لأكثر من ألف سنة، كانت كيوتو عاصمة لليابان، وعلى الرغم من كونها ليست أكبر مدينة في البلاد، فهي واحدة من الوجهات التاريخية الرائعة في هذا البلد الجميل، حتى أنك ستستمتع كثيرا عند زيارتها ما بين العمارة الفريدة، والمعالم والمعابد القديمة، وفي التقرير التالي ستتعرف أكثر على عدد من هذه المعالم السياحية الجميلة في هذه المدينة الرائعة.

أجمل المعالم السياحية عند زيارة كيوتو

قلعة نيجو

عندما يتصور معظم الناس القلاع، يرسمون الصور في أذهانهم للقصور القوطية الحجرية الموجودة في أوروبا، ولكنك في كيوتو أيضا ستستمتع كثيرا بقلعة نيجو المصنوعة من الخشب، والتي تشتهر بتصميم رائع للغاية. وقد بنيت قلعة نيجو في القرن السابع عشر بمساعدة من جميع الإقطاعيين في اليابان الغربية للمساعدة في تمويل البناء.

القصر نفسه مصنوع من خشب السرو والورق الذهبي الذي يستخدم على نطاق واسع في اليابان، جنبا إلى جنب مع السقوف ذات الفسيفساء الذهبية.

معبد ريوانجي

ريوان جي هو معبد جميل في كيوتو الشمالية، يعودإلى القرن الحادي عشر، وكان بمثابة ضريح لعدد من الأباطرة اليابانيين بعد رحيلهم، وفي حين لا يزال من الممكن زيارة هذه المقابر، تحظى الحدائق الصخرية الكبيرة بالمعبد بالاهتمام الأكبر من الزوار القادمين من جميع أنحاء اليابان وحتى من جميع أنحاء العالم.

غابات أراشياما للخيزران

أراشياما هو حي في الضواحي الغربية للمدينة، حيث يمكنك العثور على مجموعة من المعابد والمعالم، ولعل أشهر معالم الجذب في هذه المنطقة، هي بلا شك غابة الخيزران الشهيرة، التي يمثل زيارتها في الواقع تجربة مدهشة، وسريالية، حيث يمكنك الوقوف إلى جانب الآلاف، أو ربما الملايين من سيقان الخيزران الخضراء التي تنمو مباشرة باتجاه السماء. فضلا عن ذلك، غابة الخيزران في أراشياما هي موطن لعدد من القرود الودية للغاية، التي سوف تسليكم كثيرا بل وتحييكم أثناء السير على طول البستان.

معبد سانجوسانجيندو

معبد سانجوسانجيندو، هو معلم ذو تصميم جميل في كيوتو، وقد شيد في القرن 12 ليكون في ذلك الوقت موطن لبطولات الرماية وحتى المبارزات التي أصبحت منذ ذلك الحين أسطورة يابانية. من الجدير بالذكر أنه كلما اقتربت من المعبد ستكون أمام مجموعة رائعة من التماثيل التي يصل عددها  أكثر من 1000 تمثال، بما في ذلك بعض التماثيل التي ترتفع لأكثر من 3 أمتار (11 أقدام).

اقرأ ايضاً :   شاهد مظاهر احتفالات رأس السنة 2017 فى جميع دول العالم

ممشى الفيلسوف

ممشى الفيلسوف هو ممر بسيط للمشاة يمتد إلى جانب قناة في كيوتو، وعلى جانبي الممشى توجد أشجار الكرز الرائعة والتي تمنح الطريق مظهر خلاب مع مجموعة من المناظر الطبيعية الفريدة، وعلى الرغم من أن ممشى الفيلسوف يمتد لأقصر من ميلين، لكنه يمر بعدد من الأضرحة والمعابد الهامة.

كان الفيلسوف الياباني الشهير نيشيدا كيتارو يسير على طول هذا الممشى يوميا للاستمتماع بالتأمل، حتى أطلق على الطريق فيما بعد اسم ممر الفيلسوف. ومع ذلك، فلا داع لأن تكون فيلسوف للاستمتاع بأجمل الإطلالات والمشاهد الخلابة. ويمكنك خلال هذه الزيارة التقاط عدد كبير من الصور لأشجار الكرز ورؤية عدد من مناطق الجذب السياحي في كيوتو في غضون ساعة سيرا على الأقدام.

منطقة جيون

خلال العصور الوسطى، كانت منطقة جيون الواقعة على ضفاف نهر كامو  مكان تاريخي شهير في قلب كيوتو، واليوم، تعتبر منطقة جيون واحدة من عدد قليل من الأماكن المتبقية في كيوتو،  حيث يمكنك المشاركة في الطقوس التقليدية اليابانية، بما في ذلك ثقافة المقهى، والتي تتمثل في تجربة خدمة الشاي التقليدية الكاملة أو حتى وجبة محلية وسط الأجواء اليابانية الأصيلة، حيث تقوم فتيات الجيشا، وهن مضيفات وفنانات يابانيات بالمشاركة في تلك التجربة للترفيه عن الضيوف، كجزء من تراث اليابان، ويعود تاريخها إلى 4 آلاف عام.

معبد جينكاكوجي

كيوتو

إذا كان كينكاكوجي الياباني هو الجناح الذهبي، جينكاكوجي هو الجناح الفضي الذي تم الانتهاء منه في عام 1490 بكيوتو، وفي الأصل، كان من المفترض أن يكون الهيكل الأساسي لجينكاكوجي هو فيلا للمتقاعدين مزينة من الخارح من أوراق الفضة، ولكن بعد وفاة المالك تغير الهدف وأصبح المكان معبد ذو نصميم جميل وإن كان ليس مزينا بالفضة كما كان مخطط من قبل.

كيوميزو-ديرا

كيوميزو-ديرا هو معبد بوذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن، ومع ذلك، تم بناء المباني الحالية للمعبد في المقام الأول في القرن السادس عشر، ومن المثير للدهشة، إنه لم يتم استخدام مسمار واحد في بنائه، والاعتماد بدلا من ذلك على أعمال الخشب والمهارات المعمارية المعقدة والمتقدمة. هناك شلال داخل مجمع المعبد، والذي يطلق عليه اسم كيوميزو-ديرا.

ضريح فوشيمي إيناري

يعتبر ضريح فوشيمي إيناري هو المعلم الأكثر إثارة للإعجاب في جميع أنحاء كيوتو عند قاعدة جبل يسمى أيضا إناري، معروف ببوابته التوري الضخمة التي يبلغ طولها 18 قدم والتي تمثل مدخل الضريح، ويمكنك أن تقضي هنا عدة ساعات من السير حتى التلال، مع الاستمتاع بمجموعة لا تقارن من المناظر الجميلة لمدينة كيوتو.

اقرأ ايضاً :   تقرير يضم أهم النصائح قبل السفر الى مدينة كيوتو اليابانية

ويمثل هذا الضريح الذي لا يزال يحمل أهمية دينية، مكانة كبيرة لاتصدق للسكان المحليين، وعند زيارتك الضريح، احرص عن البحث عن البائعين من بائعى حلوة تسوبيورا سنبي، وهو نوع من الكعكة المحلية للمنطقة.

الجناح الذهبي

يعتبر الجناح الذهبي أحد المباني الأكثر شهرة في جميع أنحاء اليابان، والمعروف للسكان المحليين باسم كينكاكوجي، وقد كان هذا المعبد البوذي في الأصل هيكل مملوك للقطاع الخاص، ولكن في نهاية القرن 14 تم تحويله إلى معبد يضم ثلاثة طوابق، مع ثلاثة أنماط يابانية رئيسية من العمارة: الساموراي، زين وشيندن.

ولعل روعة محيط المعبد الجميلة، والحدائق المشذبة، والانسجام الرائع في المظاهر الطبيعية الجميلة، أمور تجذب مزيد من الزائرين للمعبد.

سوق يشيكي

سوق يشيكي هو الخيار الأمثل لمحبي تجربة الطعام المحلي في كيوتو، حيث يحتوي هذا السوق على أكثر من مائة من الأكشاك الغذائية مع المنتجات التي تتراوح من الوجبات الخفيفة مثل تاكوياكي إلى وجبات الطعام مثل رامين .

وفقا لمنظمة السياحة الوطنية اليابانية، عاصمة كيوتو القديمة هي الوجهة الأكثر شعبية للزوار الأجانب إلى اليابان، فهي المدينة التي تجسد كل ما يفكر به الزائرين فيما يتعلق بالتقاليد اليابانية، بما في ذلك المعابد القديمة، والريوكانز (نمط النزل اليابانية التقليدية)، مع المقاهي، والغييشا، وما إلى ذلك، والتي لازالت جميعها محفوظة في التقليد الأصيل للمدينة.

وكما تشتهر كيوتو بمعابدها ومزاراتها الرائعة، تتمتع أيضا بفرص التسوق التي لا تصدق باعتبارها أفضل مكان في اليابان لشراء السلع اليابانية الأصيلة، فضلا عن ذلك تعرف كيوتو بركوب الدراجات لكونها واحدة من أفضل مدن الدراجات في آسيا، هذا إلى جانب مسارات  السير لمسافات طويلة، مع زيارة المتاحف والمعارض والمساحات الخضراء.