إيطاليا ليست مشهورة فقط بالبيتزا والمعكرونة اللذيذة، ولكنها أيضا بلد متنوع يتمتع بمجموعة رائعة من المناظر الطبيعية والتضاريس الخلابة مع موقع مثالي وطقس مميز، ولعل روعة التلال والشواطىء المدهشة، فضلا عن جمال المدن التاريخية في جميع أنحاء إيطاليا، ناهيك عن الثقافة والتاريخ الغني، أمور تضفي على زيارة هذا البلد الجميل الكثير من الإمتاع.

وسواء كنت ترغب في اكتشاف إيطاليا سيرا على الأقدام أو عبر السيارة أو الحافلة أو القطار أو حتى القارب، فتوفر لك هذه الوجهة الأوروبية المميزة الكثير من الفرص والطرق الفريدة لتجربة الثقافة الحقيقية لهذا البلد الساحر.

وفي التقرير التالي سنستعرض مجموعة من أفضل الطرق التي ستجعل رحلتك إلى إيطاليا أكثر روعة وأكثر تميزا، شاركنا اليوم في اكتشافها.

أفضل الطرق التي ستجعل رحلتك إلى إيطاليا أكثر روعة وتميزا

لا تعتمد على المدن الشهيرة فقط.. ضع وجهة غير شعبية ضمن مسار رحلتك الخاصة

دائما عندما يفكر السائح في السفر إلى إيطاليا، يحرص على زيارة أشهر المدن السياحية في هذا البلد الجميل، بما في ذلك، البندقية وروما وميلانو وغيرها من الجزر والأماكن ذات الصيت السياحي الكبير، ولكن لابد أيضا أن تخطط لرحلة إلى المدن الخفية الرائعة والتي لا يعرفها الكثير من السائحين، فهذه المدن ساحرة وجميلة علاوة على كونها هادئة ومثالية للاسترخاء، لكونها بعيدة عن الحشود السياحية الضخمة.

فلماذا لا تخطط عند السفر إلى إيطاليا هذا العام لزيارة “إيشيا” على سبيل المثال، وهي أكبر جزيرة في خليج نابولي، نعم قد لا تعرفها كغيرك من السائحين، فهي أقل شهرة من الجزر الكبرى ولكنها مذهلة للغاية.

وكما يقول السائحين إن إيشيا ستمنحك تجربة مغايرة تماما على طريق تجربة جزء من “إيطاليا الحقيقية” وليس فقط المواقع الأكثر شهرة، فلا تتردد عن الزيارة واكتشاف روعة وجوهر البلد الجميل بين السكان المحليين الودودون الذين يرحبون كثيرا بالسكان المحليين ممن يتوجهون إلى هناك، فعادة ما ستجد المساعدة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال عنون لهذه الجزيرة.

لماذا لا تستخدم القطار لتستمتع بالطريق عند الانتقال بين المناطق الإيطالية الداخلية

عند السفر بين المناطق الداخلية في إيطاليا (أو أي مكان في أوروبا) استخدام القطار يمكن أن يكون أسهل من الطيران، خاصة إن هذه الوسيلة سوف تكافئك في النهاية بمشاهدة التلال والبلدات الصغيرة والبحيرات والجبال في الخارج في تجربة مذهلة يحرص الكثير من السائحين على الاستمتاع بها، ففي بعض الأحيان يمثل السفر عبر إيطاليا بالقطار ذكريات رائعة لايمكن أن تنساها أبدا بين المشاهد الجميلة في الهواء الطلق.

 البحث عن المطاعم والأطباق المحلية اللذيذة

تعتبر إيطاليا من أفضل دول أوروبا للباحثين عن تجربة فريدة لتذوق أشهى الأطعمة والمأكولات، فالأطباق الإيطالية لذيذة ومعروفة على مستوى العالم، لذلك لا تستغرب أن تجد الشعب الإيطالي ذاته مهتم كثيرا بالطعام، فأكثرهم ذواقة، وإن كنت كذلك، يفضل أن تكتشف بنفسك المطبخ المحلي في البلاد بعيدا عن سلاسل المطاعم العالمية، فهذه المطاعم العالمية موجودة في جميع أنحاء العالم، ولكن الأطباق الإيطالية التقليدية الأصيلة لن تجدها سوى بين المطاعم المحلية فقط والتي يزورها السكان المحليين، لذلك تخلى عند الزيارة عن تناول الوجبات العالمية السريعة واحرص على اكتشاف ثقافة الطعام الإيطالي، بما في ذلك البيتزا الرائعة.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأماكن السياحية في مدينة البندقية

اكتشف المناطق خارج وسط المدينة

لا تقتصر على نفسك عند زيارة إيطاليا رؤية المتاحف ومناطق الجذب السياحي الرئيسية والمباني الأكثر شهرة في المدينة فقط، اعمل على الابتعاد قليلا مع اكتشاف المناطق الأخرى خارج مركز المدينة، فلماذا لا تفكر في القيام بنزهة بين الحدائق المحيطة والشوارع الجانبية أو النظر في قضاء يوم في استكشاف الضواحي القريبة التي عادة ما تحمل سحر خفي من الأفضل أن تعمل على تراه بين الجدران والمنازل القديمة، فاسمح للمدينة أن تظهر لك سحرها الخفي ولاتحصر الزيارة على منطقة بعينها فقط.

السير قدر الإمكان

عندما تسافر إلى إيطاليا، لا تعتمد دوما على وسائل النقل العام المحلية، واعمل على اكتشاف الطرق والشوارع الساحرة سيرا على الأقدام، فهذه الجولات الحرة ستتيح لك اكتشاف أماكن كثيرة قد لا تراها عند الاستعانة بالحافلة أو سيارة أجرة، فالسير عبر الشوارع سوف يسمح لك أن ترى كل شيء، بما في ذلك الموسيقيين والفنانين في الشوارع العامة، مع استنشاق روائح الطعام بين الزهور ووسط أصوات الناس وهم يضحكون ويتحدثون ويتسامرون، فالتجربة حقا تستحق، فلا تدعها تفوتك.

 خد وقتك وتعرف على السكان المحليين

يمثل الإيطاليون مجتمع رائع، فهم شعب عاطفي جدا وودود يحب دوما تجاذب أطراف الحديث مع الغير، وحتى إن كانت اللغة قد تشكل حاجز في بعض الأحيان، لكنك ستجدهم يفتحون لك الأبواب ويرحبون بزيارتك وكأنهم يعرفونك.

واعلم عزيزي المسافر أن بعض من أفضل تجارب السفر التي يمكنك أن تحظى بها تكمن من التقرب والتعرف إلى السكان المحليين، فمهما كان دليل السفر الخاص بك، فالسكان المحليين يعرفون أفضل، وسوف يكافئونك بالكثير من المعلومات والمشورات السياحية عن الكثير من الأماكن السياحية الخفية، مع الكشف عن أشياء رائعة في الثقافة المحلية ستضيف الكثير من الإمتاع لرحلتك.

 لا داعي للإقامة في الفنادق، هناك العديد من البدائل المتاحة

يقول أحد السائحين “عندما سافرنت وأنا وعائلتي إلى إيطاليا حجزنا شقة صغيرة في وسط روما، وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو مكلفا، ولكنه في الواقع خيار أرخص بكثير بالنسبة لنا من البقاء في فندق، مع الأخذ في الاعتبار أننا أقمنا في وسط روما، وأتيحت لنا الفرصة للسير في كل مكان واكتشاف الكثير من المعالم السياحية القريبة من بعضها البعض سيرا على الأقدام”.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أجمل جزر إيطاليا في فصل الصيف

فلذلك حتى وإن كنت تفضل البقاء في الفنادق عند السفر إلى أي وجهة سياحية، حاليا هناك الكثير من البدائل للإقامة، فهناك مواقع مثل إيربنب و سوشسورفينغ ؛ والتي لم تكن متاحة قبل بضع سنوات، ستوفر لك أماكن جميلة وبأسعار معقولة، ما عليك سوى الاستفادة منها.

تعلم اللغة، بما في ذلك لغة الإشارة

يتحدث الإيطاليون باليدين، والحركات السريعة وتعبيرات الوجهة ولغة الإشارة أيضا بشكل كبير، ولذا اعمل عند الزيارة استخدام كل الكلمات التي تعرفها من اللغة الإيطالية مع استخدام لغة الإشارة لسهولة التواصل، مع الأخذ في الاعتبار أن الناس في إيطاليا يتحدثون الإنجليزية قليلا ولكنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم لفهمك، فلا تدع اللغة تقف عائق أمامك.

لا تخطط لكل شىء، فقط كن مرنا في تغيير الخطط

إيطاليا

عند التخطيط لرحلتك إلى إيطاليا، من السهل أن تضع الكثير من الأماكن والتجارب على قائمتك، ولكن عند الوصول في الواقع العملي قد يكون من الصعب تحقيقها في بعض الأحيان، لذلك كن مرنا مع تغيير الخطط بما يناسبك وظروفك، ودوما اجعل يوم او اثنين في رحلتك دون خطط مسبقة، فقد تعرف مكان رائع للزيارة من السكان المحليين وترغب في زيارته، وقد تشترك في جولة ما ولم تكن في الحسبان، وهكذا ، ولذا فنوصيك دوما ألا تتشبث بالخطط الموضوعة سلفا وألا تعتمد على تجارب الغير، فلكل شخص تجربة ووجهة نظر مغايرة.