جزر المالديف هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية روعة حول العالم، مع مجموعة متنوعة من المنتجعات المذهلة التي تتنوع لتناسب جميع أنواع السائحين، لاسيما المسافر الأكثر تميزا، فسواء كنت تبحث عن بنغل منعزل أو فيلا ذات جدران زجاجية جذابة ، تأكد عزيزي المسافر من أن منتجع جزر المالديف المثالي موجود في انتظارك، فإذا كنت تخطط لقضاء عطلة في جزر المالديف، فإليك 5 نصائح مهمة لمساعدتك في اختيار المنتجع المثالي.

كيف تختار المنتجع المثالي عند السياحة في جزر المالديف ؟

الميزانية

عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لعطلة فاخرة في جزر المالديف ، يجب أن تكون لديك فكرة محددة عن المبلغ الذي ترغب في إنفاقه، فبالنسبة لأولئك الذين يبحثون في الرفاهية في منتجعات من فئة 5 نجوم في جزر المالديف ، يمكن أن تتراوح أسعار الفيلا ما بين 1000 دولار إلى 10000 دولار في الليلة (أو أكثر).

ولآنه لا يتوفر لك خيار التجوال لإيجاد مكان أرخص لتناول الطعام. من الجدير الاتصال بالمنتجع والنظر في أسعار الطعام والشراب ، حتى تعرف ما يمكن توقعه أثناء إقامتك. إذ توفر بعض المنتجعات باقة الإقامة الكاملة والإقامة مع وجبتي طعام والإقامة الشاملة كليًا.

تأكد من معرفة ما هو مشمول في هذه الحزم ولا يتم تضمينه بالضبط ، لتحديد الخيار الذي يوفر لك أفضل قيمة لأسلوب عطلتك. وإذا كنت تفضل أيضا الاستمتاع بالسبا أو الذهاب إلى رحلات الغوص ، تعرف على أسعار هذه الأنشطة أيضًا.

لاحظ أن رسوم الخدمة والضرائب عادة ما تكون تكلفة إضافية. ويمكن أن تكون عمليات نقل المنتجع مكلفة للغاية (600 دولار) ، لذا تأكد من تضمينها في الميزانية أيضًا.

 المسافة من ماليه

جزر المالديف هي أرخبيل من حوالي 1192 جزيرة مجمعة في 26 جزيرة مرجانية. واعتمادا على المكان الذي يقع فيه المنتجع في هذه المنطقة الشاسعة ، سوف تحتاج إلى خدمة نقل من ماليه عن طريق القارب السريع أو الطائرة المائية أو حتى رحلة الطيران الداخلية بالإضافة إلى القارب السريع.

فإن كنت من الضيوف الذين لديهم وقت محدود في جزر المالديف ، فقد تفضل اختيار منتجع قريب من ماليه لتوفير الوقت، ولكن يرجى ملاحظة أن المنتجعات القريبة من ماليه لا توفر الهدوء الذي تبحث عنه، فإذا كنت ترغب في تجربة أكثر مثالية، من الأفضل لك أن تبحث عن المنتجعات التي تقع بعيدًا عن مدينة ماليه.

تعتبر خدمة النقل بالطائرة المائية تجربة مذهلة لن تنساها أبداً ، حيث تقدم منظراً جوياً رائعاً للجزر التي تشبه الجواهر.

 الشعاب المرجانية

المياه الصافية لجزر المالديف هي موطن لوفرة من الحياة البحرية والشعاب المرجانية الملونة، والتي تنتظر من يكتشفها. عند اختيار أي منتجع للإقامة ، ضع في اعتبارك نوعية الشعاب المرجانية وفرص الغطس المتاحة، فبعض المنتجعات تضم شعاب مرجانية في جميع أنحاء الجزيرة ، مما يوفر فرص الغطس وفيرة.

فيما تحاط منتجعات أخرى ببحيرات شاطئية زرقاء واسعة، مثيرة للنظر، ولكنها تتطلب رحلة على متن قارب للذهاب للغطس. فاختر قبل السفر المنتجع المثالي لك بناءا على اهتماماتك ورغباتك.

نوعية الضيوف

تم تصميم كل منتجع في جزر المالديف ليناسب نوعية معينة من الضيوف، فإن كنت تخطط لقضاء شهر العسل ، يمكنك البحث عن منتجع منعزل مخصص للبالغين فقط، و بالنسبة لأولئك الذين يسافرون في مجموعة كبيرة، يمكنهم اختيار منتجعًا يوفر فيلات كبيرة وبعض الحياة الليلية المفعمة بالحيوية.

وإذا كنت مسافرا مع طفلك الصغير ، تحقق من المنتجعات التي لديها نادي رائع للأطفال وخيارات مجالسة الأطفال. تأكد من الاطلاع على سياسة المنتجع فيما يتعلق بالأطفال المقيمين في الفيلات المائية (البعض لا يسمح للأطفال بسبب السلامة ، والبعض الآخر يطلب منك التوقيع على موافقتك.

 مرافق المنتجع

جزر المالديف

يمكنك إلقاء نظرة على مرافق المنتجع والأنشطة المتوفرة قبل السفر إلى المالديف، فإذا كان اكتشاف الحياة البحرية هو الأولوية الأولى بالنسبة لك، اكتشف ما إذا كان المنتجع يحتوي على مركز غطس يوفر رحلات الغوص المنتظمة ام لا.

وإذا كنت ترغب في الانغماس في الاسترخاء الهادئ ، فابحث عن عروض السبا النهارية واعرف دروس اليوغا على الشاطئ. وإذا كنت مسافرًا مع العائلة ، تحقق من مرافق نادي الأطفال ، وخدمات مجالسة الأطفال ، وإذا كانت هناك عيادة طبية في الموقع. وتعرف على مجموعة من خيارات الطعام المتوفرة في المنتجع أيضًا.

فضلا عن ذلك تضم المنتجعات الأكبر حجماً أماكن متعددة لتناول الطعام ، وقد تقدم أيضًا بوفيهًا ليليًا يمزج بين النكهات. اتصل بالمنتجع واطلع على قوائم المطاعم لمعرفة ما إذا كانت المأكولات المقدمة تنايبك ام لا قبل السفر.

اترك رد