كعادتها، تستمر مدينة دبي في التحليق منفردة بأفكارها السياحية الإبداعية التي تتمثل في سلسلة من المعالم العمرانية ذات التصميمات الفريدة والمميزة، والتي صار أخرها مشروع مبنى “ذا لينكس” الذي سيكون أكبر مبنى معلق في العالم عند الانتهاء من تشييده.

وسينضم مبنى “ذا لينكس” لقائمة الأيقونات العمرانية المتميزة والاستثنائية في إمارة دبي التي تبهر العالم يوماً بعد يوم، حيث سيربط المبنى بين برجي “ون زعبيل” حيث سيكون ارتفاعه 100 متر وسيصل طوله إلى 210 متر. البرج الأول سيتكون من البرج الأول من 67 طابقا، بينما سيتكون البرج الثاني من 57 طابقا ويضم كل منهما 7 أقبية “سراديب” و3 أروقة تتضمن المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم إلى جانب مبنى “ذا لينكس” المعلق.

وقد تم مؤخراً الانتهاء من أعمال الحفر ووضع الأعمدة والأساسات وغيرها من الأعمال التحضيرية في موقع الإنشاء لبرجي “زعبيل وان” ومبنى “ذا لينكس” المعلق، ليتم بعدها الإعلان عن بدء أعمال تشييد البرجين في مشروع سيزيد دبي سحراً وجاذبية كواحدة من أبهى وأجمل مدن العالم..

ومن المقرر أن يتضمن المشروع مكاتب تجارية على مساحة تصل إلى 37 ألف متر مربع، كما سيتضمن أيضاً الكثير من المحلات والمطاعم بمساحة إجمالية 12 ألف متر مربع. وسيوفر المشروع 2500 موقف للمركبات و263 شقة سكنية و94 شقة مفروشة وفندقين، أحدهما يضم 314 مفتاحا والثاني سيضم يضم 90 مفتاحا.

المشروع الجديد من تنفيذ شركة “إثراء دبي”، حيث قال عصام كلداري المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة إنهم عازمون على تشييد مبنى “ذا لينكس” بوصفه أكبر مبنى معلق في العالم، مؤكداً أن الشركة وضعت الدراسات الأولية الخاصة بالمشروع أواخر 2015 وباشرت عمليات البناء في 2016. وسيتم الإعلان قريباً عن الموعد النهائي لافتتاح المشروع الذي سيلفت أنظار العالم إلى دبي مجدداً.

اترك رد