الهند بلد جميل وممتع ملىء بالسحر والتجارب المثيرة، يقدم لزائريه الكثير من المدن الملونة والأسواق المفعمة بالحيوية، علاوة على مجموعة متنوعة من المعالم السياحية والتاريخية التي لا تصدق، فإن كانت هذه هي زيارتك الأولى إلى الهند، تعرف معنا على هذه النصائح المفيدة والتي ستساعدك كثيرا خلال رحلتك.

التطعيمات

اعتمادا على المنطقة التي تزورها في الهند، قد تحتاج إلى تطعيمات بعينها أو غيرها من أشكال الوقاية من الأمراض، لذلك قبل السفر عليك استشارة الطبيب الخاص بك عن مدى حاجتك للتطعيم، ولا تهمل في الاحتياطات الصحية قبل الرحلة حتى تستمتع بعطلتك الجميلة بصحة جيدة.

ولك أن تعلم أن الشكوى الأكثر شيوعا من قبل الزائرين إلى الهند للمرة الأولى، هي الإرهاق والإجهاد الشديد، فببساطة الجميع يحاول أن يرى الكثير في وقت قليل، نعم الهند رائعة ولديها الكثير من الأماكن المميزة للزيارة، ولكنها واسعة وكبيرة ومن الصعب اكتشاف جميع مدنها في رحلة واحدة،  فخطط لرحلتك بحكمة ولا تتعجل عند زيارتك الهند.

التعبئة

ستحتاج عند السفر إلى الهند مجموعة من الملابس الفضفاضة والمريحة لاسيما عند الزيارة في فصل الصيف، كما أنه من المستحسن إحضار زوج من الأحذية القوية المناسبة للسير لمسافات طويلة، فضلا عن طارد البعوض، ومعقم اليدين.

احترس عند عبور الشوارع

تذكر، على الرغم من جمال الهند المعروف للجميع، هي دولة مزدحمة وتشهد الكثير من الحوادث المرورية، فحتى في معظم المناطق الحضرية في الهند، من المحتمل أن تواجه حركة المرور المضطربة والناتجة عن عدم وجود ضوابط مناسبة بشكل عام، حيث ستجد في الطرق مزيج من السيارات والدراجات النارية و التوك توك ، لذلك إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة (أو حتى دراجة)، تأكد من أنك على بينة من قواعد القيادة في الهند.

اقرأ ايضاً :   خطأ قائدتي طائرة كاد يتسبب بكارثة في الهند

كن مرنا

كن مستعدا عند السفر إلى الهند لمواجهة الحشود الكبيرة، وتأخر القطار والحافلات، والضوضاء الصاخبة، فأنت في بلد جديد وجميل وملىء بالسحر، فحاول اكتشافه حتى وإن وجدت به أمور لم تكن تتوقعها.

تسافر بمفردك.. التزم بمعايير الأمان المطلوبة

إذا كنت تخطط للسفر منفردا إلى الهند للمرة الأولى، قم بإجراء الكثير من البحوث قبل رحلتك، ومن الأفضل لك الابتعاد عن المناطق المعروفة بالعنف مع عدم الخروج إلى المناظق النائية في الظلام، ولا تتردد في رفع صوتك إن وجدت ما يقلقك، فضلا عن ذلك احتفظ دوما بأرقام الطوارىء المحلية للاتصال بها حال شعرت بمخاوف من شىء ما في طريقك.

المساومة على السلع بين أسواق الشوارع

السفر إلى الهند

إن كنت تسافر إلى الهند في ذروة الموسم السياحي، فاعلم عند زيارة الأسواق أن البائعين يغالون في رفع الأسعار كثيرا من أجل جني المزيد من المال، ولذلك فلابد أن تلتزم بالمساومة مع خفض السعر المطلوب للنصف تقريبا للحصول على مجموعة لا تقارن من المنتجات المحلية والهدايا التذكارية الجميلة وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى ذلك، حاول ألا تظهر للباعة وأصحاب المحلات أن هذه هي زيارتك الأولى إلى الهند.

وإن كان لديك الخيار، حاول الابتعاد عن الموسم السياحي المزدحم، وذلك حتى توفر الكثير من المال، وتستطيع الحصول على ما تريد خلال التسوق بأسعار رخيصة.

التعاملات المادية

في حين أن معظم الفنادق وبعض المطاعم والمحلات التجارية ومناطق الجذب السياحي الرئيسية في الهند تقبل التعامل ببطاقات الائتمان، لكن من الأفضل دائما أن يكون معك روبية (العملة الهندية) في متناول يدك عند شراء المنتجات المحلية من البائعين في الأسواق العامة.

الثقافة المحلية

الهند مليئة بالتقاليد الثقافية الرائعة، فحاول أن تستمتع بأحد التجارب هناك، بما في ذلك علاج سبا الايورفيديك أو حتى رسم الحناء وغيرها الكثير، فاستمتع باكتشاف كل جديد في هذا البلد المتنوع.

اقرأ ايضاً :   احترس من هذه الحيل عند السفر إلى الهند

تناول الطعام عند السفر إلى الهند

لن تكتمل زيارتك إلى الهند دون تجربة الأطباق المحلية اللذيذة، لاسيما من بين أكشاك الشوارع، ولكن انتقي من بينها الأفضل والذي يحظى بشهرة بين السائحين والسكان المحليين كذلك، ودائما أيضا احتفظ معك ببعض الوجبات الخفيفة الغير قابلة للتلف فقد تكون عالقا في ازدحام مروري طويل وتحتاج إليها. وفي العام، يجب توخي الحذر عند تناول اللحوم فأحيانا لا تكون دائما طازجة، وكذلك لا تشرب مياه الصنبور، وتأكد من سلامة عبوة المياه المعبأة في زجاجات.