في حين أن أوكرانيا قد تبدو في نظر الكثيرين وكأنها وجهة سفر غير شعبية، لكنها في الواقع موطن للعديد من مواقع الجمال الطبيعي التي إن قمت بزيارتها فستترك لديك الكثير من البهجة والسعادة، وفي التقرير التالي سنعرض عليك مجموعة من تلك المواقع المذهلة والتي تصنف ضمن عجائب الطبيعة في أوكرانيا .. تعرف عليها واستعد للزيارة.

روائع الطبيعة في أوكرانيا

محمية أسكانيا نوفا

تقع محمية أسكانيا نوفا التي تعد أحد عجائب الطبيعة في أوكرانيا بجنوب البلاد، وتتكون هذا المحمية الطبيعية من حديقة للحيوان، حديقة نباتية، وساحة مفتوحة لمحبي السير على الأقدام، وهنا يمكن لعشاق الحيوانات التقاط أجمل الصور الطبيعية لمجموعة متنوعة من الأنواع المهددة للانقراض وغيرها من النعام، البيسون، الظباء، وحتى الخيول البرية واللاما، فضلا عن مجموعة متنوعة من أنواع الطيور البرية.

ولعدم وجود وصلات قطار مباشرة إلى محمية أسكانيا نوفا، فإن الحافلة هي أفضل خيار للسفر إلى هناك.

 نفق الحب

إذا كانت من الحالمين والباحثين عن الأماكن ذات الطابع الرومانسي في رحلاتك، توجه لزيارة نفق الحب في أوكرانيا، والذي يقع بالقرب من مدينة كليفان على مسافة 3 كم، وهو مكان طبيعي رائع يحظى بشعبية كبيرة من الزائرين، إذ يتميز بالأشجار الخلابة التي تقع على طول السكك الحديدية الوطنية ليشكل في النهاية لوحة فنية تتغير ألوانها بتغير فصول العام، وهنا يمكنك التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لروعة الطبيعة في أوكرانيا.

جبال الكاربات

أما إن كنت تبحث عن المغامرة عند السفر إلى أوكرانيا، فلماذا لا تتوجه إلى جبال الكاربات التي توفر لزائريها ثروة من المشاهد الطبيعية الخلابة علاوة على الأنشطة المميزة طول العالم، بما في ذلك مسارات السير الرائعة وركوب الدراجات في الهواء الطلق وهو خيارا شعبيا للكثير من السائحين.

اقرأ ايضاً :   أفضل الأماكن السياحية في كييف أوكرانيا

وإذا حالفك الحظ بزيارة الكاربات في أشهر الشتاء، يمكنك زيارة مجموعة من منتجعات التزلج المختلفة والتي توفر للجميع فرص فريدة من الاستمتاع بين الثلوج.

بحيرة سينيفير

يمكن لعشاق الطبيعة استكشاف البحيرات الجميلة في أوكرانيا والتي تتميز بالجمال الطبيعي البكر، ولعل أشهرها بحيرة سينيفير وهي أكبر بحيرة في جبال الكاربات في أوكرانيا، وتصنف كواحدة من عجائب الدنيا الطبيعية السبع في أوكرانيا.

فما بين هذه الوجهة ذات المناظر الطبيعية الخلابة سيجد من يسعون عن الهدوء والاستجمام غايتهم بينما يقضون الوقت على ظهر الخيل حول محيط البحيرة.

دنيستر كانيون

الطبيعة في أوكرانيا

هذا الجزء الرائع من أوكرانيا معترف به أيضا من قبل خبراء الطبيعة باعتباره أحد عجائب الدنيا الطبيعية السبع في أوكرانيا، فوادي نهر دنيستر يتكون من مجموعة مميزة من الشواطئ الصخرية شديدة الانحدار، والأشجار الكثيفة التي ترسم لوحة طبيعية لا يمل الزائر من رؤيتها.

وعلى الرغم من عدم شهرة هذا المكان على نطاق واسع بالمقارنة مع جراند كانيون في الولايات المتحدة والمضايق الطبيعية الخلابة في النرويج، إلا أنه لا يختلف عنها في شىء عند الحديث عن الجمال والطبيعة في أوكرانيا والتي تأسر القلوب.

وعند زيارة الوادي يمكنك أن تأخذ قارب في جولة بين الشلالات والصخور الحادة، والمياه الفيروزية في رحلة لن تنساها وستظل عالقة في ذكرياتك إلى الأبد.

مواضيع مشابهة

اقرأ ايضاً :   السياحة في أوكرانيا .. زيارة واحدة لا تكفي