عند السفر إلى إيطاليا، هناك العديد من المدن الكبرى للاختيار من بينها، فبينما يتوجه الكثير من السائحين من محبي الحياة الصاخبة والأثار الخالدة إلى روما، يجد عشاق الموضة ومحبي التسوق بين المراكز التجارية العالمية في ميلانو غايتهم، كذلك يستمتع الباحثين عن فرصة لقضاء عطلة رومانسية في البندقية، إلا إن إيطاليا وجمالها لا يقتصر على ذلك فحسب، بل هناك أيضا مجموعة من المدن الإيطالية الأخرى والتي وإن كانت أقل شهرة لكنها حقا جميلة وتستحق الزيارة، تعرف عليها معنا على 8 مدن إيطالية رائعة في التقرير التالي.

ما وراء روما: 8 مدن إيطالية بديلة

 تورينو

تقع مدينة تورينو الكبيرة التي يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة، في منطقة بيدمونت شمال غرب إيطاليا، على بعد ساعة واحدة بالسيارة من الحدود الفرنسية، بالقرب من منطقة البحر الأبيض المتوسط، ولك أن تعلم أن تورينو كانت أول عاصمة لإيطاليا الحديثة، وكانت مضيفة للألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2006.

وفي حين أن تورينو ليست وجهة سياحية شهيرة مثل المدن الإيطالية الأخرى مثل البندقية أو روما، لكنها تتمتع بمجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة، بما في ذلك جبال الألب الإيطالية، ومركز المدينة الصاخب مع المقاهي الفخمة التي تعود إلى القرن التاسع عشر، فضلا عن القصور المقوسة، المطاعم المتلألئة، والكنائس الكبرى ما يجعل منها أحد أجمل 8 مدن إيطالية بديلة لروما.

بارما

بارما واحدة من المدن الأكثر ازدهارا في إيطاليا والتي تبعد مسافة ساعة واحدة فقط عن بولونيا، وتعرف عادة بين السائحين بمجموعة رائعة من الأطباق العالمية الشهيرة والطعام الممتاز، وعلى الرغم من أن السياح قد يأتون إلى هنا لتناول الطعام، لكنهم سيفاجأون أيضا بمجوعة لا تقارن من الأماكن السياحية و المعالم البارزة مثل متحف غلاوكو لومباردي وساحة دومو ودار الأوبرا المشهور عالميا، هذا علاوة على مهرجان فيردي السنوي الذي يحظى بقبول كبير بين السائحبن من زائري المدينة، و قصر بالازو ديلا بالوتا الذي يعد واحدا من أفضل الأماكن في المنطقة، ويطلق عليه اسم “بيلوتا”.

 ريميني

على الرغم من أن معظم الناس يأتون إلى ريميني للاستمتاع بالشواطىء المذهلة، لكن هذه المدينة أيضا واحدة من أقدم المستوطنات في إيطاليا، مع أدلة مؤكدة أن لها تاريخ عني وعريق، لذا عند اتخاذك قرار بالسفر إلى هناك لا تقصر استمتاعك فقط على الشواطىء البكر، بل تذوق الطعام الرائع، وتوجه لاكتشاف العديد من المعالم السياحية البارزة هنا، مثل جسر تيبريوس والبلدة القديمة التي تتضمن الكثير من الشوارع المرصوفة بالحصى والمقاهي الجميلة التي تشعر بين أركانها بعبق التاريخ.

اقرأ ايضاً :   المدرج الروماني الكولوسيوم معجزة الإمبراطورية الرومانية

ريميني أيضا نقطة انطلاق رائعة للوصول إلى سان مارينو، حيث تأخذك الحافلة إلى هناك في رحلة حوالي ساعة تستمتع خلالها بمجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية والمناظر الخلابة.

مانتوا

مانتوا (مانتوفا) هي مدينة في لومباردي، وتقع بين ميلان والبندقية. وبسبب قوة ونفوذ سلالة غونزاغا، التي كانت تملك المدينة لأكثر من 400 سنة، كانت مانتوا واحدة من أهم المدن الثقافية في عصر النهضة، ولا تزال تحتفظ بالكثير من المباني الشهيرة والتي تعود إلى تلك الفترة، فاحزم حقائبك وتوجه إلى هناك واترك لنفسك العنان لتنسجم مع الطبيعة بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية التي لا تقارن ما بين تلال مورينيك في الشمال إلى الأراضي المسطحة الشاسعة في الجنوب.

ترييستي

تقع تريستي في شمال شرق إيطاليا وتحيط بها سلوفينيا تماما، وهي مدينة معزولة جغرافيا وتاريخيا عن بقية شبه الجزيرة الإيطالية، وعلى الرغم من أن تريستي قد تكون غير معروفة من قبل السائحين في إيطاليا ولكنها مدينة ساحرة جدا، مع جو هادئ يفوح منه رائحة أوروبا الشرقية ونسيمها العليل، ونوصيك عند السفر إلى هناك الاستمتاع بالتاريخ العريق للمدينة مع القيام بجولات للسير على الأقدام، فضلا عن الاستمتاع بين المقاهي والمحال التجارية، والهندسة المعمارية المذهلة التي يمتاز بعضها بإطلالة جميلة على البحر.

ويرتبط تراث تريستي الفني والثقافي بموقعها الفريد، حيث يمكنك العثور على بعض العمارة الرومانية القديمة بالمدينة (مسرح صغير بالقرب من البحر،ومتحف روماني مثير للاهتمام في المدينة القديمة)، كما يمكنك أن تجد أيضا بعض المباني ذات الهندسة المعمارية المذهلة والتي تعود إلى الإمبراطورية النمساوية في وسط المدينة (على غرار المباني التي يمكن أن تجدها في فيينا )، فالمدينة هي حقا منطقة عالمية تفتح أفاقها وتتنوع لترضي أذواق كافة السائحين القادمين إليها.

راغوزا

كانت راغوزا مدينة واحدة حتى وقع زلزال كبير  في أواخر القرن السابع عشر دمر معظم البلدة، وعندما حان الوقت لإعادة البناء، انقسمت المدينة إلى مجموعتان، حيث أقام النبلاء في البلدة القديمة، المعروفة باسم راغوزا إيبلا، بينما انتقلت الطبقة العاملة، إلى مكان جديد يعرف باسم راجوسا سوبيريور، وهما مفصولان بجسر مقوس جميل، والمعروف باسم بونتي فيشيو.

اقرأ ايضاً :   8 أشياء ممتعة يمكنك فعلها في إيطاليا

اليوم راغوزا إيبلا هي مزيج رائع من الشوارع الضيقة، والكنائس القديمة، والمناظر الرائعة، فلا تفوت الزيارة والتقاط الكثير من الصور الفوتغرافية لهذه المنطقة الجميلة من إيطاليا.

بيروجيا

تشتهر مدينة بيروجيا بين السائحين بالعديد من الأشياء والأمور المميزة، بما في ذلك الجامعة المرموقة، مصانع الشوكولاته، فنون العصور الوسطى، ومهرجان الجاز، هذا فضلا عن البلدة القديمة وما تقدمه للزائرين من فرص مميزة لاستكشاف الأنفاق التي كانت في السابق جزءا من جدران قلعة بيروجيا.

يمكن لهواة الهندسة المعمارية عند زيارة بيروجيا وهي أحد أجمل 8 مدن إيطالية الاستمتاع بالعديد من المباني التي تعود إلى القرون الوسطى، بما في ذلك جدرانها وبواباتها القديمة، والشوارع الضيقة وقصورها المهيبة ذات التصميم المعماري المميز والفريد.

أوربينو

مدن إيطالية

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في رؤية حقيقية قلاع سندريلا، أوربينو هي وجهتكم المثالية التي يجب أن تروها في منطقة لو مارشيه لتستمتعون بمشاهدة قصر دوكالي، وهو واحد من أعظم الأمثلة على القلاع المهيبة في إيطاليا، وتشتهر أوربينو بهذا المعلم بين الزائرين، هذا إلى جانب الأماكن الجميلة والمعالم السياحية التي تنتظر الزائرين في هذه المدينة الجميلة بين الشوارع الضيقة الجبلية التي تعيدك إلى القرون الوسطى وأنت في مكانك لتقودك إلى البلدة القديمة الخلابة التي تستحق الزيارة.