابد أن تعلم أنه خلال موسم الذروة وعطلات نهاية الأسبوع ، يمكن للشواطئ القريبة من سورينتو أن تزدحم بالسياح والسكان المحليين الهاربين من الحرارة الشديدة للبلدات والمدن، لذا فإن أفضل رهان للاستمتاع هو أن تتوجه إلى تلك الشواطىء مبكرا للحصول على مكان جيد قبل الزحام.

رحلة إلى ساحل أمالفي

إذا كنت تخطط لرحلة إلى سورينتو، لا تفوت زيارة ساحل أمالفي، والذي تطل حوافه الجليلة على بحر التيراني المتلألئ ، مع مجموعة من المشاهد الخلابة، فهذا هو المكان الذي ستجد فيه بعض المناطق الأكثر تميزًا في إيطاليا، بما في ذلك قرية بوسيتانو وبرايانو وأمالفي وجبل رافيلو الرائع مع بعض الإطلالات الرائعة على المناظر الخلابة.

الإقامة في سورينتو

سورينتو

إذا كنت مسافرا حول ساحل أمالفي مع العائلة أو الأصدقاء ، فيمكنك البقاء واحدة من شقق SorrentoLife المكونة من غرفتي نوم في قلب المدينة. حيث تحتوي الشقق على مطبخ جيد الحجم والأسرّة مريحة للغاية. كما تتوفر خدمة الواي فاي إذا كنت بحاجة للبقاء على اتصال ، ويمكنك أيضًا القيام بغسيل الملابس في مكان الإقامة.

كما يمكنك الإقامة في فندق B & B Veru، والذي يتميز بموقعه الرائع في وسط المدينة مع العديد من الخدمات المميزة للنزلاء.

اترك رد