في قرار غريب ومفاجئ، كشفت شركة طيران أوروبية شهيرة عن اعتزامها تطبيق اجراء جديد مع الركاب المسافرين على متن طائرتها، وذلك بقياس أوزانهم قبل الصعود إلى الطائرات.

وأعلنت شركة الطيران الفنلندية ” فين إير ” صاحبة هذا القرار الغريب، أنها ستبدأ في وزن المسافرين على خطوطها الجوية قبل الرحلات في مطار ” هلسنكي “، بينما لم توضح إذا ما كنت ستعمم تطبيق القرار أيضاً في باقي المطارات الأوروبية الأخرى.

وقال مسؤولو شركة ” فين إير ” إنهم قرروا اتخاذ هذا القرار كنوع من اختبار مدى دقة البيانات، حيث أكدوا أن الشركة تحتاج لأكثر من ألفي مسافر متطوع للخضوع لهذه التجربة من أجل قياس أداء ودقة البيانات المستخدمة في تحديد الوزن الإجمالي للطائرة.

ورغم غرابة هذا الإجراء، فإن الشركة الفنلندية لم تواجه أية صعوبات في تسجيل الدفعة الأولى من المتطوعين لإنهاء دراساتها الأولية. وتخطط “فين إير” لإجراء المزيد من التجارب لوزن المسافرين في وقت لاحق هذا العام وفي ربيع 2018، وبناء على نتائج تلك الدراسات، سيتم تحديد الأوزان الإجمالية في مواسم مختلفة.

وعلى أساس نتائج البيانات التي ستتوصل إليها الشركة، فإنها ستحدد نوعية الخدمات الجديدة التي ستطورها من أجل جمهورها، بينما يقول خبراء أن هدفها من هذا الإجراء هو تقليل نفقاتها السنوية على خدماتها للركاب.

الجدير بالذكر أن شركة ” فين إير ” هي أكبر شركة طيران فنلندية، وهي تقدم خدماتها لأكثر من 60 وجهة أوروبي، ونحو 13 وجهة آسيوية و4 وجهات لأمريكا الشمالية، وهي مصنفة عالمياً بأنها شركة 4 نجوم. وهي تنقل أكثر من 10 مليون مسافر سنوياً.

وتضم شركة ” فين إير ” الفنلدنية أسطولاً من أحدث الطائرات الناقلة للركاب والتي تنتشر في خمس قارات، كما أنها مشهورة بتقديم خدمات مميزة لركابها.

اترك رد