غالبًا ما يتم تصنيف مدينة البندقية الإيطالية كواحدة من أكثر المدن رومانسية في أوروبا، وهي اختيار ممتاز لقضاء عطلة قصيرة للأزواج، فإن كنت تنوي زيارة قريبة إلى هناك، فإليك هذا التقرير عن أكبر عدد ممكن من الأنشطة الممتعة عند قضاء شهر العسل في البندقية .

أفضل الأنشطة الممتعة عند قضاء شهر العسل في البندقية

خذ جولة جندول

يتصدر ركوب الجندول قائمة أكثر الأشياء الرومانسية التي يمكنك القيام بها في أي مكان في العالم، حيث يمكنكما الاسترخاء والاستمتاع دون جهد بمشاهد المدينة عبر شبكة القنوات الرائعة في تجربة لا تنسى للبندقية الرومانسية المثالية.

وتعد تلك التجربة بالتأكيد الشيء الأكثر رومانسية للقيام به عند قضاء شهر العسل في البندقية ، وعلى الرغم من أنك قد تجد تلك الجولة باهظة الثمن بعض الشيء مع أسعار تتراوح من 80 يورو لمدة 30 دقيقة و 120 يورو لمدة 45 دقيقة، إلا أن الجولة تستحق بالفعل، خاصة أنه لا يوجد أماكن آخرى في العالم يمكنك عند زيارته الاستمتاع بركوب الجندول، لكن في البندقية هذا هو الشكل الرئيسي للنقل في المدينة، كما انه وبعد أيام من المشي لساعات طويلة، يمكن أن تكون تلك الجولة الصغيرة حول مدينة البندقية الفرصة الأكبر للاستمتاع بروعة المدينة.

إذا لم تكن ميزانيتك تسمح بركوب الجندول ، فيمكنك بدلاً من ذلك ركوب Vaporetto (الحافلة المائية) للحصول على فرصة لرؤية البندقية من الماء وبأسعار معقولة.

 استمتع بأفضل جيلاتو

عندما تفكر في إيطاليا، يتبادر إلى ذهنك بالتأكيد الجيلاتو الرائع، ولا عجب في ذلك، فالبندقية لديها بعض من أجمل أنواع محال بيع الجيلاتي التي كانت مفتوحة منذ القدم، بما في ذلك محال سوسو ونيكو التي تقدم بعض النكهات الفريدة، ونوعية الآيس كريم من الدرجة الأولى، الأمر الذي يجد شعبية بين زائري المدينة.

التجول في جميع أنحاء القنوات الصغيرة

إن كنت تفضل الاستمتاع بالبندقية بعيدا عن زحام السائحين، لا تقضي كل وقتك في وسط مدينة البندقية لاسيما ساحة سان ماركو، وتوجه بدلاً من ذلك إلى القنوات الصغيرة والشوارع الخلفية الصغيرة حيث ستجدها أكثر متعة.

وتعد كاستيلو هي منطقة هادئة غنية بالتاريخ مع الهندسة المعمارية الجميلة، حيث يمكنك التنزه وتناول القهوة في أحد المقاهي الجميلة، كما أن سان بولو هي أيضا منطقة أكثر هدوءا مع بعض القنوات الصغيرة الرائعة لاستكشافها، ما يجعل منها أحد اجمل الأماكن للزيارة عند قضاء شهر العسل في البندقية .

زيارة بورانو

يمكنك التنزه في شوارع هذه الجزيرة الملونة ، والنظر في الخيارات المختلفة لشراء الدانتيل المصنوع هنا، فلا تتردد عن الزيارة واقتناء أجمل الهدايا التذكارية، مع قضاء بعض الوقت الممتع في التنزه ما بين المشاهد الجميلة والمباني الرائعة.

ولعل ما يزيد من روعة جزيرة بورانو الجميلة ، كونها خالية من الحشود الضخمة التي عادة ما تصادفها في البندقية، ما يعني تجربة رائعة وسط أجواء من الهدوء.

جولة سيرا على الأقدام

قد تكون شوارع فينيسيا الصغيرة مربكة ، لكن لا مانع من الاستمتاع بتلك المتاهة الجميلة، ففي نهاية كل شارع صغير يبدو أن هناك جسر فوق المياه  يأخذك إلى عالم ساحر ما بين المشاهد الجميلة وروعة الهندسة المعمارية التي تمتد في كل مكان، ولعل قضاء اليوم في ما بين القنوات أفضل كثيرا من البقاء ما بين الحشود في ساحة سان ماركو.

زيارة مورانو

مورانو هي جزيرة جميلة وطريقة رائعة للهروب من الحشود الموجودة في ساحة سان ماركو. وتقدم العديد من الأماكن في الجزيرة عرضًا مجانيًا  لكيفية صناعة الزجاج، كما أن التجول ما بين المتاجر والبحث في جميع القطع الفنية المختلفة أمرًا ممتعًا للغاية، ذلك جنبا إلى جنب مع روعة تجربة السير في الجزيرة وسط الأجواء الهادئة والمباني القديمة.

إذا كنت ستذهب إلى أكثر المدن رومانسية في العالم ، فمن الجيد أن تختار أحد الفنادق الفاخرة والأكثر روعة،  فما رأيك في الإقامة بفندق رويال سان ماركو، وهو فندق من فئة الأربع نجوم، يتمتع يالديكور الفاخر والمفروشات العتيقة ويقع في مكان أنيق على بعد خطوات من ميدان سان مارك .

ساحة سان ماركو في الليل

الشيء الأكثر رومانسية في البندقية هو زيارة ساحة سان ماركو في المساء، والتي تمتاز بالحيوية والأجواء النابضة بالحياة مع روعة المطاعم في الساحة، حيث يمكنك تناول أحد الأطباق المحلية وسط  مع الاسمتاع بفناني العروض والموسيقى الجميلة.

زيارة دار الأوبرا

عندما تكون في إيطاليا، لن تكتمل رحلتك دون مشاهدة عرض أوبرا، فقم بزيارة دار الأوبرا القديم هذا الواقع في سان ماركو وشاهد باليه رومانسي أو عرض أوبرا مباشر مع شريك حياتك، لاسيما مع روعة دار الأوبرا الإيطالية من الداخل إلى الخارج ، لذا استمتع بروعة الأداء وأنت تستقر في مقعدك في الشرفات الذهبية في دار الأوبرا السحرية هذه.

التجول في مقاطعة دورسودورو

قبل فترة طويلة من ازدهار القناة الكبرى كما هي الآن ، تم بالفعل إنشاء هذه المنطقة الجذابة والمريحة في شمال إيطاليا، إذ أنه في منطقة دورسودورو ، تضيق القنوات والشوارع وتصبح مدينة البندقية المزدحمة قرية هادئة ورائعة، حيث يمكنك التنزه، وشراء الكثير من الهدايا الرومانسية مثل الأقنعة والكؤوس الفينيسية وزجاج المورانو .

كامبانيل

يوجد الآلاف من المواقع الرومانسية في فينيسيا ، لكن برج جرس القديس مرقس كامبانيل هو أحد الأماكن المفضلة للسياح الذين زاروا المكان بالفعل. ويقع هذا المكان الرائع على ارتفاع 99 مترًا فوق المدينة، ويطل على أسطح المنازل الحمراء المزخرفة والبحيرة المتشابكة، حتى أنه من الممكن رؤية منظر حي لجبال الدولوميت في هذه المنطقة في يوم مشمس صافٍ.

بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند قضاء شهر العسل في البندقية

هناك بعض الأشياء والقواعد التي يجب وضعها في الاعتبار عند قضاء شهر العسل في البندقية ، بداية أنه يمكن الوصول إليها بسهولة بالطائرة والقطار والحافلة من العديد من المدن الأخرى، مع العلم أن المدينة نفسها صغيرة ويمكن المشي فيها ، لذلك لا تحتاج إلى تكاليف نقل يومية.

إذا كنت تحب الاستمتاع بالعزلة والهدوء ، فمن الأفضل لك ألا تخطط لزيارة المدينة خلال شهري يناير وفبراير، حيث يقام في هذا الوقت من العام كرنفال البندقية، الذي يحظى بشعبية كبيرة ويشهد حضور الآلاف من الزائرين كل عام .

وتعد البندقية مكانًا مثاليًا لقضاء شهر العسل في الخريف ، حيث يمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع بزيارة في شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ، عندما تكون المدينة خالية من حشود السائحين في المدينة ، وتكون أسعار الفنادق منخفضة ، والقنوات فارغة ، ما يتيح لك قضاء شهر العسل في البندقية بشكل أروع وسط الهدوء الساحر.

أفضل الأماكن السياحية في مدينة البندقية

 

اترك رد