بريزرن هي ثاني أكبر مدينة في كوسوفو ، وتعرف بالعاصمة الثقافية للبلاد، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتاريخها الغني، والحرف اليدوية التقليدية ، وكذلك الاستمتاع بأفضل مشاهد لفن الطهو في كوسوفو، كما أن الطبيعة البكر مع الجبال الرائعة ومسارات السير تجعل من هذه المدينة الرائعة قاعدة مثالية لمحبي التنزه في الهواء الطلق.. فلماذا لا تخطط لزيارتها خلال رحلة السياحة في كوسوفو ؟

السفر إلى بريزرن

عند المشي في جميع أنحاء المدينة ، يمكنك رؤية الهندسة المعمارية من الإمبراطوريتين البيزنطية والعثمانية. وبالتحديد إذا قمت بزيارة ميدان شادرفان، ستصادفك الكثير من المباني العثمانية الجميلة جنبا إلى جنب مع عدد من المطاعم الرائعة.

غالبية سكان مدينة بريزرن من أصل ألباني ، ولكن هناك أيضًا جالية تركية كبيرة.

بريزرن آمن للزيارة، وتتمتع بمعدل جريمة منخفض للغاية، وبصفتك سائحًا، ستجد الكثير من الترحاب والود من قبل السكان المحليون.

أفضل وقت للزيارة

من أجل رحلة الأكثر متعة إلى بريزرن، يوصيك الخبراء بالزيارة في أواخر الربيع أو الصيف أو أوائل الخريف، كما إن شهري يونيو وسبتمبر جيدان بشكل خاص، حيث يمكنك أيضًا القيام ببعض المشي لمسافات طويلة في الجبال القريبة.

الوصول إلى بريزرن

في بريشتينا ، توجد محطة حافلات مركزية يمكنك من خلالها الانتقال بسهولة إلى جميع المدن والبلدات الأخرى في كوسوفو. في محطة الحافلات هذه ، ستجد جداول زمنية تعمل الحافلات بالفعل وفقًا لها، كما ان أسعار التذاكر هي نفسها بالنسبة للسكان المحليين وتستغرق الحافلة من بريشتينا إلى بريزرن 90 دقيقة.

أفضل الأماكن السياحية في بريزرن

قلعة بريزرن

تعتبر قلعة بريزرن من اجمل الأماكن السياحية في بريزرن ، ليس فقط بفضل موقعها المميز عند سفح جبال سار في وسط المدينة، وما تقدمه من إطلالة ساحرة على المدينة ومشاهدها الطبيعية الجميلة، بل لما تقدمه تلك القلعة أيضا من فرص رائعة لاكتشاف تاريخ المدينة الغني.

تقع القلعة على بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من وسط مدينة بريزرن، و يعود تاريخها إلى القرن السادس وهي مفتوحة على مدار 24 ساعة. ويمكن زيارتها دون أي تكلفة.

حمام بريزرن

لا يمكن زيارة حمام بريزرن إلا من الخارج، حيث يتكون المبنى من عدة قبب منخفضة من الطوب تم بناؤها في أوائل العهد العثماني. وقد كان بمثابة حمام حتى عام 1944، وفي الوقت الحاضر ، يعتبر الحمام رمزا للتراث الثقافي لبريزرن.

مسجد سنان باشا

يسيطر أكبر مسجد في بريزرن على أفق المدينة، حيث يعد برج المئذنة أحد أعلى المباني في المدينة ويضم أكثر من 50 نافذة، ويمتاز بالفعل بتصميم رائع ومشهد جميل، لذا لا تفو زيارته.

الجسر الحجري القديم على نهر بيستريكا

بريزرن

رؤية جسر حجري قديم في البلقان ليس مفاجأة، إلا ان هذا الجسر الحجري القديم في بريزرن يحظى بخصوصية كبيرة، حيث يعود تاريخ الجسر الحجري القديم في بريزرن إلى القرن السادس عشر ولكن تم تدميره في وقت لاحق أثناء الفيضان وأعيد بناؤه في عام 1980.

وبالفعل يمنحك السير على هذا الجسر الفرصة لاكتشاف روعة تاريخ المدينة مع إطلالة لا تقارن على المدينة القديمة ذات الشوارع التاريخية الجميلة والمباني الساحرة التي لا تقارن.

ساحة شادرفان

بريزرن

 

تعد شاردفان هي الساحة الرئيسية في المدينة، والتي تشهد انعقاد الكثير من الأحداث والفعاليات الهامة لاسيما خلال فصل الصيف أكثر من أي وقت آخر من العام، ولعل ما يزيد من روعة هذه الساحة، كونها محاطة بعدد من المطاعم والمقاهي الرائعة، فضلا عن محلات الآيس كريم.

وتمثل ساحة شاردفان مكانا مميز للجلوس وتناول القهوة ، أو تناول الغداء ومشاهدة المدينة من حولك، كما تعتبر النافورة في وسط الساحة نقطة تجمع رئيسية خلال فترة الظهيرة الصيفية الحارة.

منطقة شارا

بريزرن

عندما تفرغ من اكتشاف شوارع المدينة ، توجه إلى منطقة شارا بجبالها الصخرية وحديقتها الوطنية الرائعة، وهي منطقة جميلة تقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من بريزرن، وتتمتع بروعة أكواخ الجبال والقرى الواقعة على التلال والقمم والوديان والبحيرات الجليدية والأنهار ، فضلاً عن الينابيع والشلالات ، وهي موطن العديد من الحيوانات المتنوعة أيضا.

وإذا كنت لا ترغب في زيارة هذه المنطقة بمفردك، فهناك مجموعة من الجولات البيئية والثقافية التي تنظمها الشركات المحلية، حيث يمكنك من خلالها ركوب الدراجات في الجبال والاستمتاع برياضة المشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور، مع الجمع بين بعض الأنشطة المبهجة والإقامة لمدة ليلة في الأكواخ الجبلية أو في أماكن إقامة بسيطة في القرية.

التسوق في المدينة

ستجد في مدينة بريزرن العديد من الهدايا التذكارية الجميلة مع فنون الحرف اليدوية التقليدية، ذلك إلى جانب السجاد والمطرزات، والتي ستجدها ما بين أكشاك المدينة القديمة، حيث يقوم السكان المحليين ببيعها للسائحين من زائري المدينة.

أفضل الفنادق في المدينة

بريزرن

سيكون Hotel Kacinari خيارك الأول عندما تكون في بريزرن، لاسيما مع ما يتميز به من الغرف الكبيرة والمريحة ، والموظفون الودودون، ذلك فضلا عما يتمتع به الفندق من موقع رائع في وسط المدينة، مع مجموعة متنوعة من الخدمات الرائعة، بما في ذلك تكييف الهواء والواي فاي.. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

يقع فندق Prizreni في وسط المدينة ، على مسافة قريبة من العديد من معالم الجذب الساحرة، ويحظى أيضا بشعبية كبيرة بين زائري المدينة، بفضل موقعه الجميل وإطلالته الخلابة، فضلا عما يقدمه من خدمات ومرافق جيدة لإرضاء الزائرين.. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

اترك رد