تعتبر السياحة فى تايوان احد اهم الوجهات السياحية المميزة التى يقصدها العديد من من السياح من جميع انحاء العالم لما تتمتع به من ثقافة اّسيوية فريده واماكن سياحية مميزة وطبيعة خلابة. تعرف من خلال هذا المقال على السياحة في تايوان بالصور واهم الاماكن السياحية في تايوان.

السياحة في تايوان

السياحة في تايوانتايوان أو تيوان المعروفة رسمياً بإسم جمهورية الصين هى جزيرة واقعة فى شرق أسيا فى المحيط الهادى. و تشكل جزيرة تايوان 99% من أراضيها كانت قبل عام 1949 جزء لا يتجزأ من دولة الصين الكبرى. وأعتبرت عضو مؤسساً لهيئة الأمم المتحدة تبلغ مساحة تايوان 180 كيلو متر إلى الشرق من الصين ظلت تايوان تابعة للصين حتى عام 1859 ثم أستولت عليها اليابان وفقاً لمعاهدة سيمونكى و بعد هزيمة اليابان فى الحرب العالمية الثانية عادت تايوان إلى الصين فى عام 1945 تشتهر تايوان بتقدم الزراعة فيها بشكل كبير حيث يوجد فيها شبكة من القنوات توفر نظام رى جيد و تصل مساحة الأراضى الزراعية إلى 2 مليون هكتار ويشغل الأرز نصف تلك المساحة بالإضافة إلى البطاطا و قصب السكر والأناناس و العديد من الفواكهة و الخضر الأخرى كما أن تايوان تقدمت أيضاً فى صناعة السفن حيث بدأت فيها منذ عام 1976 و غيرها من الصناعات الأخرى  و تعد مدينة تايوان واحدة من المدن السياحية الهامة على مستوى العالم حيث يجد فيها السائح ما يريدة من متعة و راحة و اماكن تاريخية جميلة بالإضافة إلى بنية تحتية ممتازة و جيدة و اليوم سنتعرف فى هذا المقال على أماكن الجذب الهامة فى تايوان.

السياحة في تايوان .. جبال وشواطىء.. مهرجانات وطعام لذيذ

السياحة في تايوان

1- مدينة تايبيه :

مدينة تايبيه

مدينة تايبيه

تعتبر المدينة المركز الرئيسى للبلاد وتقع  فى الطرف الشمالى الدولى و تعتبر  أيضاً المركز الثقافى و الأقتصادى و التعليمى لتايوان و هى مدينة عالمية  تساهم  بشكل رئيسى فى الصناعات التكنولجية و تربطها السكك الحديدية و القطارات عالية السرعة والمطارات وخطوط الحافلات بجميع أنحاء الجزيرة و يوجد فى المدينة مطاران هما تايبية سونغشان ومطار تايوان تاويوان وتعد المدينة موطن للعديد من المعالم المعمارية والثقافية التى تحظى بشهرة كبيرة على مستوى العالم ومن أهمها تايبية 101 وقاعة تشاينغ كاى شيك التذكارية ومعبد دالونغدونغ باوان ومتحف القصر الوطنى فضلاً عن وجود عدد من المعالم الطبيعية الساحرة فيها منها ماوكونغ ويانغ مينغ شان والينابيع الساخنة المعروفة بجذبها للسياح من جميع أنحاء العالم  بالإضافة إلى عدد كبير من الأسواق الليلية المميزة و التى ستجد فيها كل ما تحتاجه من سلع غذائية و ملابس  و غيرها من السلع الأخرى.

 

2- ناطحة سحاب تايبيه 101 :

تايبيه 101

تايبيه 101

هو عبارة عن ناطحة سحاب تاريخية شاهقة الأرتفاع عرفة سابقاً بإسم المركز المالى العالمى فى تايبية و قد صنف رسمياً فى عام 2004 كأطول مبنى فى العالم و ظل كذلك إلى أن أخذ مكانة برج خليفة فى دبى فى  عام 2009 تم إنشاء المبنى معمارياً ليكون رمزاً لتطور التكنولوجيا و التقاليد الأسيوية و لقد بدء بناءة فى عام 1999 و أستمر حتى عام 2004 و يعتبر المبنى من المعالم الرئيسية البارزة فى تايوان و قد حصل المبنى على جائزة البناء البلاتينية و هى تعد أعلى جائزة رائدة فى الطاقة والتصميم البيئى يتضمن المبنى 101 طابق فوق الأرض وخمس طوابق أسفل الأرض و يجمع فى تصميمة بين الأسلوب الأوربى الحديث والأسيوى التقليدى والمبنى مصم لتحمل الزلازل والأعاصير و يحتوى على مركز للتسوق و مئات من محلات الأزياء و النوادى و المطاعم وو صف المبنى بأنة واحد من عجائب الدنيا السبعة الجديدة  و يجذب المبنى العديد من السياح من جميع انحاء العالم نظراً لشهرتة الواسعة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في تايوان .. جبال وشواطىء.. مهرجانات وطعام لذيذ

3- حصن سان دومينغو :

حصن سان دومينغو

حصن سان دومينغو

هو من أحد المعالم التاريخية فى تايوان و يعتبر الموقع الأكثر شهرة فى amsui  ولقد تم بناءة فى عام 1641 على يد الهولنديين يتميز الحصن بهندسة معمارية مميزة ذات طابع هولندى و لا يزال إلى الأن محافظ على شكلة الأصلى.

4- متحف القصر الوطنى :

متحف القصر الوطنى

متحف القصر الوطنى

هو متحف للأثار فى شيلين و يعد المتحف واحد من المتاحف الوطنية المهمة لجمهورية الصين حيث يضم مجموعة رائعة من أكثر من 696.000 قطعة من التحف والأعمال الفنية الصينية القديمة مما يجعلة واحد من أكبر المتاحف على مستوى العالم و يوجد بالمتحف  أكثر من 8.000 تحفة ترجع إلى التاريخ الصينى من  بداية العصر الحجرى الحديث إلى أواخر عهد أسرة تشينغ و قد تم جمع مقتنيات المتحف من قبل أباطرة الصين القديمة لذلك معظم مقتنيات المتحف ذات جودة عالية و بحالة جيدة و يجذب المتحف العديد من السياح الراغبين فى التعرف على تاريخ الدولة القديم.

5- حديقة يانغ مينغ شان الوطنية ” Yangmingshan ” :

Yangmingshan

Yangmingshan

هى عبارة عن منتزة قومى فى تايوان و تقع على بعد 40 دقيقة من وسط المدينة تتزين الحديقة بالمناظر الطبيعية البركانية و اليانبيع الساخنة بالإضافة إلى عدد من الحيوانات و النباتات الرائعة وتعد الحديقة مكان مثالى لمحبى التنزة وسط المناظر الطبيعية الساحرة و يزور الحديقة الألاف من الزوار يومياً.

6- حديقة كنتيج الوطنية:

حديقة كنتيج الوطنية

حديقة كنتيج الوطنية

حديقة أخرى طبيعية تجذب الألاف من الزوار من جميع انحاء العالم نظراً لجمالها الطبيعى الأخاذ حيث  تشتهر بالنباتات و الحيوانات الغريبة و تعد الحديقة واحد من المعالم الرئيسية البارزة الهامة في تايوان  التى تجذب السياح إلى تايوان حيث أنها تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة و الأماكن الترفيهية العديدة بالإضافة إلى أنها موطن للعديد من الصخور المرجانية فضلاً عن تمتعها بتنوع بيولجى كبير حيث أنها بها أكثر من 1200 نوع.

اقرأ ايضاً :   أجمل وجهات شهر العسل في تايوان.. تعرفوا عليها

7- سوق شيلين الليلى:

سوق شيلين الليلى

سوق شيلين الليلى

هو واحد من الأماكن التى ستستمتع برؤيتها فى تايوان حيث يعد السوق من أكبر الأسواق الليلية على مستوى العالم  و أفضلها و يجذب السوق العديد من السياح من مختلف الأنحاء يرجع تاريخ السوق إلى أكثر من مائة عام ويعد تجربة ثقافية فريدة من نوعها حيث ستتعرف فية على المدينة  وعاداتها عن قرب  ويضم السوق الألاف من الأكشاك و المتاجر والأدوات المنزلية والألعاب والهدايا التذكارية و العديد من محلات المأكولات التقليدية فيمكنك فية الحصول على مأكولات مثل اللحم والدجاج المقلى والحبار وعجة المحار و غيرها من المأكولات اللذيذة و يمكنك الجلوس فية و الإستمتاع بتناول وجبة صينية لذيذة.

8- منتجع بنتو هوت سبرنج :

منتجع بنتو هوت سبرنج

منتجع بنتو هوت سبرنج

يحظى المنتجع بشعبية كبيرة وسط السياح و السكان المحليين على حد سواء حيث أنة المكان الأمثل للأسترخاء بعد عناء يوم طويل وسط المياة الدافئة الممتعة التى تعمل على ترخية الأعصاب و تنقية الذهن.

9-Maokong Gondola 

Maokong Gondola

Maokong Gondola

يوجد فى المنطقة العديد من التليفريكات التى ستمكنك من رؤية أرتفاعات maokong الخضراء الجميلة بالإضافة إلى رؤية حديقة حيوان تايبية من أعلى ليس هذا فقط و لكن المنطقة تتميز بوجود العديد من أكشاك الشاى فيها لذا إذا كنت من محبين الشاى فلا بد لك أن تجرب الشاى الصينى التقليدى الجميل و تجذب المنطقة العديد من السياح العاشقين للأثار و المغامرة.

10- Lukan :

lukang

lukang

هى عبارة عن مدينة ساحلية تقع فى شمال غرب تشانجو من تايوان و تمتيز المدينة بالعديد من المعابد الصينية المميزة فى التصميم و الشكل و التى تحظى بشعبية كبيرة وسط السكان المحليين و السياح على حد سواء.

إلى هنا عزيزى القرئ نكون قد أنتهينا من التعرف على هذة المدينة الجميلة تايوان و ننصحك عزيزى القارئ أن تستغل أقرب فرصة لك لزيارة هذه المدينة الجميلة لأنك حقاً ستقضي فيها إجازة ممتعة لا تنسى.