تعد الهند من اجمل البلاد فى قارة اسيا ، وتعتبر سابع اكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية ، وثانى بلد على مستوى العالم من حيث عدد السكان حيث تعد من البلاد الأكثر ازدحاماً بالسكان في العالم . كما تتميز الهند بالكثير من الحضارات والتراث الفريد والمختلف عن اى بلد اخر ، ولها الكثير من العادات والتقاليد بالاضافة الى المعتقدات الدينية التى تظهر فى المعابد الكثيرة والمتنوعة المتنشرة فى جميع انحاء البلاد . وفى هذا المقال سنعرض لكم أجمل وأشهر معابد الهند التى عليك رؤيتها .

معابد الهند

معابد الهند

  أجمل معابد الهند التى يمكنك رؤيتها

  • معبد كاباليسوارار

وفقا للتاريخ ، يعتقد أن هذا المعبد كان يقع فى البداية قريب جدا من شاطئ البحر ، ومن ثم تم تدميره إما من قبل المستكشفين البرتغاليين أو عن طريق تآكل البحر . ومع ذلك ، تم بناء المعبد الحالي بواسطة فيجايان اغار كينغس خلال القرن السادس عشر . يعد المعبد بأكمله مثال على العمارة الفنية الرائعة . حيث تقول الأسطورة أن آلهة بارفاثي يعبد الرب شيفا في شكل طاووس في هذا المعبد

معبد كاباليسوارار

معبد كاباليسوارار

معبد كاباليسوارار

معبد كاباليسوارار

  • معبد بارثاساراثي

يعتقد أن هذا المعبد الذى يقع فى قلب مدينة تشيناى قد بنى خلال القرن الثامن من قبل pallavas . يقدس هذا المعبد ويحاط بهالة دينية كبيرة ، كما يحتوي المعبد أيضا على عدد من النقوش ، والمنحوتات ، والجداريات المخصصة لحرب كوروكشترا الأسطورية.

 معبد بارثاساراثي

معبد بارثاساراثي

 معبد بارثاساراثي

معبد بارثاساراثي

  • معبد باريز

يعد هذا المعبد مكان جميل فى مدينة تشيناى بالهند ، كما يذكر أن هذا المعبد جديد إلى حد ما بالمقارنة مع غيره من المعابد الاخرى القديمة فى المدينة . يمتلك معبد باريز واجهة بيضاء ، وشكل خارجى مصنوع بشكل معقد ، بالاضافة الى الهندسة المعمارية الفريدة التى يتميز بها .

 معبد باريز

معبد باريز

 معبد باريز

معبد باريز

  • المعبد الذهبى

يعتبر هذا المعبد من أكثر المعابد زيارة فى الهند كما يعد وجهه سياحية للسياح . يقع هذا المعبد الذهبى فى مدينة تعرف ب أرميتسار فى الهند ويعبر عن الديانة السيخية وهى ديانة من الديانات المعروفة الهند ، يحيط بالمعبد حوض محاط بممر رخامى حيث يقدسه أصحاب الديانة السيخية لاعتقادهم بأن مياهه مقدسة ولها قوى شافية ويأتون من مختلف البلدان للاغتسال في مياه الحوض المحيطة بالمعبد . يعتبر المعبد مزيج بين العمارة الاسلامية والعمارة الهندية ، ويضم المعبد قسم سفلى ممتلئ بالزخارف الرخامية ، ورسوم حيوانية رائعة تشبه الموجودة في ضريح تاج محل ، أما في القسم العلوى فنجد انه يضم بناء معقد الشكل مطلي بالذهب واللوحات الذهبية المنقوشة وتقع فوقه قمة كبيرة مطلية بأكثر من 750 كيلو جرام من الذهب الخالص .

المعبد الذهبى

المعبد الذهبى

المعبد الذهبى

المعبد الذهبى

  • معبد Siddhivinayak

تم افتتاح هذا المعبد في عام 1801 ، ويعد هذا المعبد من أشهر وأفضل المعابد الخاصة بالديانة الهندوسية في الهند ، ويقع فى ولاية ماهاراشترا فى مدينة مومباى بالهند ، كما يعد وجهه سياحية مفضلة ومعروفة من قبل السياح من جميع انحاء العالم بالاضافة الى انه من اهم المعابد للسكان المحليين فى الهند ، ونتيجة للقبول الزائد على هذا المعبد وصلت نسبة إيراداته إلى 48 مليار روبية سنويا .

معبد siddhivinayak

معبد siddhivinayak

معبد siddhivinayak

معبد siddhivinayak

  • معبد Meenakshi

يعد هذا المعبد من المعابد القديمة المخصصة لطبقة الأغنياء والمشاهير فى الهند ، ويقع في مدينة مادوري بتاميل نادو فى الهند ، ويضم عدد من الالهة التى يؤمن بها سكان الهند وهى الالهه بارفاتي الهندية ، ويطلق على هذا المعبد عدة أسماء أخرى مثل Meenakshi Sundareswarar .

معبد Meenakshi

معبد Meenakshi

معبد Meenakshi

معبد Meenakshi

  • معبد Somnath

تم تشييد هذا المعبد في عام 1951 ويقع في الساحل الغربي بولاية غوجارات، وقد صمم هذا المعبد بشكل جميل جدا حيث يجمع بين مظاهر العمران في الهند والتي كانت من أحدث ما وصل إليه الهنود، وقد حاول الغزاة في الهند في فترة من الفترات تدمير هذا المعبد ولكن المحاولات فشلت، ويجمع المعبد بين عدد كبير من المصلين لزيارته بشكل منتظم .

معبد Somnath

معبد Somnath

معبد Somnath

معبد Somnath

الهند هى اكثر الدولة التى تذخر بالمعابد والرموز الدينية ، وكثرة الديانات فيها واختلافها . لذلك اذا كنت ترغب فى التعرف على ثقافتها فانظر الى معابد الهند التى تتسم بالعمارة الفنية والنقوش والعلامات الدينية الغريبة نوعا ما ، وفى نهاية المقال نتمنى لكم قراءة ممتعة .

اقرأ ايضاً :   كيرلا الهندية و اهم الاماكن السياحية فيها

مواضيع مشابهة