تتمتع العاصمة التشيكية براغ بكمية مذهلة من الأماكن والمعالم السياحية الجميلة والتي يمكنك ان تجدها بين الشوارع الحجرية والجسور المزخرفة على نهر فلتافا، والمدينة القديمة التي تعيدك إلى القرون الوسطى بكل ما تضمه من مقتنيات ومعالم أثرية فريدة، بما في ذلك القلعة الشهيرة والمباني التاريخية والمطاعم الصغيرة والأماكن الأسطورية الأكثر جمالا في أوروبا، وسنأخذك اليوم في جولة بين أجمل المواقع السياحية الواقعة في قلب براغ والتي تكشف عن تاريخ وأهمية هذه المدينة التشيكية المهيبة والغامضة.

تعرفوا على المعالم السياحية في مدينة براغ

 قلعة براغ

في حي هرادكاني في براغ، تقع قلعة براغ، التي كانت في السابق موطن ملوك بوهيميا، أما اليوم فهي المقر الرسمي لرئيس الجمهورية التشيكية وأحد المعالم السياحية الأكثر زيارة في المدينة، وقد بنيت في الأساس كقلعة مسورة في حوالي عام 970 ميلادي، وقد تغيرت بشكل كبير على مر السنين، وتحتولت كنموذج رائع لمعظم الأساليب المعمارية الرائدة في الألفية الأخيرة.

ضمن جدران القلعة، يوجد عدد من المواقع السياحية الأكثر شهرة في براغ، بما في ذلك كاتدرائية سانت فيتوس وكنيسة سانت جورج وبرج بودر والقصر الملكي القديم.. تأكد  عند زيارتها من قضاء بعض الوقت في الحديقة الملكية، التي يعود تاريخها إلى عام 1534 وهي موطنا لعدد من المباني الرائعة بما في ذلك جناح لعب الكرة، والبيت الملكي الصيفي.

البلدة القديمة

يعتبر المركز التاريخي لمدينة براغ، أحدة أفضل الأماكن في براع للبدء في استكشاف المدينة، حيث يمكنك الاستمتاع هنا بالعمارة القديمة الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرن ال 11، علاوة على زيارة العديد من المعالم السياحية المميزة، بما في ذلك قاعة البلدة القديمة موطن الساعة الفلكية الرائعة التي تعود إلى القرن الخامس عشر، وكذلك الاستمتاع بروعة المدخل القوطي والسجن القديم، وتأكد عند الزيارة من الصعود بواسطة الدرج أو المصعد إلى أعلى برج في قاعة المدينة القديمة للاستمتاع بإطلالة جميلة على براغ.

اقرأ ايضاً :   أفضل 5 أماكن يمكنك زيارتهم اثناء السياحة في جمهورية التشيك

واعلم أنه لا يمكن أن تكتمل أي رحلة إلى براغ دون زيارة ساحة المدينة القديمة، والتي تجمع ما بين طياتها مجموعة من العمارة الملونة من عصور مختلفة، بما في ذلك قصور  العصور الوسطى، ومعارض الفن الحديث، والساحات التاريخية المرصوفة بالحصى، فضلا عن من المقاهي والمحلات التجارية وصالات العرض، والمنحوتات الرائعة والتي دوما ما تجد شعبية كبيرة بين الزائرين.

جسر تشارلز

يعتبر جسر تشارلز أحد الجسور القديمة الأكثر تميزا في أوروبا، حيث يربط هذا الجسر الواسع الذي يعود إلى القرن 14 المدينة القديمة مع الحي الصغير، وهو الرمز المركزي لبراغ، حيث تجده مزخرف بأكثر من عشرة تماثيل، على الرغم من أن معظمها مقلدة (النسخ الأصلية محفوظة في المتحف الوطني)، إلا أنها لا تزال تماثيل مثيرة للإعجاب تروي حكايات مهمة من تاريخ ومبادئ براغ، ويمثل السير على هذا الجسر فرصة مثالية للاستمتاع والتنزه في الهواء الطلق.

المعرض الوطني في براغ

يضم المعرض الوطني في براغ مجموعة من أهم المعالم المعمارية في المدينة، وهو موطن لبعض أهم مجموعات الفن في أوروبا، ويقع الجزء الأكبر من المجموعة في قصر فيليترزني (فيليترزني بالاس)، وهو هيكل حديث نسبيا تم بناؤه في عام 1925 يحمل أعمال القرن التاسع عشر إلى القرن الحادي والعشرين. وفي حين ستجد أن هناك تركيز قوي على الفنانين التشيك في هذا المعرض، يتم تضمين أعمال الفنانين الأجانب مثل مونيت وبيكاسو، وكذلك أشكال فنية أخرى مثل التصوير، والأزياء، والفنون التطبيقية، والنحت ضمن المعروضات.

وهناك أعمال أخرى بارزة موجودة أيضا في قصر كينسكي، موطن الفن الآسيوي، وفن العالم القديم، ومجموعات الباروك في المعرض؛ وأخيرا، قصر ستيرنبرغ الرائع الذي يعود للقرن السابع عشر والذي يضم بعض القطع الأكثر شهرة في المعرض، ويركز على الفن الأوروبي من العصر الكلاسيكي وحتى نهاية العصر الباروكي، ويتضمن قطعا يونانية ورومانية قديمة مهمة.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل فنادق مدينة الأحلام التشيكية .. براغ

حديقة حيوان براغ

افتتحت حديقة حيوان براغ في عام 1931، وتعد واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة، وأحد أفضل 10 حدائق حيوان في العالم، خاصة مع ما تقدمه من فرص ترفيهية نمتعة خاصة لمن يسافرون بصحبة الأطفال، فإلى جانب أكثر من 4800 حيوان تمثل حوالي 700 نوعا منها المهدد بالانقراض،  تشمل المميزات الأخرى عروض رائعة وأماكن جميلة للزيارة.

برج بيترين لوكوت

براغ

يعتبر برج بيترين لوكوت (بيترينسك روزليدنا) الذي يبلغ ارتفاعه 63 مترا، عبارة عن نسخة مصغرة من برج إيفل في باريس ومكان مثالي للاستمتاع بإطلالة بانورامية على براغ.