يعتقد الكثير من عشاق السياحة والسفر أنه عند السفر إلى كوريا الجنوبية، فإن برنامج الزيارة يجب أن يقتصر على العاصمة سيول فقط، لكثرة الأماكن الأثرية والسياحية والحدائق الطبيعية والبيئية بها، وعلى الرغم من أن جزيرة جيجو الرائعة والتي تقع ضمن تراث منظمة اليونسكو الثقافي العالمي، من أهم المزارات السياحية في هذا البلد المتنوع أيضا، إلا أن البعض لا يفضل زيارتها، مكتفياً فقط بالتعرف على الثقافة الكورية من خلال زيارة العاصمة.. ولكننا اليوم ندعوك للتعرف عليها مع جعلها على قائمة وجهاتك لعطلتك المقبلة.

وتمتاز جزيرة جيجو بأن عمرها يزيد على مليوني سنة، حيث ظهرت بعد انفجار بركاني كبير وتكونت على مساحة تصل إلى 53 ميلاً، متضمنة مناظر طبيعية خلابة بسبب أشجارها الاستوائية وأماكنها السياحية المدهشة، وفي هذا الموضوع سنعرض لك بعض الوجهات السياحية الرائعة داخل جزيرة جيجو، لتصدق أن زيارتها ضرورية لكل عشاق السفر بعد أن تتعرف على تلك الوجهات، فلا تفوت قراءة السطور التالية:

 

1. قمة جبل سونجسان إلشولبونج Seongsan Ilchulbong في جزيرة جيجو:

يرتفع جبل سونجسان إلشولبونج عن سطح البحر نحو 182 متراً، وقد نتج عن الانفجارات البركانية التي حدثت في الجزيرة منذ أكثر من مائة ألف عام.

ويمتاز جبل سونجسان إلشولبونج بأنه يقع وسط الماء، ليبدو وكأنه جزيرة مستقلة بذاتها داخل جزيرة جيجو، وينصح بمشاهدة شروق الشمس من فوق قمة الجبل، ذلك أنه منظر بديع يحبس الأنفاس ولا يمكن نسيانه بسهولة، كما أن مطالعة الجزيرة من فوق قمته تعطي للمنطقة بأكملها نظرة بانورامية مذهلة وكأنك تشاهدها من داخل طائرة أو منطاد.

وتكلفة زيارة هذا المعلم السياحي المدهش تصل إلى ألفي وان فقط “أقل من دولارين أمريكيين”.

 

2. كهف مانجانجول Manjanggul في جزيرة جيجو:

أما عشاق الطبيعة والمغامرة، فإن أمامهم فرصة حقيقية لاختبار شيء نادر وفريد بالتوجه إلى كهف مانجانجول الذي يعتبره علماء الجيولوجيا أكبر فوهة للحمم البركانية في العالم. ففوهة الكهف اتساعها خمسة أمتار، أما ارتفاعها فيصل إلى نحو عشرة أمتار، بينما يبلغ طول الكهف 13 كيلومتراً.

الحمم البركانية التي تكونت داخل الكهف يعود تاريخها إلى نحو 2.5 مليون سنة تقريباً، وهي ما زالت تحتفظ بشكلها الطبيعي بعد مرور كل تلك السنوات، غير أن المنطقة المسموح للسياح بزيارتها من هذه الحمم البركانية المتكلسة تصل إلى كيلو متر واحد فقط من مساحتها الحقيقية.

أما عن تكلفة زيارة هذا المكان الرائع فهي تبلغ ألفي وان كوري فقط.

 

3. شلالات شونجيون Cheonjiyeon في جزيرة جيجو:

هذا المنظر الطبيعي الرائع يخطف أنظار كل من يريد مشاهدته، فالشلالات الطبيعية تنحدر من منحدر جبلي لتصدر صوتاً قوياً للغاية يغطي كل ما يحيطه. الطريف أن تسمية المكان بهذا الاسم تعود لقصة أسطورية حول سبع حوريات نزلن إلى الجبل من السماء على سلالم من السحب لكي يحصلن على حمام في مياه الشلالات النقية.

اقرأ ايضاً :   10 من ارخص الدول السياحية فى العالم يمكنك الذهاب اليها هذا العام

ويبلغ ارتفاع الشلالات نحو 22 متراً، بينما يصل عرضها إلى نحو 12 متراً، وتتميز بنقاء مائها المذهل.

وتبلغ تكلفة زيارة هذا المكان ألفي وان كوري فقط.

 

4. جبل هالاسان Hallasan في جزيرة جيجو:

هذا الجبل هو أول ما ستقع عليه عيناك عند وصولك لجزيرة جيجو، فهو يقع في قلب الجزيرة ويبلغ ارتفاعه نحو 1950 متراً، وبالتالي لا يمكن ألا تفوت مشاهدته من أي بقعة تتواجد فيها داخل الجزيرة. ويمتاز الجبل بأنه يحتضن فوهة بركان خامد، حيث تظهر بوضوحه شقوقه المخروطية التي يبلغ عددها 360 مخروط تتوزع على قمة الجبل لتشكل في النهاية منظراً طبيعياً رائعاً.

وعلى قمة الجبل، تتواجد بحيرة صغيرة اسمها “بايجنوكدام” Baengnokdam والتي يبلغ ارتفاعها 500 متراً وعرضها 3 كيلو متراً.

وتعتبر منطقة جبل هالاسان بأكملها بمثابة محمية طبيعية، حيث تبلغ تكلفة زيارة المكان نحو 1600 وان كوري فقط.

 

5. متحف تيدي بير في جزيرة جيجو:

إذا كنت قد أمضيت بضعة أيام بالفعل في كوريا الجنوبية، فأنت تعلم بالتأكيد كم يحب شعبها التمسك ببعض العادات الطفولية وعشق ألعاب الفيديو والألوان المبهجة وألعاب الأطفال، لذلك لا تندهش أبداً عندما تكتشف خلال جولتك في جزيرة جيجو متحفاً مخصصاً لدمى الدببة.

هذا المتحف يضم تشكيلة هائلة من الدمى المحشوة على شكل دببة، والتي يعود عمر بعضها لمئات السنين، وبالتالي ستتمكن من اكتشاف كيف تغير شكل دمى الأطفال على مر السنين، وما هي الخامات المستخدمة في صناعتها بتصميماتها الجديدة عاماً بعد عام.

كما أن المتحف يتضمن أيضاً معرضين لدمى الدببة بأشكالها التي كان يتم ترويجها بها في دول مختلفة حول العالم.

وتكلفة زيارة هذا المكان تصل إلى 7 آلاف وان كوري.

 

6. حديقة يوميجي النباتية Yeomiji في جزيرة جيجو:

تعتبر حديقة يوميجي البيئية أكبر حديقة نباتية في قارة آسيا، فهي تحتوي على نحو 1200 نوع مختلف من النباتات الأستوائية.

أما عن اسمها، فهو يعني حرفياً: “إنها أرض جميلة”، وتعني أيضاً: “حديقة الجنة”، حيث تم اختيار هذا الاسم لها بسبب روعة المناظر الطبيعية وندرة النباتات الموجودة داخلها.

الحديقة الضخمة تحتوي بداخلها على بعض الحدائق الخضراء الصغيرة التي تتخصص كلاً منها بعرض نبات معين، مثل حديقة الأزهار، وحديقة الصبار، وحديقة الفواكه الأستوائية، وحديقة نباتات الأدغال.

وتكلفة زيارة هذا المكان تصل إلى 7 آلا وان كوري.

7. شلالات جيونجبانج Jeongbang في جزيرة جيجو:

تمتاز شلالات جيونجبانج بأنها الشلالات الوحيدة في قارة آسيا بالكامل التي تسقط مياهها في المحيط الهادي. وهي تمتاز بمنظرها الخاطف للأنظار خاصة في منتصف النهار، حيث يبلغ ارتفاعها 23 متراً واتساعها نحو ثمانية أمتار.

اقرأ ايضاً :   أجمل 5 أماكن طبيعية على كوكب الأرض لم يمسسها تلوث البشر

وتبلغ تكلفة زيارة هذا المكان ألفي وان كوري فقط.

 

8. معبد ياكتشونسا Yakcheonsa في جزيرة جيجو:

يمتاز هذا المكان بطرازه المعماري الفريد، حيث يعود بنائه إلى عام 1980 على يد راهب بوذي، اختار تشييد المعبد بالقرب من شلالات المياه العلاجية التي تشفي العديد من الأمراض.

المعبد يحتوي على تمثال ذهبي لبوذا يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار، كما أنه محاط بحدائق طبيعية تخطف الأنظار، فضلاً عن بحيرة صغيرة، وزيارة هذا المعبد مجانية.

 

9. منحدرات جوسانجيولي Jusangjeolli في جزيرة جيجو:

تمتاز منحدرات جوسانجيولي التي تقع على ساحل جونجمون بلون صخورها الأسود الداكن، فضلاً عن شكلها المدبب شديد الاستطالة، حيث أنها تبدو وكأنها منحوتة بيد فنان، غير أنها منحوتة بالكامل بصورة طبيعية بفعل تغيرات مناخية وقوة الرياح والأمواج، فهي نشأت بعد أن هدأت البراكين في الجزيرة وتكلست الصخور في شكل أعمدة مدببة تخطف الأنظار بمنظرها البديع.

وصخور منحدرات جوسانجيولي تعمل كمصدات للأمواج التي قد يبلغ ارتفاعها في بعض الأيام إلى نحو عشرين متراً.

وتبلغ تكلفة زيارة هذا المكان نحو ألفي وان فقط.

 

10. متحف قرية جيجو الشعبية في جزيرة جيجو:

جزيرة جيجو

يحتوي هذا المتحف الطبيعي على نحو 117 منزلاً تقليدياً أسسوا على الطراز الكوري داخل بعض القرى عام 1890. وقد تحولت هذه القرى معاً والتي تقع على مساحة 40 هكتاراً إلى متحف يرصد الطبيعة الشعبية الكورية ونمط حياة المزارعين منذ نحو مائتي عام.

فلا تفوت زيارة هذا المكان إذا كنت تريد اكتشاف المزيد عن الثقافة الكورية وأسلوب الحياة الخاص بها، علماً بأن تكلفة زيارة المتحف تصل إلى سبع آلاف وان كوري.

والآن بعد أن استعرضنا معاً أفضل 10 أماكن لتزورها عند توجهك إلى جزيرة جيجو، بقى فقط أن ننصحك بزيارتها خلال فصل الربيع لأنها تتسم بطقسها الاستوائي الحار، حيث ترتفع معدلات الرطوبة بها في شهري يوليو وأغسطس.

اترك رد