رحلتي إلى إيطاليا .. أجمل الأماكن السياحية والنصائح المفيدة للزائر إلى بلد الروعة والجمال

رحلتي إلى إيطاليا .. أجمل الأماكن السياحية والنصائح المفيدة للزائر إلى بلد الروعة والجمال

ابحث هنا

رحلتي إلى إيطاليا .. ستأخذكم اليوم “نجاة – 27 عاما ” أحد قراء المسافر العربي في رحلة إلى إيطاليا لاكتشاف روعة وسحر المدن الإيطالية المختلفة بداية من روما وحتى فينيسيا، كنما ستقدم لكم بعض النصائح المفيدة التي ستفيدك كثيرا خلال رحلتك المقبلة إلى هذا البلد الجميل.

رحلتي إلى إيطاليا ..

اليوم الأول

الوصول إلى مدينة روما والاستراحة لبعض الوقت في الشقة الفندقية وقد تم الحجز مسبقا.

اليوم الثاني

زيارة الكولسيوم والمنتدي الروماني مع التجول ما بين الساحات الجميلة والشوارع التاريخية مع اكتشاف الكثير من الأماكن التي تنطق بالروعة في العاصمة الايطالية.

ولعل ما يزيد من روعة روما أن المدينة منظمه بشكل كبير كما أن اغلب الاماكن الشهيرة تقع على امتداد واحد، لذلك لا يحتاج الزائر هناك لركوب المواصلات العامة، بل يمكن الاستمتاع بالتجول سيرا على الأقدام عند الانتقال من معلم لأخر، بما في ذلك ساحة نافونا، والسلام الاسبانبه، والبانثيون ونافورة تريفي.

الوصول إلى فيلا بورغيزي، وهو مكان مرتقع تقريبا بأعلى نقطه في روما، ويتيح للزائرين الاستمتاع بإطلالة خلابة على المدينة وما حولها من أماكن خلابة.

اليوم الثالث

زيارة الفاتيكان وقلعة سانت انجلو ونهر التيبر وساحة نافونا، والاستمراربها طوال اليوم، للاستمتاع بروعتها في أوقات المساء، حيث تمتاز المدينة بالكثير من الأماكن الجميلة.

اليوم الرابع.. رحلتي إلى إيطاليا

الانتقال إلى مدينة فلورانسا الرائعة عبر القطار والتوجه إلى الفندق للراحة.

التوجه لزيارة كتدرائية فلورانسا وقصر فيكو وقصر بيتي وجسر فتشيو وساحة مايكل انجلو التي يمكنك من خلالها الاستمتاع باطلالة بانورامية على جميع أنحاء فلورانسا كلها وقت الغروب، ثم العودة للفندق.

اليوم الخامس

السفر إلى منطقة ليفورنو، وهي بلدة جميلة علي البحر، والاستمتاع بالتجول بها لمدة نصف يوم.

الانتقال لزيارة منطقة بيزا مع زيارة ساحة المعجزات ثم العودة إلى فلورانسا للفندق.

اليوم السادس

زيارة متحف اوفيزي جاليري والاستمتاع بالتجول في شوارع فلورنسا الرائعة التي تسمح للزائر الاستمتاع بروعة التسوق والتجول في الهواء الطلق.

اليوم السابع

الانتقال إلى منطقة سيينا في مقاطعة توسكاني لقضاء يوم ممتع في أحضان الطبيعة البكر ما بين المناظر الطبيعيه الساحرة والتي تعيدك في ثواني معدودة إلى أجواء سويسرا.

اليوم الثامن

السفر إلى مدينة فينيسيا، والراحة بالفندق.

التجول في مدينة البندقية الرائعة واكتشاف جمال وسحر تلك المنطقة الايطالية ذات الأجواء المناخية الرائعة والمعالم السياحية الممتعة، بما في ذلك الكثير من الجسور الجميلة والقنوات الرائعة، فضلا عن كتدرائية سان ماركو وساحة سان ماركو وجسر ريالتو.

اليوم التاسع .. رحلتي إلى إيطاليا

التجول بمدينة البندقية وساحاتها الساحرة.

القيام بجولة عبر الجندول لمدة نص ساعه بتكلفت٨٠ يورو بحد اقصي عدد ٨ افراد.

وبالفعل ينبع جمال مدينة فينيسيا من قدم المباني والمنازل التي تمتاز بكونها صغيرة وجميلة.

رحلتي إلى إيطاليا.. نصائح نجاة قبل السفر إلى ايطاليا

رحلتي إلى إيطاليا

1. ايطاليا جميله وكل مدينه لها سحرها الخاص وأجوائها جميلة.

2. من يرغب السفر عليه أن يحرص على الحجز المبكر في شركات الطيران والفنادق، للحصول على أفضل الأسعار، علاوة على ذلك من الأفضل للمسافر ايضا التخطيط الجيد للفترة التي يرغب السفر خلالها، فإن كان يحب الثلوج عليه الزيارة في الشتاء، والعكس صحيح .

3. لا تضيع الكثير من الوقت، ومن الأفضل الاستيقاظ صباحا واكتشاف المعالم في الساعات الاولى من اليوم بعيدا عن الزحام أو ارتفاع درجات الحرارة لاسيما في الصيف.

4. التنقلات في إيطاليا سهلة للغاية، ومواعيد القطارات معروفه، ويمكن أن يكون الحجز عبر الانترنت أو من المحطة نفسها. وفيما يتعلق بالتنقل داخل المدن، فروما على سبيل المثال تضم شبكة نقل متطورة للغاية، بما في ذلك المترو والترام والحافلات، وإن كنت ستقيم في مدينة واحدة لفترة طويلة، فهناك كروت مواصلات بتتباع بتكون اوفر

5. الطعام في أيطاليا يشتهر بشكل خاص بالمعكرونه والبيتزا فضلا عن الجيلاتي، وستجد هناك الكثير من الأطعمة الحلال.

6. الفنادق بتختلف من شخص لاخر، فلكل مسافر تجربته الخاصة وتفضيلاته، فخطط جيدا أين تحب أن تقيم، وهناك الكثير من مواقع حجز الفنادق التي تساعدك على الاختيار الانسب لك، مع العلم أن الفنادق تتنوع لترضي كافة أذواق الزائرين، بما في ذلك الفنادق الرخيصة والمتوسطة والفاخرة مرتفعة السعر.

7. السكان المحلييون في أيطاليا ودودون ويحاولون مساعدة السائحين والترحيب بهم، وعلى الرغم من ان اللغه قد تكون عائق في التواصل في بعض الأحيان، إلا ان معظم العاملين في المطاعم والمحال التجارية يستطيعون التحدث بالانجليزية، لذا لن تجد الكثير من العوائق في التعاملات عند تناول الطعام والتسوق.

8. عند سفرك إلى إيطاليا، من الافضل لك شراء خط اتصال وانترنت، وبالطبع لا يفوتك القراءة عن المدينه والوجهة السياحية التي ستقصدها وستقيم بها مع التخطيط الجيد ليومك عبر كتابة المعالم التي ترغب في زيارتها في ورقة منفصلة.

9. يمكنك تناول ماء الصنبور في إيطاليا، فالمياه هناك آمنه جدا.

10. افضل وقت للسفر، يختلف من شخص لأخر، فهناك من يحب الربيع أو يفضل الشتاء، وفي النهاية يصبح موسم الصيف هو موسم الذروة في إيطاليا.

11. حالات السرقه موجوده في مدن إيطاليا، وفي العام يجب عليك كزائر أن تحرص على مقتنياتك الشخصية وألا تتركها غير مراقبة لاسيما في الأماكن المزدحمة والمطاعم والمواصلات العامة.

12. توفير المال في إيطاليا يبدأ من تذكرة الطيران والموقع الخاص بحجز الفندق والمطاعم الخاصة بتناول الطعام، فضلا عن الهدايا التي ستعمل على شراءها، مع العلم أن محلات الهدايا كثيرة  وتوجد بالقرب من كل معلم سياحي وفي كل شارع.

13. التاكسي موجود اوبر وموجود تاكسي عام لكن الاسعار مرتفعة جدا، لذا من الأفضل لك الاعماد على وسائل النقل العام، حيث أنها تصل لأي مكان سواء بداخل المدن أو خارجها، وتمتاز بكونها رخيصة ونظيفة.

14. تفضيل المدن بيختلف برضه من شخص لأخر، إلا أن إيطاليا دولة تتمتع بالكثير من الجمال والمثالية وترضي كافة أذواق الزائرين ورغباتهم أيا كانت.

15. أنصحك بزيارة مدينة فلورانسا، فالمدينة رائعة وجميلة وتختصر الكثير من روعة إيطاليا، بما في ذلك فرص التجول والتنزه واكتشاف المعالم السياحية، أضف إلى ذلك روعة الهندسة المعمارية للمباني التي تمتاز بها المدينة.

16. أجمل ما تمتاز به مدن إيطاليا، معالمها السياحية التي يمكن زيارتها نهارا، والمناظر الساحرة التي يمكنك الاستمتاع بها ليلا، فعلى مدار اليوم ستشعر وكأنك ترى مشاهد جديدة.

17. قد تكون المشكله ان المحال التجارية تغلق أبوابها مبكرا كما أن المواصلات لا تعمل لوقت متأخر ليلا.

وتقول نجاة خلال رحلتي إلى إيطاليا لقد احببت جميع مدن إيطاليا خاصة فلورنسا، واتمنى زيارتها مرة أخرى لشهر كامل واعمل على اكتشاف مدن الجنوب الجميلة أيضا.

شاهد أيضا 

السياحة في إيطاليا

ابحث هنا