أفضل وجهات الهند للعوائل .. تعرف عليها

أفضل وجهات الهند للعوائل .. تعرف عليها

ابحث هنا

إن كنت تخطط للقيام بعطلة عائلية إلى الهند قريبا، وتبحث عن أفضل الوجهات المميزة المثالية للاستمتاع بصحبة الأسرة، فما بين نيودلهي واغرا وراجستان، ستجد عزيزي المسافر العديد من الوجهات الساحرة التي ستضمن لك الكثير من الاستمتاع والاسترخاء في أحضان الطبيعة .. فتعرف على أفضل وجهات الهند للعوائل.

أفضل وجهات الهند للعوائل .. تعرف عليها

نيو دلهي

مع عشرات المتاحف ، والمتنزهات ، والآثار التي لا حصر لها ، والحدائق ذات المناظر الخلابة ونطاق غير محدود للاستمتاع، نيودلهي بالتأكيد مدينة مميزة عندما نتحدث عن أفضل الوجهات لقضاء العطلات في الهند للعوائل ، ولا عجب في ذلك فنيودلهي هي موطن لثلاثة من مواقع التراث العالمي مع مجموعة من أفضل الأماكن للتنزه مع الأطفال والعائلات.

كما يعتبر التسوق في أحد البازارات العديدة في دلهي نشاطًا جذابًا آخر يضفي المتعة على الزيارة مع العائلة، ذلك فضلا عن المتاحف الرائعة، وفرص زيارة حديقة الحيوانات الوطنية مع مجموعتها الضخمة من الطيور والحيوانات التي سيستمتع بها أطفالك بالتأكيد.

 

شيملا (هيماشال براديش)

تعتبر شيملا “العاصمة الصيفية البريطانية” السابقة ، واحدة من أكثر محطات التلال التي يمكنك زيارتها في الهند للعوائل ، حيث تعد مكانًا مثاليًا للزيارة مع الأطفال لقضاء العطلات العائلية المميزة، إذ توفر هذه المدينة الجميلة العديد من المعالم السياحية والأماكن الرائعة التي تستحق الاكتشاف.

وتتنوع خيارات الاستمتاع بالتسوق في شيملا ما بين مراكز التسوق وكذلك الأسواق المحلية، ومن المعالم السياحية الشهيرة الأخرى شلالات تشادويك التي تقع على بعد بضعة كيلومترات من شيملا، والتي تمنح الجميع الفرصة للاستمتاع جنبا إلى جنب مع الرحلات إلى  منطقة كوفري الشهيرة بالمغامرات الثلجية التي تحظى بشعبية كبيرة بين العائلات التي تختار شيملا كوجهة لقضاء العطلات.

مونار (كيرالا)

مونار هي محطة تلة ساحرة تقع في مقاطعة إدوكى في ولاية كيرالا، تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة ومزارع الشاي المورقة والأجواء الهادئة ما يجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات العائلية في ولاية كيرالا.

تشتهر أيضًا محطة مونار هيل بين عشاق المغامرة، فهنا يمكنك أن تستمتع بالطيران الشراعي ، والرحلات ، ورحلات السفاري، وركوب القوارب وركوب الدراجات. لا تفوت زيارة لمصنع الشاي في مونار التي ستعرفك على خطوات تجهيز الشاي من البداية إلى النهاية.

لاداخ

لاداخ هي واحدة من أفضل الوجهات التي يمكن زيارتها في الهند للعوائل من يونيو إلى أكتوبر، حيث يقصدها الكثير من محبي المغامرة والطبيعة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وتجربة بعض المغامرات المثيرة بما في ذلك ركوب الدراجات الجبلية، حتى أصبحت لاداخ في الآونة الأخيرة، واحدة من الوجهات الشعبية لقضاء العطلات العائلية في الهند.

 

منالي

تقع منالي في حضن جبال الهيمالايا ، وتعد واحدة من أكثر محطات التل شهرةً، وتمثل وجهةً مفضلة لقضاء العطلات العائلية في الهند، إذ تنعم بالجمال الطبيعي، والظروف الجوية السارة مع الهدوء الجميل.

وتشتهر أيضا منالي في هيماشال ببعض الأنشطة المثيرة للاهتمام، مثل الطيران الشراعي ، وتسلق الجبال، والرحلات ، والتجديف، والتزلج وغيرها من الرياضات المميزة.

دارجيلنغ

دارجيلنغ هي محطة تل عالمية مشهورة بجمالها الطبيعي، تقع على ارتفاع 2050 متر وتوفر إطلالات جميلة على جبال الهيمالايا، وخاصة Kanchenjunga وهو ثالث أعلى قمة جبلية في العالم. تأتي العائلات إلى دارجيلنغ في الصيف للاستمتاع بجمالها الخلاب وحدائق الشاي.

ناينيتال (أوتارانتشال)

من المهم جدًا أن تختار حزمة العطلات العائلية بعناية، وإذا كنت تبحث عن قضاء بعض الوقت مع عائلتك ، فستعطيك منطقة ناينيتال بالتأكيد فرصة كبيرة للاستمتاع، ولا عجب في ذلك، فهي قرية ذات مناظر خلابة وبحيرة فيروزية مذهلة، وزقزقة من الطيور والأمسيات المعتدلة اللطيفة والمناطق المحيطة المورقة.

مع التدفق المستمر للسائحين ، توفر المدينة مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة، ما يجعل منها وجهة مثالية للتخطيط للزيارة مع العائلة أو الأصدقاء. يمكن استكشاف جمال هذه المحطة في عطلة نهاية الأسبوع من دلهي .

راجستان

مع تاريخها وتراثها الثقافي الغني والحصون والقصور الرائعة، تعد راجستان واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في الهند، والتي تتيح لزائريها الكثير من سبل الاستمتاع من رحلات السفاري بالجمال في الكثبان الرملية بالقرب من جودبور وجيسالمر ورحلات السفاري للحياة البرية في رانثامبوري وحتى زيارة مدينة بوشكار وأجمر.

بالإضافة إلى ذلك ، تشتهر ولاية راجاستان على نطاق واسع بمشهد التسوق وكذلك المأكولات والفنون الشعبية التي تشكل أهم ما يميز العطلة العائلية في راجستان. ولا ننسى بعض المهرجانات الأكثر حيوية التي تقام في أنحاء الولاية في وقت مختلف من العام، ما يستقطب الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة هذه الأرض الأسطورية التي كان يحكمها أمراء محاربون من راجبوت.

 

أوتي (تاميل نادو)

تشتهر أوتي أيضا بجمالها الرائع وتقع في تاميل نادو كوجهة شهيرة للزيارة مع العائلة في جنوب الهند، حيث تسمح للمسافرين والسياح من العوائل الاستمتاع بروح العطلة الحقيقية مع فرص الاستمتاع بالصفاء والهدوء، بعيدا عن صخب الحياة في المدينة.

هناك أشياء لا حصر لها تجذب المسافرين من أماكن بعيدة. بعض المعالم الشهيرة التي يمكن زيارتها في أوتي هي بحيرة أوتي ، والحديقة النباتية وشلالات مويار وبحيرة مارليموند.

غوا

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعطلة عائلية صيفية مذهلة، فإن غوا هي أفضل وجهة للاستمتاع بالشواطئ في الهند للعوائل ، حيث تشتهر الولاية الهندية الصغيرة بشواطئها المليئة بالنخيل مع مجموعة من المناظر الطبيعية الخلاية التي تجتذب السائحين من جميع أنحاء العالم إما للاسترخاء على شاطئ جميل أو الاستمتاع ببعض الرياضات المائية المثيرة.

وتشمل بعض الشواطئ الأكثر زيارة في غوا شاطئ Anjuna وشاطئ Calangute وشاطئ Baga.

ماهاباليشوار (ماهاراشترا)

ماهاباليشوار هي إحدى محطات التلال الشهيرة وواحدة من الغابات القليلة الخضرة المتبقية في الهند، والتي تقع وسط الوديان الخلابة وسط مجموعة من المناظر الطبيعية الساحرة والأجواء المناخية الجميلة، حتى أنها لا تعد وجهة مثالية للعائلة فحسب ، بل هي أيضا واحدة من أجمل وجهات شهر العسل الشهيرة في الهند.

 

كورج (كارناتاكا)

تشتهر منطقة  كورج الهندية في جميع أنحاء العالم كوجهة رائعة لقضاء العطلات العائلية، حيث تتميز ببيئتها الخضراء والطبيعية الخلابة، وغالباً ما يطلق عليها اسم “اسكتلندا في الهند”، حيث يمكنك هناك رؤية الغابات الخضراء الكثيفة في كل مكان مع اكتشاف مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنواع النباتات والحيوانات المختلفة.

تعتبر كورج جنة لعشاق المغامرات وتوفر فرصًا هائلة للتجديف ، والرحلات ، والتخييم والصيد ، وغيرها الكثير.

 

جبل أبو (راجستان)

الهند للعوائل

يُعد جبل أبو وجهة عائلية شهيرة في راجستان ، حيث يشتهر بالمناطق الخضراء المورقة والحياة البرية المتنوعة، كما يفتخر المكان بكونه يقع على أعلى قمة في سلسلة جبال أرافالي في ولاية راجستان.

وعادة ما يتوجه السائحين إلى جبل أبو من جميع أنحاء العالم للتغلب على الحرارة خلال موسم الصيف، ولا عجب في ذلك فهذا هو المكان المثالي للاسترخاء وتجديد شبابك أثناء الاستمتاع بالطقس الرائع، كما تضيف المساحات الخضراء المحيطة إلى أجواء جبل أبو الهدوء المثالي، الأمر الذي يجعل من هذه المنطقة وجهة مثالية للاستمتاع مع العائلة.

سريناجار

واحدة من أفضل المقاصد السياحية في الهند للعوائل ، هي منطقة سريناجار التي تمتاز بكونها موطن لبعض الحدائق والبحيرات الرائعة، فهي مكان جميل ساحر وأيضاً مكان مثالي لقضاء العطلة الصيفية في شمال الهند. مجرد التفكير في سريناجار يجلب إلى الأذهان صور حدائق المغول والبحيرات الرائعة.

 

شاهد أيضا

السياحة في الهند