نقلاً عن دبي مباشر جاء على لسان الرئيس التنفيذي لشركة ” العربية للطيران ” – عادل علي – أن شركته ستقوم بإستلام 4 طائرات جديدة خلال العام الحالي 2017 .كما أنها اتخذت قرار شراء خمس طائرات إضافية من طراز «إيرباص A320». وتأتي هذه الخطوة في لطلبية الطائرات السابقة والمؤلفة من 44 طائرة. حيث تمتلك الشركة واحداً من أحدث أساطيل الطيران في العالم، وسيستمر هذا النهج في قيادة استراتيجية نمو الأسطول في المستقبل.

العربية للطيران

العربية للطيران

شركة العربية للطيران في دبي

تعد شركة العربية للطيران  هي أول ناقلة طيران اقتصادي منخفضة التكاليف في المنطقة . و في تصريحاته الصحفية التي تمت خلال معرض الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في دبي ,  أضاف أن الأموال التي ستقوم بتمويل الطائرات المتوقع استلامها خلال العام الجاري , قد تم جمعها في وقت سابق عبر البنوك .و أن الشركة تخدم في الوقت الحالي 124 محطة في الشرق الأوسط , و شمال إفريقيا , و شبه القارة الهندية , و آسيا , و أوروبا.

كما صرح – عادل على – الرئيس التنفيذي  أنال 4 طائرات سيضيفوا طاقة استيعابية بنسبة 20% على رحلاتها و أن منطقة الشرق الأوسط تسجل أعلى معدلات النمو في حركة الركاب، و من المتوقع أن يستمر ذلك خلال العام الجاري.

واليوم ” العربية للطيران ” تقلع رحلاتها إلى 120 وجهة عالمية في 33 بلداً , كما يوجد لعملياتها 5 مراكز رئيسة و هم في الإمارات (الشارقة و رأس الخيمة) , و الإسكندرية في مصر ,  و الدار البيضاء في المغرب, وعمان في الأردن.

وتعتمد الشركة بشكل كبير على عدد ضخم من طائرات إيرباص إيه 320، التي كانت في السابق تطير إلى وجهات لا تبعُد أكثر من 5 ساعات عن مطار الإقلاع.

و لقد قامت  الشركة بالفصح السنوية لعام 2016 و ذلك بعد انعقاد اجتماع مجلس إدارتها  , فأشارت الشركة العربية للطيران قد أنها قد سجلت نمواً هائلاً في أرباحها خلال الشهور الثلاثة الأولة من عام 2016 وبلغت نسبة أرباحها 26 % لتصل إلى 297 مليون درهم. أما على مستوى باقي التسعة أشهر من العام الماضي 2016 , فلقد ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 15 % لتبلغ 542 مليون درهم، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015 الذي قدرت ارباحه ب 472 مليون درهم .

اقرأ ايضاً :   افضل اماكن دبي السياحية التي تستحق الزيارة بالصور

وكشفت النتائج المالية السنوية للشركة للعام 2015 عن انخفاض في الأرباح بلغ 6.2%؛ حيث حققت الشركة صافي ربح قيمته 531 مليوندرهم مقارنة مع أرباح بلغت قيمتها  566 مليون درهم عام 2014.