احتفلت شركة بوينغ بتسليم الطائرة الأولى من طراز 737 ماكس 8 لفلاي دبي، لتكون بذلك أول عميل في المنطقة يشغّل أحدث طائرات بوينغ ذات الممر الواحد. والطائرة هي الأولى ضمن طلبية تضمّ 76 طائرة من طراز 737 ماكس 8، تعتزم فلاي دبي إضافتها لأسطولها المكوّن بمجمله من طائرات الجيل القادم بوينغ 737.

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي: يسرّنا أن نستقبل الطائرة الأولى من طراز بوينغ 737 ماكس 8 من طلبيتنا التي تقدّمنا بها خلال معرض دبي الدولي للطيران في عام 2013، والتي تمثّل أكبر طلبية على الإطلاق لطراز واحد من طائرات بوينغ في الشرق الأوسط.

وفي ضوء هذا الإنجاز الجديد، فإننا نتطلع إلى مواصلة عملنا مع بوينغ بينما نستفيد من تحسّن مستويات الكفاءة وقدرتنا العالية على تقديم تجربة معززة للعملاء.

وتشغّل فلاي دبي حالياً أسطولاً يضمّ 58 طائرة من طراز الجيل القادم 737-800، وقامت ببناء شبكة تغطّي أكثر من 95 وجهة في 44 دولة، من روسيا شمالاً وجمهورية التشيك غرباً، إلى تايلاند شرقاً وتنزانيا جنوباً.

وقال كيفن ماكاليستر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية: حققت فلاي دبي نمواً لافتاً خلال تسع سنوات فقط، وتفخر بوينغ بأن تكون جزءاً من هذه الرحلة المثمرة. وتمثل عملية التسليم هذه إنجازاً هاماً جديداً ضمن شراكتنا. ونحن واثقون بأن طائرات 737 ماكس 8 ستلعب دوراً رئيسياً في استمرار نجاح فلاي دبي وتعزيز أسطولها الحالي من طائرات بوينغ.

وتم تصميم عائلة 737 MAX لمنح العملاء مستويات مميزة من حيث الأداء والمرونة والكفاءة، إضافة إلى تكاليف أقلّ للمقعد الواحد وقدرة أكبر على التحليق لمسافات أطول، ما من شأنه أن يفتح وجهات جديدة في سوق الطائرات ذات الممر الواحد.

اقرأ ايضاً :   فلاي دبي تطلق رحلتين يومياً إلى بانكوك

وقال كين جيل، الرئيس التنفيذي للعمليات في فلاي دبي: باعتبارنا أول عميل لطائرات MAX في المنطقة، فإننا نتطلع للاستفادة من القدرات والكفاءة التشغيلية الأكبر التي ستقدمها هذه الطائرات لأسطولنا الحديث.

ونحن وطواقم الرحلات العاملة لدينا متشوّقون لتشغيل واحدة من أكثر الطائرات التجارية المرتقبة لدخول الخدمة ضمن شبكتنا». وتتمتع 737 MAX بأحدث التقنيات المتطورة، حيث تم تزويدها بمحركات LEAP-1B من إنتاج شركة سي إف إم إنترناشونال، مع جنيحات ذات تكنولوجيا متقدمة، وغيرها من التحسينات، لتقديم أعلى مستوىً من الكفاءة والموثوقية وراحة الركاب في سوق الطائرات ذات الممر واحد.

وطائرة 737 MAX هي الطائرة الأسرع مبيعاً في تاريخ بوينغ، حيث سجّلت طلبيات تراكمية لأكثر من 3800 طائرة حتى الآن من 88 عميلاً في العالم