على مدى عقود، حافظت باندونغ بنجاح على التوازن الجيد بين كونها منطقة حضرية متطورة والحفاظ على عجائبها الطبيعية الساحرة جنبا إلى جنب مع ما تتمتع به من طقس ممتع وأجواء جميلة، حتى أنها قد باتت وجهة سياحية رائعة يقصدها السائحين من كافة أنحاء العالم للاستمتاع ما بين معالم الجذب المميزة، فتعرف معنا اليوم على أجمل الأماكن السياحية في باندونغ ، إندونيسيا.

الأماكن السياحية في باندونغ ، إندونيسيا

تسوق في “جينز ستريت”

في الجزء الشمالي من باندونج، يقع شارع جينز ستريت والذي يعد أحد أشهر شوارع المدينة، ويمتاز بوجود العديد من منافذ المصنع ومحلات الملابس  المصنوعة من الجينز، لذلك فعادة ما يقصده السائحين من كل حدب وصوب لاسيما من الشباب، خاصة أن هذا الشارع المميز انما يمتاز بمنتجات الأزياء الرخيصة ولكنها ذات نوعية جيدة، بما في ذلك الجينز من أي نوع.  فضلا عن ذلك يمكن للسياح الاستمتاع بالراحة في التجول حول الحي، ودخول متجر واحد تلو الآخر حتى الوصول إلى نهاية الشارع، مع حقيبة تسوق وابتسامة رائعة.

الاستمتاع بروعة ينابيع المياه الساخنة

يوفر الهواء الجبلي الهائل في باندونغ أجواء مثالية للسباحة في بركة المياه الساخنة، ومراقبة الغابات المحيطة الجميلة، مع فرص الاسترخاء لفترة من الوقت، والاستمتاع بالهدوء بعيدا عن صخب المدن الكبرى، وتعد منطقة سييتر ذات الينابيع الساخنة التي تتدفق من جبل تانغكوبان بيراهو أحد أجمل تلك الأماكن للاستمتاع بهذه الأجواء، مع العلم أن الكثير من السائحين يؤكدون بالفعل على دور مياه الينابيع في علاج الكثير من الامراض فضلا عن قدرتها على إشعار المسافر بالاستجمام المطلوب، و يمكن لك اختيار أما الاستمتاع بتلك الينابيع في بركة منتجع فاخرة، أو حمام عام بأسعار معقولة، أو أي شيء بينهما.

المطاعم والمقاهي في باندونغ

تشتهر مدينة باندونغ بالمطاعم الرائعة والمقاهي الجميلة التي تلبي كافة احتياجات الزائرين وأذواقهم، لاسيما تلك الأماكن التي تقدم للسائح أشهى الأطباق المحلية والعالمية المتميزة مع ديكور وتصميم داخلي رائع وإطلالة جميلة على أروع مشاهد المدينة التي تطورت في الآونة الأخيرة لتصبح أحد أفضل الوجهات الإندونيسية للذواقة من محبي الطعام ممن يبحثون عن اكتشاف ثقافة الوجهات السياحية عبر الطعام الجيد وتجربة طعام مميزة.

زيارة المعارض الفنية المعاصرة

ينعكس المشهد الفني الحيوي في باندونغ من خلال المعارض الفنية الأنيقة والحديثة التي تنتشر في أجزاء مختلفة من المدينة، فإن كنت من محبي اكتشاف الفنون، ننصحك أن تتوجه إلى لاوانغوانجي للاستمتاع باللوحات والمنشآت المعاصرة بين وجبات لذيذة من الوجبات الخفيفة مع منظر الغابة الرائع، أو توجه إلى سيلاسار سوناريو لاكتشاف مجموعة واسعة من الفنون البصرية من الحرف والأفلام والهندسة المعمارية.

استكشاف شارع براغا

الأماكن السياحية في باندونغ

الأماكن السياحية في باندونغ

ومن بين ألقابها العديدة، تعرف مدينة باندونغ أيضا باسم “باريس جاوة”، وذلك بفضل ما تتمتع به هذه المدينة الجميلة التي لا تقارن من مشاهد فنية وثقافية وطبيعة رائعة وغيرها من أوجه الشبه الجغرافية بينها وبين المدينة الفرنسية الرائعة باريس، ذلك فضلا عن المباني المبنية على الطراز الأوروبي والتي تشعر بين أرجائها بنمط الحياة الأوروبية الرائعة.

ويعد شارع براغا هو أحد الأماكن الراقية في المدينة والذي ينبعث من بين أرجائه نمط التراث المعماري الهولندي الساحر، وغالبا ما يكون صاخبا مع وجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي الرائعة التي تعد مقصدا لاستمتاع الكثير من السائحين خلال الليل.

بحيرة كاواه بوتيه.. الأماكن السياحية في باندونغ

الأماكن السياحية في باندونغ

الأماكن السياحية في باندونغ

ما بين المياه الفيروزية والمشاهد الطبيعية الخلابة وفرص الاسترخاء التي لا تقارن، من المؤكد انك ستستمتع عزيزي الزائر كثيرا عند زيارة بحيرة كاواه بوتيه  في باندونق والتي تعد أحد أشهر الأماكن السياحية في المدينة لمحبي الاسترخاء، ولا تتعجب عندما ترى لون سطح البحيرة يتغير مع الظروف الجوية ومحتويات الكبريتيك، فهذا الأمر لن يضرك وانما سيمنحك بالنهاية بعد الزيارة تجربة لا تنسى مع مجموعة من الصور الفوتغرافية الرائعة.

الاستمتاع بالطبيعة في بحيرة فينيسيا

كونها وجهة شعبية يقصدها السائحين والسكان المحليين في عطلة نهاية الأسبوع من جاكرتا، تقدم مدينة باندونغ أيضا الكثير من فرص الترفيه الممتعة بين مشاهد الطبيعة الخلابة والتي يأتي في مقدمتها بحيرة فينيسيا التي تمتاز بالجمال البكر ما بين المياه الكريستالية والأشجار الرائعة، والتي تتيح لك القيام بالكثير من الفرص الترفيهية الممتعة التي تبدأ من ركوب القوارب وصولا إلى جزيرة ساسكوا الرائعة التي تعد واحة من الهدوء وفرص الاسترخاء، مع مجموعة متنوعة من الخدمات المثالية لراحة الزائرين، بما في ذلك عدد من المطاعم والمقاهي.

الثقافة التقليدية

حتى وإن كانت الطبيعة الخلابة في تلك الجزيرة الرائعة مميزة بشكل كبير، لا تفوت أيضا فرص اكتشاف الجانب الثقافي في بيت أنغكلونغ والذي يعد ورشة عمل ثقافية تتيح للسائحين التعرف على المزيد عن الآلات الموسيقية التقليدية، ومشاهدة العروض الثقافية، والتمتع بتناول الطعام التقليدي مع مجموعة من أشهى الأطباق المحلية.

طعام الشارع

الترفيه في مدينة باندونغ لا يقتصر على المطاعم والمقاهي الرائعة للزيارة، ولكنه يمتد أيضا إلى فرص تجربة الطعام المحلي الأكثر وذلك ما بين مشهد الطعام في المطاعم أو حتى في الشوارع، مع العلم أن رحلة إلى باندونغ لن تكتمل دون الاستمتاع بتناول طبق من أكشاك الباعة الجائلبن، لذا ننصحك أن تتوجه إلى شارع رياو للعثور على البائعين الذين يصطفون مع خيارات مغرية مختلفة من طعام الشوارع.

حديقة حيوان باندونج

تعد حديقة حيوان باندونج من أقدم حدائق الحيوانات في إندونيسيا، حيث يعود تاريخ إنشاءها إلى عام 1930، وتمتاز بكونها وجهة سياحية مميزة يقصدها السائحين للاستمتاع لاسيما من العائلات بصحبة الأطفال الصغار، والذين عادة ما يستمتعون بالترفيه بين مجموعة متنوعة من الحيوانات الرائعة، فضلا عن ذلك تعد الحديقة مكانا مثاليا للحفاظ على الحيوانات النادرة ورعايتها مع مجموعة من العروض والتجارب السياحية المثيرة للاهتمام.

حديقة جيابلام

إن كنت تسافر بصحبة عائلتك إلى باندونغ فلا يوجد مكان أجمل من تلك الحديقة لاستمتاعكم، خاصة مع ما تقدمه من أماكن ترفيهية وحديقة حيوان مصغرة فضلا عن سيرك ضخم لتقديم العروض الجذابة لجميع أفراد الأسرة، ناهيك عمه تضمه الحديقة من قطار ممتع يأخذكم في جولة ساحرة بين كافة أركان الحديقة الجميلة.

شلال سيماهي

يعد شلال سيماهي أحد أروع الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة باندونغ، إذ يمتاز بالمشهد الطبيعي الخلاب مع فرص الترفيه المتنوعة التي تبدأ من الاسترخاء وحتى التقاط أجمل الصور التذكارية الجميلة، لذا عادة ما يصنف ضمن أهم الأماكن التي يضعها السائحين على قائمتهم عند الزيارة.