الجبال، الأخاديد، الشواطئ والطعام المدهش أمور يمكنك أن تستمتع بها خلال رحلتك المقبلة عند السياحة في تايوان ، فاحزم حقائبك وخطط لاكتشاف هذه الوجهة الآسيوية المذهلة، والتي تقدم لك الترفيه والاستمتاع بكل أشكاله في مكان واحد.. 

أين تقع تايوان؟

تايوان هي جزيرة في المحيط الهادئ تقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي من الصين، شمال الفلبين.

الوصول إلى تايوان

يمكنك الوصول إلى تايوان عبر مطار تايوان الدولي، وهو المطار الدولي الرئيسي في تايوان، والذي يقع على بعد 40 كم جنوب غرب تايبيه.

10 من أجمل الاماكن السياحية في تايوان بالصور

الطبيعة في تايوان

تايوان خضراء بشكل لا يصدق، فبأي مكان ستجد الغابات الاستوائية الخصبة قريبة منك، فبداية من العاصمة ستجدها محاطة بالجبال الرائعة ومحوطة بحديقة يانغ مينغ شان الوطنية التي تقع على بعد 12 كيلومترا فقط من وسط مدينة تايبيه، ما يعني أن رحلتك إلى هناك ستبعث في نفسك الراحة والاستجمام بين أروع المشاهد الطبيعية.

فيما يتغير المشهد بشكل كبير عبر الجزيرة، ففي حين تهيمن على وسط تايوان قمم جبلية مثيرة للإعجاب، سيمنحك الطرف الجنوبي من البلاد أروع الفرص الترفيهية بين الشواطىء الرملية الجميلة، وفي جميع الأماكن هناك الكثير بانتظارك.

 المهرجانات الملونة

تايوان معبأة بالاحتفالات الرائعة والأعياد المثيرة للاهتمام، بما في ذلك مهرجان الفوانيس الورقية خلال (يناير / فبراير)، مهرجان قوارب التنين بين الأنهار المحلية في جميع أنحاء البلاد خلال (يونيو)، وغيرها الكثير.

الثقافة الأصلية

هناك 16 قبيلة معترف بها رسميا في تايوان قد عاشوا في الجزيرة قبل وقت طويل من وصول المستوطنين الحاليين، ويمكنك أن تجدهم في قرية فورموسان، حيث بإمكانك أن تتعرف على مجموعة من العادات والتقاليد القديمة والفريدة والتي قلما تجدها في أي مكان أخر حول العالم.

اقرأ ايضاً :   13 مدينة رائعة من دول شرق اسيا لقضاء رحلات شهر العسل

ماذا تشاهد عند السياحة في تايوان

حديقة تاروكو الوطنية، وهي الحديقة الوطنية الأكثر إثارة في تايوان، والتي تتميز بالكثير من مشاهد الجمال والفرص الترفيهية المتعددة، إلى جانب موغوموجي، وهي بحيرة من المياه الفيروزية الرائعة تقع على بعد 30 كيلومترا شمال مدينة هوالين، وستمنحك رحلة لا تنسى.

أما منحدرات كينغشوي المذهلة والتي تصل إلى أكثر من 800 متر فوق مستوى سطح البحر، فلا يجب أن تفوتها خاصة أن كنت من محبي المغامرة والتشويق.

كما أن الجزر النائية التي لم تكتشف بعد من قبل السائحين كالجزيرة الخضراء (لوداو) وجزيرة أوركيد (لانيو) التي تذهل زائريها بالمشهد البركاني الرائع من أجمل الأماكن للزيارة عند السياحة في تايوان .

وإن كنت من محبي التاريخ، يجب عليك زيارة أقدم القرى في الجزر، وتوجه إلى كينمن وماتسو، ولمزيد من الاستمتاع بحمامات الشمس وركوب الأمواج، توجه إلى أرخبيل بينغو في الساحل الغربي.

فيما يعد السير لمسافات طويلة في تايوان وتسلق الجبال أحد أفضل الأنشطة بالنسبة للكثيرين، إذ تغطي الجبال ثلثي أراضي البلاد، ولعل أشهرها جبل يوشان وجبل الثلوج، أما أفضل بديل للمبتدئين هو جبل هيهوانشان الواقع داخل حديقة تاروكو الوطنية.

الطعام في تايوان

السياحة في تايوان

الغذاء التايواني لذيذ بشكل لا يصدق وبأسعار معقولة بالمقارنة مع وجهات أخرى كما يؤكد الزائرين، كما أن هناك عدد لا يحصى من الأسواق الليلية في جميع أنحاء الجزيرة، فلا تتردد عن الزيارة مع تجربة أطعمة أكشاك الشوارع اللذيذة.

الثقافة في تايبيه

تايبيه تقدم خليط مثير من الثقافة الأوروبية والصينية القديمة والحديثة، والتي تنعكس بمجموعة من المعالم السياحية الرائعة والتي يمكن الوصول إليها بواسطة نظام مترو الأنيق في تايوان، بما في ذلك برج تايبيه 101، متحف القصر الوطني، قاعة تشيانج كاي شيك التذكارية ومعبد لونغشان.

اقرأ ايضاً :   10 من أجمل الاماكن السياحية في تايوان بالصور

الينابيع الساخنة

تشتهر تايوان بالينابيع الساخنة العامة ولعل أشهر ينابيع بيتو، التي تقع على بعد حوالي ساعة من وسط مدينة تايبيه، وتحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، وتعد من أهم الأماكن السياحية بالبلاد.