احتل مطار هيثرو البريطاني المرتبة الأولى في أوروبا من حيث عدد المسافرين فلقد وصل عددهم إلى ما يقرب من 76 مليون راكب ، و تلاه في المرتبة الثانية المطار الفرنسي الشهير شارل ديغول , حيث وصل مجموع المسافرين به ما يقرب من 66 مليون شخص ، أما في المرتبة الثالثة يأتي مطار أمستردام الهولندي بمجموع 64 مليون مسافر .

مطار هيثرو

مطار هيثرو

مطار هيثرو الاكثر استقبال للمسافرين

تراجع ترتيب المطار الرئيس للعاصمة البلجيكية في القائمة الأكثر  استقبالاً للمسافرين في المطارات الأوروبية . جاء ذلك إثر  العملية الإرهابية التي وقعت في مطار بروكسل في شهر مارس الماضي . و من هنا و خلال العام الماضي ، احتل مطار بروكسل المرتبة الـ26  و بذلك يكون قد تراجع خمسة مراكز مقارنة بالعام الذي سبقه.

ووفقاً لما جاء في جريدة “الشرق الأوسط”, فإن المطار استقبل , في العام الماضي , ما يقرب من 22 مليونا مسافراً سواء   من  أو إلى دول العالم المختلفة, يعد هذا الرقم أقل من الرقم المسجل في عام 2015 بنسبة 7%  , الأمر الذي تسبب في تراجع مكانة  مطار بروكسل من بين مكانة  المطارات الأوروبية الأخرى لتحتل كل من مطارات مثل مانشستر الإنجليزي وستوكهولم وفيينا مكانة أكثر تقدماً.

علاوة على ذلك, تزحزت مكانة مطار شارلروا البلجيكي ايضاً ، فلقد كان يحتل المرتبة الثانية في البلاد من حيث الأهمية و ذلك بعد مطار بروكسل. فلقد صنف عام 2015 بأنه المطار رقم 61 على مستوى العالم و لكن بحلول عام 2016 تراجع إلى المرتبة ال63 , بينما حافظت المطارات الأخرى ببلجيكا مثل مطار أوستاند و مطار لياج على الترتيب نفسه و هما ال179 و ال184 على مستوى القارة الأوروبية.

إلى جانب ذلك و في شهر نوفمبر من العام الماضي , قام مطار بروكسل بإستقبال ما يقرب من مليون و 740 ألف راكب , الأمر الذي جعله  يسجل زيادة بنسبة 3% تقريبا عن عام 2015. تعد هذه الزيادة هي الأعلى في شهر نوفمبر و التي جعلت سلطات مطار بروكسل  يصرحوا بها  منذ حدوث العملية الإراهبية في مطار بروكسل و امتدت لتشمل بعض من محطات القطارات الداخلية مما تسببت في قتل 32 شخصاً و إصابة 300 آخرين.

اقرأ ايضاً :   السياحة في اوروبا في فصل الشتاء لهذا العام وتقرير لافضل الاماكن بالصور

مواضيع مشابهة