قد لا تكون تايوان المكان الأول الذي يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في وجهات عالمية لقضاء شهر العسل، ولكن بالنسبة لأولئك الذين يختارونها لقضاء عطلتهم الأولى كزوجين ، فيستمتعان كثيرا في هذا البلد الرائع الذي لديه الكثير ليقدمه للجميع من كافة الأذواق والأعمار، فأين تستمتعان عند قضاء شهر العسل في تايوان ..

أجمل وجهات شهر العسل في تايوان

بحيرة صن مون .. أفضل وجهات شهر العسل في تايوان

بحيرة صن مون هي أكبر بحيرة في تايوان، وتقع في جبال نانتو، وقد اكتسبت اسمها من جمال المنطقة المحيطة بها، فالجانب الشرقي من البحيرة مستدير (مثل الشمس)، والجانب الغربي يشبه في تكوينه القمر. ولعلها من أفضل الوجهات السياحية في تايوان للاستمتاع بالمياه الزرقاءالمتلألئة مع خلفية جبلية خلابة، حتى أن العديد من الأزواج حديثي العهد يأتون إلى هنا لتسجيل أجمل الذكريات التي لا تنسى.

من الممكن ان تسمعان عند الزيارة الكثير من الأساطير والروايات الخيالية عن هذه البحيرة الرائعة بمجرد السفر إليها، ولكنها بالفعل أقرب للخيال من الواقع باعتبارها مكان جميل يتمتع بالكثير من المشاهد الخلابة التي تحبس الأنفاس، فضلا عن ذلك يتيح لك هذا المكان الجميل الفرصة للاقتراب من واقع السكان الأصليين والتعرف على نمط معيشتهم، خاصة أن القبائل المحلية هناك تدير العديد من الجولات المنظمة لاكتشاف المنطقة القريبة من البحيرة، بما في ذلك متنزه قريب حيث يمكنكما قضاء يوم بعد رائع بعد الاستمتاع على ضفاف البحيرة بركوب الدراجات الهوائية ، أو المشي لمسافات طويلة على الطرق، مع فرص القيام بالرحلات البحرية عبر المياه أو ركوب التلفريك إلى المنتزه. إنه موقع رائع يقدم الكثير من الطرق الممتعة والمسلية لقضاء وقتكما.

أليشان

يمكنك في أليشان الاستمتاع مع شريك حياتك بين ارجاء هذه المنطقة ذات المناظر الخلابة، وذلك بداية من مسارات السير المذهلة مع قضاء نصف يوم بين المناطق الريفية المحيطة بها، كما تتكون المنطقة في الغالب من مزارع الشاي حيث تنمو بعض أشهر أنواع الشاي في تايوان.

إذا كنتما تستطيعان أن تستيقظا مبكرا خلال هذه الزيارة إلى أليشان، سيكون بانتظاركما مجموعة لا تقارن من مشاهد شروق الشمس في تجربة لن تنسى.

 متنزه تاركو الوطني

متنزه تاركو الوطني في هوالين هو أحد المعالم السياحية الأكثر جمالا في تايوان، فضلا عن كونه أحد تلك العجائب الطبيعية التي  لابد أن تعملا على اكتشافها خلال رحلتكما لقضاء شهر العسل في تايوان ، فمن التشكيلات الصخرية الطبيعية إلى العديد من المشاهد الطبيعية المنتشرة على طول المسارات الصخرية والشلالات الجميلة من المؤكد أن هناك الكثير من التجارب التي ستسعدكما.

كما سيتيح لكما هذا المتنزه الرائع الفرص المتنوعة للاستمتاع بداية من الكثير من الشواطىء القريبة، فضلا على السواحل الصخرية وحتى الريف الخلاب،  حيث يمكنك أنت وشريك حياتك قضاء أسعد الأوقات بعيدا عن الحشود السياحية.

جزر بسكادورز

وعلى الرغم من أن تايوان جزيرة صغيرة نسبيا، فإن مدنها وجزرها هي خلايا صاخبة من النشاط، لذلك لم تجدان مكان أفضل للترفيه والاستمتاع بقضاء شهر العسل في تايوان من جزر بسكادورز، أو كما يطلق عليها جزر بينغو، وهي أرخبيل من 90 جزيرة مضيق تايوان.

 أكبر مدينة هي ماغونغ ، وتقع على أكبر جزيرة، والتي تدعى أيضا بينغو . وتبلغ مساحتها 141 كيلومترا مربعا (54 ميل مربع)، ويشكل الأرخبيل مقاطعة بينغو في جمهورية الصين (المعروفة باسم تايوان)، وهي ثاني أصغر مقاطعة بعد لينشيانغ .

ومع الكثير من الشواطئ، فلن تجد من الصعب العثور على منطقة هادئة حيث يمكنك أنت وشريك حياتك الاستمتاع بيوم من الراحة والاستمتاع في أحضان الطبيعة الخلابة في هذا الأرخبيل.

الجزيرة الخضراء

لا تحظى الجزيرة الخضراء في تايوان بالتقدير والمكانة التي تستحقها، فهذه الجزيرة البركانية الصغيرة التي تقع قبالة الساحل الشرقي لتايوان تمثل مكان لا يصدق من الجمال، ولعلها أيضا تتشابه مع جزيرة بينغهو، في أن الاسترخاء هو نمط الحياة السائد هناك.

وتفتخر الجزيرة الخضراء بالساحل الساحر الذي يمكنك استكشافه في يوم واحد، هذا إلى جانب درب السير  لمسافات طويلة والذي يعبر الجزيرة، ويبقى النشاط السياحي الأكثر شعبية هناك هو استئجار دراجة والقيام برحلة على مهل على طول الطرق الهادئة قبل الاسترخاء في ربيع الشواطىء المذهلة. ولكن إذا كنتما تبحثان عن المغامرة، يمكنكما الاستمتاع بالغوص بين مجموعة من أجمل الشعاب المرجانية في تايوان والتي توجد قبالة ساحل الجزيرة.

حديقة كنتينغ الوطنية

حديقة كنتينغ الوطنية هي واحدة من الحدائق الوطنية الأكثر زيارة في الجزيرة، خاصة مع كونها موطن لبعض الامتدادات الجميلة من الشواطئ المذهلة، حتى أنها باتت بمثابة وجهة مفضلة للكثير من السكان المحليين ممن يتخذونها ملاذا للاستمتاع بأجمل الأوقات.

وعلى الرغم من أن بضعة أيام على الشاطئ يجب أن تكون جزءا من أي شهر العسل في تايوان ، الحديقة لديها أكثر من ذلك بكثير من سبل الترفيه المتنوعة، بما في ذلك استئجار الدراجات البخارية واستكشاف الريف الجبلي الذي يضم الكهوف والشلالات والأشجار التي تمنح المكان مظهر لا يصدق. وهناك أيضا العديد من المسارات السهلة للسير من خلال الجبال التي تزين الحديقة بمشاهد خلابة.

حديقة يانغ مينغ شان الوطنية

شهر العسل في تايوان

تعد حديقة يانغ مينغ شان الوطنية التي تشتهر بين السائحين بمناخها الاستوائي وأشعة الشمس والجبال ذات المناظر الخلابة أحد أفضل المتنزهات الوطنية في تايوان ، وهي مكان رائع للإقامة القصيرة خارج تايبيه مباشرة، فضلا عن ذلك فالحديقة هي موطن لبعض من أفضل المشاهد الطبيعية الخلابة التي يقع العديد منها في عمق الريف، وماذا يمكن أن يكون أكثر رومانسية من الاسترخاء بين المساحات الخضراء والأشجار الظليلة وسط أروع الأجواء المناخية والحياة البرية والنباتية المتنوعة، بما في ذلك  15 نوعا من الثدييات و 310 نوعا من الطيور و 59 نوعا من الزواحف والبرمائيات و 21 نوعا من أسماك المياه العذبة و 216 نوعا من الفراشات والحشرات المختلفة.

عند البقاء هنا، لا يمكن أن يفوتكما الاستمتاع بالشلالات المحلية، والسير على طول التلال الخصبة الخصبة، والعثور على بعض المواقع الرائعة للإقامة في أحضان الطبيعة.

زيارة مدينة ال 100 معبد

تاينان،”مدينة 100 معابد”، هي أقدم مدينة في تايوان، حيث سيكون بإمكانكما هنا التجول في الحصون القديمة والمعابد والمزارات وبعض أقدم الشوارع في تايوان في منطقة آنبينغ، هذا فضلا عن تجربة الثقافة المحلية والانغماس في نكهات فريدة من المأكولات المحلية التي تجد شعبية كبيرة بين السائحين.

اقرأ ايضاً :   10 من أجمل الاماكن السياحية في تايوان بالصور