تتمتع كوستاريكا بمجموعة واسعة من العجائب الطبيعية والتضاريس المورقة والأماكن الجميلة والممتعة ما يجعلها وجهة سياحية مميزة للباحثين عن عطلة مشمسة وسط أجمل الأجواء، كما سيجد عشاق المنتجعات الصحية في هذا المكان الجميل المئات من المنتجعات الراقية والشواطئ الرملية البيضاء، وفي الوقت نفسه، سيستمتع الباحثين عن الفرص الترفيهية الفرصة لاكتشاف عدد لا يحصى من الأنشطة الرائعة بين الحياة البرية الأكثر تميزا وتنوعا.

ومن حيث الجغرافيا، يقع هذا البلد الجميل في أمريكا الوسطى ويحده المحيط الهادئ والبحر الكاريبي ونيكاراغوا وبنما، ويتميز بالسهول الساحلية التي تفصلها الجبال الوعرة (بما في ذلك أكثر من 100 من المخاريط البركانية، منها العديد من البراكين الرئيسية)، مع الوديان الخضراء الخصبة والغابات المطيرة الخضراء والشلالات والينابيع الساخنة والشواطئ الجميلة.

فضلا عن ذلك كوستاريكا هي موطن لمجموعة واسعة من الحيوانات والنباتات، حيث يشتمل البلد على 5٪ من التنوع البيولوجي في العالم، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الحدائق البارزة؛ كحديقة كوركوفادو الوطنية (التي تضم وفرة من الحياة البرية)، وحديقة تورتوغيرو الوطنية (المعروفة بسلاحفها وطيورها وقرودها وزواحفها) ومحمية الغابات الجبلية مونتفيردي (التي تحتوي على ما يقرب من 2000 نوع من النباتات).

ولا يقتصر الترفيه والروعة في كوستاريكا على هذا الحد، بل يمتد الأمر إلى المناطق الأخرى ذات الأهمية، إذ يمكن للزوار مشاهدة الحمم البركانية في رحلة إلى بركان أرينال في حديقة أرينال الوطنية، علاوة على إمكانية الاستمتاع على طول الساحل مع الحصول على بعض الراحة والاسترخاء وقضاء بضعة أيام على شواطئ غولد كوست في غواناكاست. وبالإضافة إلى أنشطة الغابات المطيرة القريبة، يمكن للسائحين أيضا العثور على خيارات الاستمتاع بالرياضات المائية المتنوعة مثل التجديف، ركوب الأمواج، ورحلات الغوص، وأكثر من هذا بكثير.

ما يمكنك القيام به في كوستاريكا

السير لمسافات طويلة

كوستاريكا

عند زيارتك كوستاريكا لا تفوت العمل على استكشاف البلاد عبر رحلة للسير لمسافات طويلة بين مجموعة متنوعة من المناظر الخلابة، لاسيما تلك الموجودة في محمية غابة مونتفيردي التي تضم بقاع مذهلة للذهاب ومسارات متنوعة للسير على الأقدام بين والتنوع البيولوجي المدهش.

وفي الوقت نفسه، تعتبر مونتيفيردي واحدة من أفضل الوجهات في البلاد لاكتشاف المعارض الفنية والمحلات التجارية التي تقدم المنتجات والحرف اليدوية الجميلة.

اقرأ ايضاً :   كوستاريكا و تقرير مصور حول افضل الاماكن السياحية و الساحلية الموجودة فيها

رحلات بحرية

توجه إلى البحر في رحلة رائعة واحصل على فرصة للغوص مع السلاحف البحرية، والسباحة مع الأسماك، واستكشاف حطام السفن، مع العلم أن جميع الرحلات البحرية تتميز بوجبات ممتازة كاملة وبأسعار معقولة جدا.

شواطئ كوستاريكا

كوستاريكا تقدم مئات الأميال من الشواطئ الخلابة على كل من الكاريبي وسواحل المحيط الهادئ، فتوفر منطقة بلايا سامارا على ساحل غواناكاست امتداد طويل من الشاطئ الرمل الأبيض مع المياه الضحلة، والشعاب المرجانية، وتشتهر البقعة أيضا بالتجديف، ومشاهدة الطيور، والغوص، وعدد من رحلات القوارب المثيرة.

فيما تقع منطقة بلايا مونتيزوما على الشاطئ الشرقي لشبه جزيرة نيكويا، وهي مثالية للأزواج والعائلات من الباحثين عن السلام والإلهام. وبالإضافة إلى مساحات من الرمل الناعمة، تتميز هذه المنطقة المريحة بالشلالات المدهشة واليوغا والمنتجعات الصحية والمحميات البرية المذهلة.

ونوصيك خلال رحلتك بكوستاريكا زيارة حديقة سانتا روزا الوطنية، وهي وجهة رائعة للانسجام مع الطبيعة بين وفرة من النباتات والحيوانات الموجودة في الغابات الهائلة، مع فرص الاستجمام بين شواطئ الرمال البيضاء البكر والمخيمات الرائعة للراغبين في قضاء عطلة صيفية.

منتزه أرينال الوطني

أما منتزه أرينال الوطني فهو موقع بركان أرينال النشط، حيث يمكنك أن تشهد الدخان يتصاعد من أعلى أرينال، في حين يمكنك في الليل مشاهدة الحمم البركانية، و إذا قمت برحلة إلى هذه المنطقة من كوستاريكا فاعلم أن هناك عدد من الفنادق والمنتجعات الممتازة القريبة لجعل إقامتك أكثر استرخاء، بما في ذلك سبا تاباكون غراند.

حديقة كوركوفادو الوطنية

تقع حديقة كوركوفادو الوطنية على طول ساحل كوستاريكا الجنوبي في المحيط الهادئ، وهي حديقة وطنية شهيرة على مستوى العالم باعتبارها واحدة من أكثر الأماكن الغنية بيولوجيا على كوكب الأرض، وتوفر فرصة ممتازة لرؤية الحياة البرية النادرة للغاية.

ويوجد في حديقة كوركوفادو الوطنية ما يقرب من 375 نوعا من الطيور و 125 من الثدييات و 50 من الخفافيش و 131 من الزواحف والبرمائيات و 850 شجرة و 1500 من نبات وسرخس وأكثر من 6000 حشرة. فهذه هي فرصتك لرؤية الغابات المطيرة في كوستاريكا دون قيود.

أماكن الإقامة في كوستاريكا

تاباكون جراند سبا

يقع تاباكون جراند سبا عند قاعدة بركان أرينال النشط، ويهدف الموقع المذهل لغمر الضيوف تماما في الطبيعة، ويتميز المنتجع بأجنحة فاخرة مع تراسات خارجية وأثاث مصنوع يدويا وخلفية من الينابيع الساخنة الطبيعية والغابات الاستوائية المطيرة.

منتجع فور سيزونز كوستاريكا

إن كنت من محبي الشواطئ، توجه خلال رحلتك بكوستاريكا إلى منتجع فور سيزونز كوستاريكا ، حيث تضم هذه المنشأة السياحية التي تحمل تصنيف 5 نجوم 4 حمامات سباحة وشاطئين وسبا متكامل الخدمات وأربعة من المطاعم وأحد أكبر ملاعب الغولف في العالم، بحيث يمكنك هنا الاستمتاع بالإقامة الفسيحة بالقرب من الشاطئ، والمطاعم الراقية التي تقدم أجمل الأطباق من المكونات المحلية.

اقرأ ايضاً :   بالفيديو .. السياحة في كوستاريكا كما لم تراها من قبل

كورا ديزاين فيلاز

يقع فندق كورا في منطقة جبلية مثيرة للإعجاب، وهو فندق بوتيك فاخر صغير على الساحل الجنوبي لكوستاريكا، وهنا ستجد مكانا فريدا للإقامة حيث تلتقي الجبال المطلة على الغابات المطيرة لشبه جزيرة أوسا بشواطئ المحيط الهادئ البكر.

يوفر هذا الفندق ستة فيلات فاخرة، وحمام سباحة لا يتعدى 62 قدما، وصالة رائعة في الهواء الطلق بجانب المسبح ومنطقة سبا، ومطعما رائعا يقدم المأكولات الكوستاريكية التقليدية.

لابا ريوس إكولودج

يقع هذا الفندق البوتيك الراقي المكون من 16 طابقا داخل محمية خاصة للغابات المطيرة على مساحة 1000 فدانا بالقرب من حديقة كوركوفادو الوطنية في كوستاريكا الجميلة، ويطل على النقطة التي يلتقي فيها خليج دولسي بالمحيط الهادي.

تشمل المرافق الإضافية في الموقع مطعما وبركة سباحة في الهواء الطلق وإمكانية الوصول السهل إلى الشاطئ وخيارات التدليك واليوغا. ويمكن للنزلاء الاختيار من بين العديد من الأنشطة المثيرة.

أين تأكل

غرانو دي أورو

يقع هذا المطعم الرائع في فندق غراندو دي أورو في سان خوسيه، وقد تطور إلى أن أصبح أحد أفضل المطاعم في المدينة، حيث يقدم الإفطار والغداء والعشاء يوميا مع التركيز على النكهات الاستوائية والأوروبية في كوستاريكا.

تريو

تريو خيار جميل في وسط مدينة سانتا إيلينا بالقرب من غابة مونتيفيرد، وهو مكان مثالي لتناول طعام الغداء والعشاء، حيث يمكن للزائرين الاختيار ما بين القائمة الصحية والمعاصرة الموجوة مثل الكاري بجوز الهند، صدر الدجاج محشو بالتين، ولحم البقر.

الوصول إلى هناك

مطار خوان سانتاماريا الدولي هو المطار الرئيسي في كوستاريكا والمطار الرئيسي الذي يخدم سان خوسيه، عاصمة كوستاريكا. يقع المطار بالقرب من مدينة ألاخويلا، التي تبعد حوالي 12 ميلا إلى الغرب من وسط سان خوسيه، ويوفر المطار شركات تأجير السيارات، وخدمات سيارات الأجرة، والنقل بالحافلات.