ستوكهولم هي العاصمة وأكبر مدينة في السويد وهي مقر الحكومة السويدية، تتمتع بالعديد من مناطق الجذب السياحي، ومراكز الأعمال، ومواقع الثقافة، تتوزع على 14 جزيرة مختلفة، وتشتهر بهندستها المعمارية والمباني التاريخية مع الكثير من المساحات الخضراء والمياه المفتوحة، تعرف عليها في التقرير التالي.

الصيف الأفضل لزيارة ستوكهولم

 

ستوكهولم مكان رائع للزيارة مع درجات الحرارة أكثر اعتدالا بكثير من غيرها من النقاط المثيرة للاهتمام في نفس المنطقة، وعادة ما يُنصح المسافرين بزيارتها خلال فصل الصيف، حيث تسود الأجواء الجميلة والشمس المشرقة، مع الفرص الترفيهية المتنوعة ما بين السباحة والسير لمسافات طويلة، والاستمتاع بالأماكن السياحية المختلفة دون قلق من برودة الطقس كما هو الحال في فصل الشتاء.

الوصول إلى ستوكهولم

يقع مطار أرلاندا على بعد 45 كم شمال ستوكهولم، ومن هنا تعمل الحافلات كل 15 دقيقة إلى المحطة المركزية في رحلة تستغرق من الوقت 40 دقيقة. وهناك أيضا خط سكة حديد مباشر بين ستوكهولم وأرلاندا، وهو يربط المطار مع المحطة المركزية أيضا في 20 دقيقة فقط، وتعد الحافلة هي أرخص وسيلة للذهاب إلى المحطة المركزية.

ويقع مطار بروما بالقرب من وسط المدينة، وهذا هو مطار أصغر والمرافق به ليست وفيرة كما في أرلاندا، ولكن الحافلات تعمل من هذا المطار إلى المحطة المركزية.

فيما يقع مطار سكافستا على بعد حوالي 100 كم جنوب ستوكهولم في مدينة نيكوبينغ، وستأخذك حافلات المطار إلى المحطة المركزية في ساعة واحدة و 20 دقيقة، فاختر ما يناسبك من تلك الخيارات.

أفضل ما يمكنك القيام به في المدينة

غاملا ستان

قم بزيارة أقدم منطقة في المدينة في رحلة عبر التاريخ إلى شوارع القرون الوسطى والمباني القديمة، والتي يعود بعضها إلى القرن الثالث عشر، فضلا عن ذلك يمكنك قضاء بضع ساعات بغاملا ستان في مشاهدة القصور القديمة، بما في ذلك ريداهوسيت وقصر بوند وقصر تيسين وقصر أوكسنستيرنا، حاول أن يكون معك خريطة خلال تلك الجولة إن كنت تقوم بها بنفسك، أو اشترك في أحد الجولات المنظمة لتتعرف على المزيد من المعلومات عن تاريخ المنطقة.

قصر دروتنينغولم ومسرح المحكمة

لإلقاء نظرة على طريقة معيشة الملوك في السويد، قم بزيارة قصر دروتنينغولم الخاص بالأسرة المالكة السويدية، والذي يضم حدائق خضراء واسعة، جنبا إلى جنب مع مسرح المحكمة، الذي يعد أقدم مسرح على قيد الحياة في أوروبا.

متحف سكانسن المفتوح

يتميز متحف سكانسن المفتوح في الهواء الطلق في جزيرة ديورغاردن، باستعراض واقعي للعمارة السويدية والتراث السويدي على مر التاريخ، فضلا عما يضمه المتحف أيضا من حديقة للحيوان وأماكن عدة لتناول الطعام.

اقرأ ايضاً :   10 من أهم معالم جذب السياحة في مالمو السويد

ميلز جاردن

ميلز جاردن هو متنزه رائع يعج بالمنحوتات البرونزية المذهلة، وهو مكان مثالي لمحبي الفنون بين الأجواء الهادئة، ويمكنك هنا إلى جانب الاسترخاء بين المشاهد الجميلة تناول الطعام في المطعم، فضلا عن زيارة معرض الفنون الموجود في قاعة الدخول، مع الحدائق التي تضم أحواض سباحة صغيرة والعديد من الممرات المائية.

سكاي فيو

إن كنت تود رؤية مدينة ستوكهولم بشكل مختلف، يمكنك أن تحقق ذلك من ارتفاع 130 متر فوق مستوى سطح البحر، وذلك عند زيارة سكاي فيو الذي يقع في إريكسون غلوب، وهوأكبر مبنى كروي في العالم والذي افتتح في عام 1989، فلا تفوت فرصة الاستمتاع بأجمل إطلالة بانورامية في المدينة.

التسوق

لا يمكن أن تذهب إلى ستوكهولم ولا تستمتع بالتسوق، فما بين جزيرة غاملا ستان التي تضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية المثيرة للاهتمام والتي تبيع الأشياء السياحية اليومية والتذكارات، وما بين المراكز التجارية الداخلية أو المحلات الحصرية الموزعة على طول شارعي ستوريغاليريان و ستوريبلان، و حي سوفو، ستجد الكثير من المنتجات المحلية والعالمية، ما يلبي متطلباتك.

رحلات كروز بأرخبيل ستوكهولم

أبحر في رحلة بحرية لن تنسى في أرخبيل ستوكهولوم،  بين مجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية المذهلة، وفرص تناول ألذ المأكولات البحرية والأطباق المحلية، وويعد ذلك النمط من الرحلات مثالي العائلات، والأزواج الشباب ممن يبحثون عن الترفيه والاسترخاء كذلك، مع العلم أن هناك مجموعة من المقاهي والمحال التجارية على عدد قليل من الجزر التي تمر عليها الرحلة، والتي يمكنك زيارتها.

المتاحف

ستوكهولم

هناك العديد من المتاحف في ستوكهولم تستحق الاكتشاف، وفي مقدمتها متحف فاسا، الذي يقع في جزيرة ديورغاردن، والمخصص لعرض سفينة فاساوهي السفينة الوحيدة التي تم إنقاذها من القرن السابع عشر بعد أن تعرضت للغرق في رحلتها الأولى عام 1628، ويعد هذا المكان وجهة رائعة لجميع أفراد العائلة ، خاصة وأن الجولات المصحوبة بمرشدين متاحة ومثيرة للاهتمام للغاية، ولك أن تعلم أن القطع الأثرية المعروضة في جميع أنحاء المتحف هي من السفينة نفسها وتم استردادها عندما تم رفع فاسا، الجوهرة التي لا ينبغي تفويتها.

علاوة على ذلك يمكنك زيارة متحف سكانسن المفتوح في الهواء الطلق في جزيرة ديورغاردن، والذي يتميز باستعراض واقعي للعمارة السويدية والتراث السويدي على مر التاريخ، فضلا عما يضمه المتحف أيضا من حديقة للحيوان وأماكن عدة لتناول الطعام.

مترو ستوكهولم

يحظى مترو الأنفاق في مدينة ستوكهولم بخصوصية كبيرة، إذ تتميز محطاته المختلفة باللوحات المذهلة والمنحوتات والنقوش التي تؤرخ للفترة من 1950 إلى القرن ال 21، حتى إنك ستشعر عند استقلال هذه الوسيلة الرائعة وكأنك في أحد المعارض الفنية المذهلة.

اقرأ ايضاً :   أهم النصائح والمعلومات التى يجب معرفتها قبل السفر الى مدينة ستوكهولم

وننصحك بشراء بطافة ستوكهولم عند الزيارة، والتي ستساعدك على توفير المال عند استخدام وسائل النقل العام في المدينة (باستثناء المطار وحافلات العبارات)،  علاوة على ما تتيحه لك من إمكانية الدخول الى المتاحف مجانا، مع الخصومات على رحلات القوارب والجولات السياحية.

المهرجانات

تضم مدينة ستوكهولم مجموعة من المهرجانات التي تتنوع ما بين المهرجانات الموسيقىة الحية والرياضة والمسابقات والفن والطهي.، جنب إلى جنب مع مهرجانات السيارات الكلاسيكية أو مهرجانات الربيع مع الكثير من الألوان النابضة بالحياة والتي تنفجر عبر الأحياء المختلفة.

المطاعم

مطاعم ستوكهولم لديها مجموعة متنوعة من الأطباق المميزة التي تلقى شعبية كبيرة بين الزائرين، بما في ذلك الأطباق الإقليمية، علاوة على المأكولات اللذيذة من جميع أنحاء العالم، فإن كنت تبحث عن مكان مناسب لتناول الطعام في المدينة، إليك مجموعة من الخيارات؛

إدسباكا كروج

إدسباكا كروج هي أحد أغلى المطاعم في ستوكهولم، ولكنه يقدم مأكولات ممتازة مع لمسات سويدية عصرية، فإن كنت ترغب في تذوق الأطباق المحلية للمدينة، توجه إلى هناك.

أوبيراكالارن

يقدم أوبيراكالارن أحد الأماكن الأكثر أناقة في السويد لتناول الطعام، إذ يتميز المكان بديكور كلاسيكي يعود للقرن 19، مع خشب البلوط المنحوت والإضاءة الجميلة، ويقدم هذا المطعم المأكولات الفرنسية مع مزيج من المكونات الإيطالية والسويدية.

البيت الهندي

إنديان كاري هاوس هو مطعم هندي في ستوكهولم يقدم الأطباق بأسعار منخفضة، وعلى الرغم من مساحة المكان الصغيرة، سيمكنك هنا تناول مجموعة من ألذ الأطباق الرئيسية الهندية، بما في ذلك ساموسا وأنواع مختلفة من الكاري.