شركات الطيران تحظر استخدام هواتف جالكسي نوت سفن

شركات الطيران تحظر استخدام هواتف جالكسي نوت سفن

ابحث هنا

حظرت عدة شركات طيران عالمية استخدام هاتف شركة سامسونغ الذكي جالكسي نوت 7 خلال الرحلات وذلك بسبب مشاكل تطال البطارية وتجعل هذه الهواتف عرضة للانفجار. وسيطلب موظفو شركات أمريكان إيرلاينز ودلتا إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز من المسافرين ترك هذه الهواتف مغلقة إلى حين مغادرة الطائرة كما منعت شركات أخرى من تشغيل وشحن هذه الأجهزة خلال الرحلات الجوية.

حظرت شركات طيران كبرى حول العالم استخدام الهاتف الذكي جالكسي نوت 7 الذي تنتجه شركة سامسونغ بعد أن نصحت هيئة أمريكية المسافرين بعدم شحن الهاتف أو فتحه أثناء رحلات الطيران بسبب عيوب في البطارية.

وقالت أكبر ثلاثة شركات طيران في العالم من حيث عدد الركاب وهي أمريكان إيرلاينز ودلتا إيرلاينز ويونايتد إيرلاينز الجمعة إن موظفيها سيطلبون من الركاب عند البوابات وعلى متن الطائرات إبقاء هواتفهم مغلقة لحين خروجهم من الطائرة.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت سامسونغ سحب هواتف نوت 7 في عشرة أسواق من بينها الولايات المتحدة قائلة إن بطارياتها عرضة للاشتعال. وحذرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية في وقت متأخر من يوم الخميس المسافرين من شحن هواتفهم أثناء الرحلة في الجو أو وضعها في أمتعتهم.

وخارج الولايات المتحدة منعت شركات طيران من بينها خطوط طيران سنغافورة وكانتاس إيروايز المسافرين من شحن أو تشغيل هواتف جالاكسي نوت 7 أثناء الرحلات الجوية رغم أنهم يمكنهم حملها معهم على متن الطائرة. وأصدرت وزارة النقل الكندية توصية مشابهة اليوم الجمعة. وقالت إير فرانس كي.إل.إم إنها فرضت حظرا “للحد من تعرضنا لهذا الخطر

ابحث هنا