إن كنت تخطط للسفر إلى إيطاليا قريبا، وتحتاج إلى بعض النصائح العامة عن هذه الدولة الجميلة التي تعتبر أحد أهم الوجهات السياحية في أوروبا، انضم إلينا، وتعرف عبر التقرير التالي على نصائح مفيدة وهامة ستساعدك كثيرا عند السفر إلى إيطاليا.

 نصائح عامة قبل السفر إلى إيطاليا

اللغة المستخدمة في إيطاليا هي الإيطالية، ولا تفترض أن الإيطاليين يتحدثون اللغة الإنجليزية إلا إذا كنت تتعامل مع شخص يعمل على تقديم خدمة باللغة الإنجليزية كمرشد سياحي مثلا، و لا تتوقع أن تكون علامات الطرق مكتوبة باللغة الإنجليزية، لذا فاعمل على الاحتفاظ بدليل الترجمة معك حتى تتمكن من التواصل مع الإيطاليين.

على الرغم من أن إيطاليا عادة ما تكون مزدحمة بشكل كبير بالسائحين، إلا إن المشاهد والمعالم الرئيسية تستحق الزيارة والتجربة.

عند التخطيط لزيارة المعالم السياحية الرئيسية في إيطاليا، حاول حجز التذاكر مسبقا عبر الانترنت، حتى لا تقف في طوابير طويلة، بما في ذلك تذاكر إلى متاحف الفاتيكان في روما أو معرض أوفيزي في فلورنسا أو برج بيزا المائل.

كن على بينة من الأعياد الإيطالية قبل السفر، فالعديد من المحلات التجارية والمطاعم والمتاحف والمعالم السياحية تغلق أبوابها.

عادة ما تغلق المتاحف يوم الاثنين.

يتم إغلاق العديد من المتاجر يوم الأحد، لذلك لا تخطط للتسوق في هذا اليوم.

للرحلات الجوية داخل إيطاليا ، والنظر في حجز شركة طيران اقتصادية، هناك طريقة رائعة للبحث عن رحلات جوية داخل أوروبا على momondo.com.

الطعام.. نصائح قبل السفر إلى إيطاليا

يتناول الإيطاليون وجبة الإفطار حوالي 8 صباحا، والغداء في حوالي 1:00، بعد الظهر والعشاء حوالي 8 مساء. ولكن، في الجنوب، يتأخر السكان المحليين قليلا في مواعيد الطعام.

لا تفتح الغالبية العظمى من المطاعم أبوابها لتناول العشاء قبل الساعة 7:30 مساء.

وكقاعدة عامة، يأكل الإيطاليون الأغذية المحلية الموسمية ، وهذا يعني أن الطعام في صقلية يختلف كثيرا عن الطعام في البندقية، كما أن قوائم الشتاء تختلف اختلافا كبيرا عن القوائم الصيفية.

إيطاليا نصائح السفر: النقل

القطارات في إيطاليا فعالة للغاية من حيث التكلفة ومريحة جدا وتعمل بشكل منتظم، فإذا كانت وجهتك متصلة برحلات القطار، لا تتردد عن استخدامه.

لا تستأجر سيارة في فلورنسا، انها مدينة صغيرة مع الكثير من مناطق المشاة. فخطط لاكتشافها سيرا على الأقدام.

لا يمكنك استئجار سيارة في البندقية لأن البندقية تتكون من الجزر المحاطة بالقنوات، فيمكنك التجول بها سيرا على الأقدام أو عن طريق القوارب، ولا توجد خيارات أخرى، لذلك تذكر، لا تعمل على جلب المزيد من الأمتعة عند السفر إلى مدينة القنوات الإيطالية.

اقرأ ايضاً :   زيارة إلى فيرونا .. مدينة الرومانسية المنسية في إيطاليا

يمكن أن يكون وقوف السيارات في المدن الإيطالية كابوسا، فإذا كنت مضطرا أن تتوقف في المدينة، استخدم مناطق صف السيارات مدفوعة الأجر.

استئجار سيارة عند السفر إلى الريف الإيطالي يمنحك المزيد من الاستقلالية والراحة، فالقطارات في كثير من الأحيان لا تذهب إلى المدن الريفية الصغيرة، وبالتالي استئجار سيارة لمناطق الريف من رحلتك غالبا ما تكون فكرة جيدة.

عند استقلال التاكسي في إيطاليا، تأكد من أن العداد قيد التشغيل، ولا تقبل رسوما يمليها السائق، فإذا كان السائق يرفض تشغيل العداد أو يصر على نزولك في مكان غير متفق عليه وخاصة في روما، اعمل على إبلاع مكتب الاستقبال بالفندق والدليل السياحي بالواقعة مع بيانات التاكسي.

 نصائح التعبئة قبل السفر إلى إيطاليا

إذا كنت مسافرا بالقطار ، تذكر أنه سيكون عليك  نقل أمتعتك وحملها إلى القطار، فلا تزيد من الحقائب، حتى لا يبدو الأمر صعب عليك.

لا يرتدي الإيطاليون القبعات والقمصان ذات الشعارت الرياضية، ومن الأفضل لك أنت أيضا أن تلتزم بالأمر عند السفر إلى إيطاليا ، حتى لا تتعرض لمضايقات.

اعمل على ارتداء أحذية مريحة عند الانتقالات لاكتشاف المدن في إيطاليا، فلازالت الكثير من الشوارع مرصوفة بالحصى إلى الأن.

إيطاليا نصائح السفر: التكنولوجيا

لا تتوافر خدمة الواي فاي على نطاق واسع في إيطاليا، وهي ليست موثوقة بشكل كبير، فعلى الرغم من أن الغالبية العظمى من الفنادق في هذه الأيام لديها خدمة الواي فاي المجانية للضيوف، لكنها في بعض الأحيان تنخفض سرعتها، وذلك يسري أيضا على الفنادق 4 و 5 نجوم التي تعلن أيضا عن خدمة الواي فاي،.

جلب الخرائط الورقية كنسخة احتياطية، مع تحميل خرائط جوجل على جهازك قبل أن تذهب.

كن على علم بأن أجهزة الإيباد والهواتف الذكية جاذبة للصوص، فاعمل دوما خلال جولاتك السياحية أن تخفها عن الأعين، حتى لا تكون عرضة للسرقة.

إيطاليا نصائح السفر: المال

عملة إيطاليا هي اليورو.

خطط لحمل ما يكفي من المال معك خلال رحلتك، فستكون في بعض الأحيان مضطرا أن تدفع نقدا، وكن على علم بأن بعض المطاعم لا تقبل بطاقات الائتمان. وبشكل عام، تفضل الأماكن الإيطالية النقد على بطاقات الائتمان.

نصائح السفر إلى روما

روما مدينة كبيرة، ولذلك ربما لا تستطيع زيارة المدينة بأكملها سيرا على الأقدام، وفي نفس الوقت لا ننصحك باستئجار سيارة لأن حركة المرور ومواقف السيارات مملة للغاية في المدينة، لذلك أنت أمام خياران؛ إما أن تأخذ سيارات الأجرة أو تتعلم كيفية استخدام الحافلات أو المترو. أو، إذا كنت تحب السير، فاعمل على ارتداء أحذية جيدة.

ما وراء روما .. 8 مدن إيطالية بديلة

اقرأ ايضاً :   بالصور .. أجمل الأماكن السياحية لمحبي الطبيعة في إيطاليا

لا تقم بزيارة الكولوسيوم ومتاحف الفاتيكان في نفس اليوم، فالأمر مرهق للغاية.

وعلى الرغم من أن المتاحف في إيطاليا تغلق عادة أيام الاثنين ، فإن متاحف الفاتيكان مغلقة في أيام الأحد.

لا تذهب إلى متاحف الفاتيكان أو الكولوسيوم في أيام الأحد المجانية ، فالحشود السياحية تكون كبيرة بشكل غير مريح.

من الأفضل عند زيارة روما الإقامة في المنطقة القريبة من ساحة نافونا، وحي مونتي بالقرب من الكولوسيوم، والمنطقة القريبة من السلالم الإسبانية.

تشمل المشاهد التي يمكن أن تراها بنفسك أو بمساعدة دليل في روما؛ ساحة نافونا والبانثيون والسلالم الإسبانية ونافورة تريفي وساحة ديل بوبولو وكامبيدوجليو والنصب التذكاري لفيتوريو إيمانويل.

قد يكون يوم طويل، ولكن من الممكن زيارة بومبيي كرحلة نهارية من روما.

نصائح السفر إلى فلورنسا

فلورنسا مدينة صغيرة ولكنها تتمتع بتاريخ طويل، لذلك فخطط للبقاء بها بضعة أيام على الأقل.

اعمل على  حجز تذاكر معرض أوفيزي مقدما، ونفس الشيء ينطبق على معرض أكادميا.

يمكنك التجول في فلورنسا سيرا على الأقدام أو بالحافلات الكهربائية، ولا حاجة لاستئجار سيارة.

هناك الكثير من الطلاب الأجانب في فلورنسا، مما يجعلها تبدو وكأنها معبأة دائما مع السياح الناطقين باللغة الإنجليزية.

تعد فلورنسا قاعدة عظيمة لزيارة مدن لوكا وبيزا وسيينا وسان جيمينانو وريف تشيانتي، فكل هذه  الأماكن يمكن الوصول إليها بسهولة في رحلات يومية بوسائل النقل العام.

نصائح السفر إلى البندقية

السفر إلى إيطاليا

اعمل على البقاء في البندقية وليس في ميستر أو غيرها من المدن خارج البندقية، فالكثير من سحر البندقية يتجلى في المساء بهدوء، كما أنها مدينة آمنة بشكل لا يصدق، حتى في الليل.

اخرص على رؤية البندقية من أعلى، بما في ذلك الصعود إلى برج كامبانيل في الساحة الرئيسية، أو لعدد أقل من الحشود، خذ قارب إلى جزيرة سان جيورجيو ماغيور القريبة واصعد إلى برج الجرس بدلا من ذلك.

إذا كنت مسافرا إلى البندقية في فصل الشتاء، قد تشهد المدينة ارتفاع منسوب المياه، وتظهر الممرات الخشبية، لذا  احرص على جلب أحذية المطر معك خلال هذه الفترة من العام.