تعد جزر المالديف واحدة من أكثر الوجهات رومانسية في العالم ، إذ تشتهر بين السائحين بمنتجعاتها الفاخرة التي توفر أجواءً رائعة لا تنسى، فضلا عن كونها موطن لفرص الغوص الخلابة والجزر المهجورة وحطام السفن والكثير من الجواهر المخفية التي ربما لم تكن قد سمعت عنها. فكم من “الأسرار” التي تعرفها عن جزر المالديف .

الغوص تحت الماء

توجد في ماليه عاصمة المالديف مجموعة من ناطحات السحاب المتعددة الألوان التي تستحوذ على أفقها المذهل ، ولكنها في الواقع تكشف أيضا للزائرين عن مشاهد من منظور أخر، حيث روعة الحياة البحرية المتنوعة، وفرص اكتشاف السحر تحت الماء دون أن تنزل بنفسك إلى الأعماق، في تجربة لن تنساها ذاكرتك، عبر غواصة  ” Whale ” التي تصل إلى عمق 150 مترًا، والتي تعد وبالنسبة لأولئك الذين لا يفضلون الغطس، هذه هي الطريقة المثالية لرؤية المخلوقات المثيرة التي تعيش في المحيط الهندي.

مع العلم أن الكبائن مكيفة بالكامل ، ومع الضغط الجوي الطبيعي ، سوف تتنفس بشكل طبيعي بينما تكتشف العجائب التي تقع تحت البحر.

غرفة نوم تحت الماء

مليئة جزر المالديف بالفنادق المذهلة ، مع الإعدادات الفاخرة ، ولكن ما يميزها حقا هو غرفة نوم تحت الماء في جزيرة رانجالي النائية التي تقع على بعد 5 أمتار تحت السطح ، وهناك ستكون لديك الفرصة للنوم تحت سطح البحر وقضاء الليل “بالنوم مع الأسماك”.

وسيكون لديك الفرصة لتستيقظ وتشهد واحدة من أكثر الإطلالات الفريدة من نوعها على هذا الكوكب على بعد ستة عشرة قدم تحت مستوي سطح البحر ،وتحيط بك النباتات والحيوانات البحرية المذهلة، ما بين ألوان المحيط النابضة بالحياة.

 الجزر المهجورة

واحدة من الأشياء العظيمة حول جزر المالديف هي أنه مع وجود أكثر من 800 جزيرة مهجورة من جزرها البالغ عددها 1190، ليس من الصعب العثور على بعض الفرص للاستمتاع بالعزلة والخصوصية، فحتى إن لم تستمتع ما بين تلك الجزر بخدمة الخادم الشخصي أو بمجموعة من المأكولات المقالية للذواقة ، ولكنك لن تكون محاطًا بشيء هناك إلا المحيط الهندي في جميع الاتجاهات ، ما سوف يجعلك تشعر وكأنك أنت الوحيد على الجزيرة.

 مواقع الغوص المتنوعة

توفر جزر المالديف بعض أفضل مواقع الغوص في العالم ، ولكن معظم الناس سيغامرون بزيارة المواقع الأكثر شهرة في Ari Atoll. ولكن لمن يبحثون عن تجربة فريدة من نوعها، عليهم التوجه إلى South Male Atoll ، فالمنطقة بعيدة وتوفر منطقة غوص أكثر روعة، في بقعة تتبع أسلوب حياة مالديفي أكثر أصالة.

لا تقتصر أماكن الغوص الفريدة في ساوث مالي أتول على حدائق المرجان الجميلة فحسب ، بل تضم أيضًا الكثير من الكهوف وحطام السفن لاستكشافها ، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يريدون أكثر من مجرد رؤية مخلوقات بحرية غريبة.

الغوص مع القرش الحوت

عند السباحة مع أسماك القرش ، فإنه عادة ما تنطوي التجربة على الغوص في الماء مع قفص ملتف حولك، إلا أن جزر المالديف قد قامت بتغيير هذا النمط من الترفيه، ففي منطقة جنوب أري أتول ستستمتع مع تجربة فريدة من نوعها، مع واحدة من أكثر المخلوقات المذهلة على هذا الكوكب وهو القرش الحوت. وقد يصل طول هذه الأنواع المدهشة إلى 40 قدمًا ، ويمكن أن يصل وزنها إلى 21.5 طنًا متريًا.

في حين أن الإحصائيات مرعبة ، فإن أسماك قرش الحوت غير عدوانية ، ومعروفة بأنها طريفة ومرنة للغاية في طبيعتها. فهي المفضلة ما بين الغواصين والسباحين.

الطائرة المائية

جزر المالديف

حسنًا ، فالطائرة المائية ليست سرًا كثيرًا ، ولكن ما لا تعرفه عادة حتى تصل هو مقدار المتعة التي يمكنك الاستمتاع بها في المطار عند حجز النقل بالطائرة المائية! في حين أن النقل بالطائرة المائية تجربة لا بد منها في حد ذاتها للاستمتاع بمنظر بانورامي للبحيرات والجزر المنتشرة عبر المحيط الهندي ، إلا أن هناك الكثير من الكماليات الصغيرة قبل الرحلة التي تجعل من التجربة جديرة بالاهتمام.

انتقل إلى منطقة كبار الشخصيات عند الوصول بالمطار ، وسوف تستمتع بالمرطبات ، والكثير من الفرص للاسترخاء بعد رحلة طويلة في جزر المالديف. كما أن علاجات السبا عادة ما تكون في القائمة (يرجى التحقق من التفاصيل الدقيقة قبل حجز النقل بالطائرة المائية ، حيث يمكن أن تختلف).

اترك رد