السياحة في اوديسا

العمارة الجميلة، الجواهر الخفية، الأماكن غير التقليدية، التاريخ الرائع، والماضي القوي متعدد الثقافات، فضلا عن الشواطئ الرملية الطويلة في المدينة، مع الكثير من المساحات الخضراء الرائعة للاسترخاء .. أمور جميعها جعلت من السياحة في اوديسا بأوكرانيا، فرصة رائعة للاستمتاع لمختلف أنواع الزائرين.

السفر إلى اوديسا

تقع أوديسا على شاطئ خليج أوديسا على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأسود ، على مسافة حوالي 39 كيلومترا من الحدود مع مولدوفا. يبلغ الطول الإجمالي لساحل أوديسا حوالي 30 كم. ومثل أي مدينة ساحلية ، أوديسا تشتهر بشواطئها ، وهناك الكثير منها للاستمتاع.

تضم أوديسا أكبر ميناء في أوكرانيا لنقل الحبوب والسكر والفحم والمنتجات النفطية والاسمنت والمعادن والأخشاب ومنتجات صناعة بناء الآلات. المدينة أيضا مركز رئيسي للسكك الحديدية. وتعد الصناعات الرئيسية هي معالجة النفط ، والهندسة ، وأعمال المعادن ، والضوء ، والأغذية ، والنجارة ، والصناعات الزراعية ، والكيميائية.

يربط مطار أوديسا الدولي أوديسا بفيينا وشرم الشيخ واسطنبول وأنقرة ووارسو ودبي وبراغ وكييف. كما تعمل قطارات الركاب بانتظام بين أوديسا ووارسو وبراغ وبراتيسلافا وفيينا وبرلين وموسكو وسانت بطرسبورغ والمدن الرئيسية في أوكرانيا والعديد من المدن الأخرى في الاتحاد السوفييتي السابق.

تتشكل الهندسة المعمارية لأوديسا بشكل أساسي من المباني التي شيدت في القرنين التاسع عشر والعشرين، حيث تشتهر المدينة  بشوارعها وساحاتها الخلابة مع الكثير من المباني الجميلة، حتى أنه قد تم إدراج المركز التاريخي لأوديسا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي,

أوديسا هي واحدة من أهم المراكز الثقافية في أوكرانيا، حيث تضم الكثير من المسارح والمتاحف التي لها تاريخ طويل،فضلا عن كونها موطن للعديد من الشخصيات المؤثرة، بما في ذلك عازفو البيانو اميل جيلز وسفياتوسلاف ريختر ، عازف الكمان ديفيد اويستراك ، والمغني ليونيد اوتيسوف وفاليري اوبودزينسكي ، والملحن اوسكار فلتسمان ، والممثلين والكتاب والفنانين.

تتميز أوديسا بمناخ معتدل مع خصائص شبه استوائية، بما في ذلك شتاء معتدل وربيع طويل نسبي ودافئ في أغلب الأحيان ، مع صيف دافئ، حيث تقع المدينة على ساحل خليج أوديسا في البحر الأسود.

تحظى أوديسا بشعبية كبيرة بين السائحين من جميع أنحاء العالم ، ولهذا السبب هناك كثير من الفنادق المختلفة للبقاء، حيث يمكنك العثور على الآلاف من الأماكن للإقامة والتي تتنوع ما بين الأماكن ذات الأسعار المعقولة أو الفاخرة ، أو تلك التي تقع في وسط المدينة أو بالقرب من البحر. ولكون أوديسا مدينة كبيرة، فهي مزدحمة بالسائحين دوما، لذا يُنصح بحجز الفنادق مبكرا، خاصةً عند التخطيط للزيارة خلال موسمي الصيف والشتاء.

الأماكن السياحية في أوديسا

شارع ديريباسفسكا

شارع ديريباسفسكا هو شارع للمشاة يقع في قلب المدينة ويمتد لمسافة حوالي 1 كم، سمي على اسم أول عمدة للمدينة، وهو أوديسادي ريباس الذي كان يعيش في هذا الشارع. ومثل أي شارع مركزي للمشاة ، هذا هو المكان الذي تستمر فيه الحياة دون توقف ، سواء كان ذلك ليلاً أو نهارًا، بفضل المقاهي العديدة ، وإمكانيات التسوق المتنوعة وعروض الشوارع الرائعة، وجميعها أمور تجعل من هذا الشارع أحد الأماكن الأكثر شهرة وأحد أفضل الأماكن للزيارة في أوديسا.

دار الأوبرا

يعد مبنى دار الأوبرا والباليه في أوديسا  من بين المشاهد الأكثر شعبية في المدينة ويستحق تماما أن يكون ذلك، حيث يتمتع بتصميم خارجي من طراز الباروك الجديد وتصميم داخلي فاخر يجتذب الزوار لاستكشافه من الداخل والخارج.

متحف أوديسا الأثري

تتمتع اوديسا بمتحف أثري مثير للاهتمام تم تأسيسه منذ زمن بعيد في عام 1825. وفي الوقت الحالي ، تعرض قاعات المتاحف معروضات فريدة اكتشفت في أنحاء مختلفة من العالم، حيث يخصص جزء كبير من المعرض لتاريخ مصر القديمة ، فضلا عن روما القديمة واليونان، حتى أن الكثير من الزائرين يأتون إلى هذا المتحف لمجرد الإعجاب بالمجوهرات القديمة المصنوعة من المعادن الثمينة.

سلالم بوتيمكين

تعد سلالم بوتيمكين من أهم الرموز السياحية في مدينة أوديسا، ووفقا للبيانات التاريخية ، فقد ظهرت هذه السلالم في هذا المكان قبل وقت طويل من تأسيس أوديسا، ولكنها على مدار التاريخ يستخدمها الزائرون للاستمتاع بإطلالة رائعة على الميناء، كما أنه يوجد في الوقت الحالي على قمة هذا الدرج، حديقة جميلة حيث يمكنك الاسترخاء والتنزه بين المشاهد الجميلة.

حديقة حيوانات أوديسا

مع نحو 1600 حيوان من 243 فصيلة مختلفة، تقدم حديقة حيوانات اوديسا الرائعة العديد من فرص الترفيه لزائريها، حيث تمنحهم تلك الوجهة المميزة سبل الاستمتاع التي لا تنسى بصحبة العائلة، ما بين مجموعة من المشاهد الجميلة والحيوانات الرائعة، بما في ذلك الفيلة، فضلا عن بيت التماسيح وغيرها، الأمر الذي يضفي البهجة على الزيارة.

أضف إلى ذلك كون حديقة حيوانات أوديسا محمية طبيعية رائعة، ما يعني مزيد من الاستمتاع والتنزه بين المناظر الطبيعية الخلابة.

متنزه شيفشينكو

يعد هذا المتنزه الجميل الواقع في وسط مدينة اوديسا، واحدا من اجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في هذه المدينة الساحرة، حيث يتميز بالكثير من مشاهد الجمال مع الأشجار والنباتات الجميلة، فضلا عن المقاعد المريحة، ذلك جنبا إلى جنب مع فرص الترفيه المتنوعة التي يمكنك الاستمتاع بها، بداية من السير وحتى ركوب الدراجات وسط أجمل الأجواء.

حديقة سيتي جاردن اوديسا

اوديسا

إن كنت تبحث عزيزي المسافر عن واحة خضراء للاستمتاع بأجمل المشاهد الطبيعية، مع فرص الاسترخاء الوفيرة، لا تتردد عن زيارة حديقة سيتي جارد أوديسا، وهي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في المدينة، ليس فقط بفضل تاريخها الطويل، كواحدة من أقدم الحدائق في العالم، بل لما تقدمه لزائريها من سبل استمتاع عدة تبدأ من المسرح الصيفي لأوركسترا اوديسا، وحتى الاسترخاء في أحضان الطبيعة، مع اكتشاف روعة التاريخ الأوكراني ومطبخ هذا البلد الشهي اللذيذ.

أفضل الفنادق في اوديسا

يحتوي فندق فيلا لو بريمير على بار عائم وساونا وخدمة الواي فاي في المناطق العامة. كما أن الإنترنت السلكي في المناطق العامة مجاني. وتشمل المرافق الأخرى مواقف للسيارات ذاتية الخدمة ومركزًا لرجال الأعمال والاستخدام المجاني للدراجات. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

تمتع ببعض أشعة الشمس في فندق منتجع وسبا نيمو ويذ دولفينز مع شاطئ Dolphins الخاص أو اقض يومك بالاسترخاء في السبا كامل الخدمات. ثم استمتع بتناول وجبة في أحد مطاعم الفندق الأربعة، كما توفر الغرف خدمة الواي فاي المجانية مع خدمة الغرف على مدار 24 ساعة. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا .

اترك رد